close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

حلوى عيش السرايا كما لم تتذوّقيها من قبل

شيف، مدوّنون ومحترفون في عالم الطبخ والطعام من لبنان والعالم قبلوا تحدّي "جمالكِ" لشهر رمضان الذي يقضي بابتكار وصفاتٍ لذيذة محورها الأزهار، أكانت تشكّل جزءاً من المكوّنات أو من الزينة. الطبق اليوم هو عيش السرايا مع راحة الحلقوم بنكهة الورد، من مطعم La Crêperie اللبنانيّ.

يتميّز هذا المطعم بلائحة أطباقه اللّذيذة المبتكرة، هندسته الجديدة وإدارته المعروفة في قطاع المطاعم في لبنان، فهو المطعم الذي يريد كلّ بيروتيّ ولبنانيّ أن يزوره. تجمّع رؤساء المطبخ من جنسيّات مختلفة فور علمهم بتحدّي "جمالكِ" وابتكروا وصفةً خاصّة بنكهة راحة الحلقوم بالورد.

  • المكوّنات: 100غ من خبز التوست الطريّ المحمّص في الفرن، 100غ من السكّر، 20غ من ماء الورد، 100غ من الحليب، 10غ من السكّر، 15غ من الكورن فلاور، مسك، 10غ من ماء الزهر، 5غ من ماء الورد، 10غ من الفستق المكسّر، راحة الحلقوم بنكهة الورد، ورقة ذهب، أزهار صالحة للأكل.
  • طريقة التحضير: حضّري مزيج الكراميل بإذابة السكّر المحروق مع القليل من الماء وماء الورد على النار. ضعي خبز التوست في الصينيّة واسقيها بصلصة الكراميل. حضّري القشدة المطبوخة بمزج الحليب، السكّر، الكورن فلاور، المسك، ماء الزهر وماء الورد على النار. ما إنْ يشتدّ المزيج اطفئي النار وانتظري حتى يبرد. ضعي القشدة فوق الخبز وزيّنيها بالفستق، ورق الذهب، الأزهار الصالحة للأكل ومكعّبات راحة الحلقوم بالورد، واستمتعي...

إقرئي أيضاً: الكابكيكس بالشوكولا تزيّن حلوياتكِ الرمضانيّة