close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

حضّري حلوى تارت الفراولة على طريقة Rami Kadi

حضّري حلوى تارت الفراولة على طريقة Rami Kadi

مشاركة المصمّم اللبنانيّ Rami Kadi في تحضير طبقٍ في مطبخه هو أمرٌ بغاية المرح! في بادئ الأمر، اعترف بأنّه لا يجيد الطبخ لكنّه بارعٌ في تزيين الأطباق بالخضار أو الفاكهة، بالمكسّرات أو برش الشوكولا ووضعها على المائدة بطريقةٍ فنيّة إلى جانب الأزهار، الدانتيل والمحارم المطبّعة. اختار لكِ وصفة التارت بالفراولة، طبعاً من تحضير صديقاته، وزيّنها بالفراولة والسكّر البودرة بتأنٍّ كما لو كان يضع لمساته الأخيرة على فستانٍ من تصميمه.

مكوّنات تارت الفراولة:

  • 250غ من الفراولة.
  • للعجينة: 200غ من الطحين، 100غ من الزبدة، 80غ من السكّر، بيضة، رشّة ملح. للكريم باتسيير: 0.5 ليتر من الحليب، 3 صفار بيض، 100غ من السكّر، 50غ من الطحين و50غ من الزبدة.

طريقة التحضير:

امزجي مكوّنات العجينة سويّاً، مدّيها في الصينيّة واغرزي فيها شوكة، ثمّ ضعيها في الفرن على درجة حرارة 180˚C لمدّة 20 دقيقة. في ذلك الوقت، قومي بتسخين الحليب على النار. اخفقي صفار البيض والسكّر، ثمّ أعيدي خفقها مع الطحين. اسكبي الحليب المغليّ فوق المزيج مع مواصلة الخفق، أعيدي الكريما إلى النار وتابعي عمليّة الخفق حتى تشتدّ. بعيداً عن النار، أضيفي الزبدة وحرّكي جيّداً. عندما تبرد العجينة، ضعي فوقها الكريم باتسيير الباردة وزيّنيها على طريقة رامي قاضي الفنيّة بأنصاف حبّات الفراولة والسكّر الناعم. نتمنّى لكِ وجبة شهيّة وممتعة!

إقرئي أيضاً: حضّري طبق الكفتة بالكاري على طريقة Mukhi Sisters