close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

حمية ديتوكس تركّز على منطقة الأرداف والفخذين

CHICO SHIGETA، مبتكِرة تقنيّة Coaching Vitalité، تقدّم لكِ علاجاً فعّالاً لإزالة السموم يركّز على منطقة الأرداف والفخذين. فليكن علاجكِ المفضّل هذا الموسم!

ابتكرت Chico Shigeta، المعالِجة الطبيعيّة اليابانيّة، مجموعة من المستحضرات المستخلصة من النباتات. عندما تبدأ بالحديث عن نظام إزالة السموم، تذكر بكلّ حماس "الصحّة الجسديّة والنفسيّة، البشرة النضرة والنقيّة..."، وتقول إنّه "عندما يشعر جسمكِ بالحاجة إلى اتّباع هذا النظام، ينتقل إلى علاج إزالة السموم وفقاً لنمط حياتكِ الخاصّ". في الربيع، تحضيراً لارتداء ثوب السباحة، تدعوكِ Chico Shigeta إلى اتّباع نظامٍ طبيعيّ ممتع: "إنّه الوقت الأنسب لخسارة 2 أو 3 كيلوغرامات، نحت منطقة الأرداف والفخذين وتحضير بشرتكِ لاستقبال أشعّة الشمس. نظامٌ سهل للغاية يمتدّ على فترة تتراوح ما بين 8 و10 أيّام. استفيدي من موسم الخضار والفاكهة الصحيّة".

قاعدة العصير، الحساء والسلطة

  • نصيحة: ابدئي باتّباع هذا العلاج في عطلة نهاية الأسبوع كي تسيطري على الانزعاج الذي يسبّبه في مرحلته الأولى.
  • تناولي عصائر الأناناس، البابايا، الحامض، الجريب فروت، المشمس والدرّاق، إضافةً إلى حساء الجزر، الكوسا، الجرجير واللّفت.
  • اعتمدي حتى نهاية العطلة النباتات والسوائل لأنّها تطلق عمليّة إزالة السموم وتريح جسمكِ.
  • إذا كنتِ تعانين من خللٍ في الأمعاء، استخدمي آلة العصير (لأنّها تزيل الألياف) وأضيفي الشمّر لأنّه مثاليّ لعمليّة الهضم.
  • عند تحضير الحساء، لا تتردّدي في إضافة الكركم، الكمّون وجوزة الطيب بكميّات كبيرة لأنّها تضفي نكهةً لذيذة وتعزّز وظائف جهازكِ الهضميّ.
  • مع انتهاء العطلة، قومي بتنويع وجباتكِ لمدّة 5 أيّام.
  • على الفطور، تناولي الكثير من الفركتوز الموجود في الفاكهة الموسميّة. فلتكن الأولويّة للفاكهة الحمراء الغنيّة بمضادّات الأكسدة. الفراولة مثلاً تعمل على تحفيز الدورة الدمويّة وتنقية الكبد.
  • عند الغداء والعشاء، أضيفي الأطعمة النيئة والمطبوخة معاً (لا سيّما البقوليّات) إلى السلطة مع كميّة كبيرة من الفجل، الهليون والكرفس لأنّها تساعد على إزالة السموم.
  • أمّا التوابل، فاختاري منها ما يعجبكِ: زيت الزيتون عصير الحامض أو الخلّ العضويّ، أو الجريب فروت زيت البندق، أو عصير الفراولة أو التوت زيت بذور العنب، ثمّ أضيفي الأعشاب العطريّة.
  • عزّزي عمليّة إزالة السموم عبر الدم وتحفيز الكلى من خلال تناول المياه (1.5 لتراً) ومياه أزهار العرعر (5 سدّات) بشكلٍ منتظم، فهي تساعدكِ على تصريف المياه من جسمكِ.
  • في حال شعرتِ بالجوع، يمكنكِ أن تتناولي الأسماك أو ثمار البحر النيئة المخلّلة، الدجاج المشويّ، أو صحن من الحبوب الكاملة. هذه النصيحة مهمّة أيضاً للنساء النحيفات ليتجنّبن خسارة كبيرة في الوزن، وبالتالي، ترهّل الثدي.
  • إذا شعرتِ بجوعٍ بسيط، تناولي كميّة صغيرة من الفاكهة المجفّفة، المكسّرات أو حبّة أفوكادو، أطعمة تمنحكِ أيضاً بشرة جميلة.
  • في النهاية، إذا كنتِ تتمتّعين بالشجاعة الكافية، يمكنكِ أن تتّبعي في عطلة أسبوع جديدة نظاماً نباتيّاً وسائلاً، أو أن تتابعي النظام بتناول السلطة. إرادتكِ هي الأهمّ كي لا تنقضّي على الطعام!

التدليك لبشرة مشدودة

خلال فترة اتّباع العلاج، حفّزي الدورة الدمويّة في ساقيكِ بشكلٍ يوميّ عبر تدليكهما بقوّة، باستخدام زيت المكاديميا وبعض القطرات من خليط الزيوت الأساسيّة Revive Life من SHIGETA. ابدئي التدليك من داخل الكاحل صعوداً نحو الساق لتصلي إلى الركبة والفخذين. افركي جسمكِ جيّداً وما إنْ تتخلّصي من انقباض الساقين (هذه العمليّة مؤلمة نوعاً ما)، انتقلي إلى الأرداف. طبّقي هذه الطريقة يوميّاً لمدّة 5 دقائق على كلّ ساق وستكون بانتظاركِ بشرة مشدودة بالفعل!