close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بسّام فتوح يكشف لكِ عن وصفته المفضلة لإفطارٍ شهي

بسّام فتوح يكشف لكِ عن وصفته المفضلة لإفطارٍ شهي

شيف، مدوّنون ومحترفون في عالم الطبخ والطعام من لبنان والعالم قبلوا تحدّي "جمالكِ" لشهر رمضان الذي يقضي بابتكار وصفاتٍ لذيذة محورها الأزهار، أكانت تشكّل جزءاً من المكوّنات أو من الزينة. أخذت تلك الشخصيّات المعروفة المهمّة على محمل الجدّ وأمضت أوقاتاً شيّقة في المطبخ لتجسّد الفكرة في أطباقٍ استثنائيّة... هذا الأسبوع اخترنا بسّام فتّوح لينتقل من عالم الجمال إلى عالم الطبخ!

استقبلنا خبير الماكياج بسّام فتوح في منزله الجديد الذي لفتنا فيه تفاصيل هندسته وإطلالته على البحر. دخلنا إلى المطبخ حيث كان بانتظارنا ليحضّر وصفته المفضّلة وليطلعنا على أسرارها. بدأ يلامس الخضار بيديه بتأنٍّ ويدلّل خيرات الطبيعة، كأنّه يدلّل بشرة امرأة عند رسم معالمها. في سنوات المراهقة، كانت إحدى هواياته المفضّلة أن يخبز قوالب الحلوى بنكهة الشوكولا، البرتقال أو حتى جوز الهند. من مطبخ بسّام فتوح، إليكِ طريقة تحضير سلطة جبنة الماعز الساخنة مع خسّ Lollo Rosso والأفوكادو. وصفة سهلة التحضير ولا تحتوي على الكثير من السعرات الحراريّة!

سلطة جبنة الماعز الساخنة

المكوّنات: حبّة خسّ من نوع Lollo Rosso، باقة روكا، حبّتا أفوكادو، طماطم كرزيّة، زيتون خالٍ من العجوة، خبز أسمر، جبنة ماعز قابلة للدهن، زيت زيتون، عصير حبّة ليمون حامض، ملح، بهار ومطيّبات عشبيّة متنوّعة من المطبخ الإيطاليّ.

قطّعي الخبز إلى شرائح رفيعة وادهنيها بجبنة الماعز، رشّة من المطيّبات العشبيّة مثل إكليل الجبل والصعتر، وادخليها إلى الفرن بدرجة حرارة ˚C200. في هذا الوقت، قطّعي أوراق الخسّ بيديكِ وضعيها فوق وعاء السلطة، ثمّ قطّعي أوراق الروكا الكبيرة وأضيفيها إلى الخسّ. قطّعي حبّات الطماطم الكرزيّة إلى نصفين ووزّعيها على الأوراق الخضراء مع الزيتون. قومي بتقطيع الأفوكادو إلى شرائح وأضيفيها إلى وعاء السلطة قبل أن تسقيها بصلصة اللّيمون الحامض، زيت الزيتون، الملح والبهار. أخرجي الخبز المحمّص المطليّ بجبنة الماعز الساخنة من الفرن، أريحيها على وجه السلطة والتهميها فوراً.

إقرئي أيضاً: بالفيديو، 3 حيل لتفادي اكتساب الوزن الزائد خلال رمضان

العصير الوحيد الذي عليكِ تناوله عند السحور