close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 أخطاء عليكِ الابتعاد عنها عند تطبيق مستحضر تسمير البشرة

7 أخطاء عليكِ الابتعاد عنها عند تطبيق مستحضر تسمير البشرة

يوجد الكثيرر من النساء اللواتي يرغبن في تسمير البشرة من خلال استخدام المستحضرات المسمّرة للتخلّص من البشرة الباهتة والحصول على مكياج رائع. لكنّ، الكثير من النساء اللواتي يتستخدمْنَ كريمات تسمير البشرة يرتكبْنَ أخطاءً عند تطبيق هذا المنتج. لذلك دعينا أولاً وقبل كل شيء نذكركِ بالهدف الحقيقي من البرونزر: يتم استخدامه لإضافة الدفء والإشراقة إلى البشرة وليس للحصول على بشرة سمراء زائفة مبالغ فيها. من هنا، حان الوقت لإعادة التفكير في استراتيجيّتك البرونزية، تعرّفي في هذا المقال على الأخطاء الشائعة التي ترتكبينها أثناء تطبيق مستحضر تسمير البشرة، لتتوقّفي عن فعلها الآن.

7 أخطاء عند تطبيق مستحضر تسمير البشرة

1- تعتمدين لوناً لا يناسب لون البشرة الخاص بكِ

يُعدُّ اختيار اللون المناسب للون بشرتك أمراً بالغ الأهمية، غالباً ما تقع الامرأة ذات البشرة الفاتحة في خطأ كبير، إذ إنها تعتقد أنه يجب استخدام برونزر غامق لإخفاء بياض البشرة، لكن هذا الأمر خطأ كبير إذ إن البرونزر الغامق اللون سيغمّق لون البشرة كثيراً فيبدو هناك فرق كبير جداً ما بين لون بشرة الوجه، ولون بشرة الجسم ما سيجعل سمار البشرة زائفاً ويفسد الإطلالة. في الواقع يجب أن يعطيكِ البرونزر سمار طبيعي، لذا اختاري لون بودرة التسمير بعناية كبيرة واحرصي على أن تكون مناسبة للون بشرتكِ. إذا كان لديك بشرة فاتحة، اختاري البيج أو ألوان قريبة منه، في حين تحتاج البشرة الغامقة عموماً إلى لون بني أو أحمر أكثر ثراءً لتدفئة البشرة. إن كنتِ تحتارين ولا تعرفين كيفية اختيار اللون المناسب فإليكِ هذه النصيحة: للحصول على لون برونزيّ مثالي على المستحضر المسمّر أن يكون أغمق من لون بشرتكِ بدرجة واحدة فقط.

تسوّقي من بين أفضل 14 برونزر بودرة لكلّ أنواع البشرة وتدرّجاتها

2- تستخدمين تقنية الكونتور لتطبيق مستحضر تسمير البشرة

ترتكب الكثير من النساء هذا الخطأ مراراً وتكراراً! إذا كنت تستخدمين البرونزر لتحديد الوجه فتوقفي عن فعل ذلك فواراً. في الواقع، إن تقنية الكنتور تحتاج إلى منتجات الكنتور التي تكون بشكل عام بألوان أكثر برودة قابلة على تحديد الوجه، إنّ الهدف من الكونترهو امتصاص الضوء وخلق الظلال لنحت الوجه وهذا ما يتعارض مع البرونز بشكل خاص إذ إن مستحضرات التمسير تحتوي على تركيبات ألوان تجلب الضوء إلى بشرتك.

3- تطبّقين منتج تسمير البشرة بطريقة خاطئة

ككافة مستحضرات المكياج الأخرى يجب استخدام طريقة صحيحة لتطبيق المستحضر المسمّر. عليكِ أن تعلمي هنا أنه لا يكفي أن تطبّيقي البرونزر بطريقة عشوائية على الخدود أو الوجه أو أي مكان آخر تريدين تسميره بل عليكِ أوّلاً تحديد الوجه ثم وضع البرونزر. قومي باستخدام تقنية الكونتور أي الـcontouring وهي تقنية مكياج أصبحت مشهورة جداً تكمن باستخدام مستحضرات التجميل لتحديد ونحت بنية الوجه، بعد تحديد الوجه طبّقي مستحضر التسمير وستحصلين على نتيجة رائعة، طبّقيه عند الخدّين، أطراف الأنف والذقن.

4- لا تطبّقين منتج تسمير البشرة على الرقبة أيضاً

لقد وصلنا إلى أكبر خطأ ممكن أن ترتكبيه أثناء تطبيق المستحضر المسمّر، عادة ما تستخدم النساء هذا المستحضر لتغميق لون البشرة وجعلها ذات لون أسمر جميل. عند تغميق لون بشرة الوجه سيظهر فرق كبير ما بين لون وجهكِ ولون بشرة العنق والصدر، في حال لم تعالجي هذا الفرق فسيبدو سمار بشرة الوجه زائف خصوصاً في الصور. لكي تتجنّبي هذا الموقف كل ما عليكِ فعله هو تسمير العنق والصدر أيضاً للحصول على لون متناسق وسلس فأنتِ بالطبع لا تريدين أن يبدو وجهك منفصلاً تماماً عن جسمك. بعد الانتهاء من تطبيق المستحضر على وجهكِ، خذي فرشاة منفوشة كبيرة وقومي بوضع البرونزر على العنق، والصدر بدرجة أخف من الوجه.

5- تختارين الأنواع البرّاقة من منتجات تسمير البشرة

هناك أنواع من مستحضرات التسمير تكون ذات تركيبة لامعة وبرّاقة، عليكِ الابتعاد عن هذه المستحضرات نهائيّاً. في النظرة الأولى قد يبدو لكِ أن استخدام مستحضر مسمّر برّاق أمر جميل جداً سيجعل إطلالتكِ مشرقة أكثر لكن هذا خطأ كبير تقومين به خصوصاً إن كنتِ ستذهبين إلى مناسبة ما خلال الليل في مكان مغلق يحتوي على الكثير من الأضواء. في حال كنتِ تضعين برونزر برّاق وتعرّض وجهكِ إلى الكثير من الإضاءة خلال السهرة فسيلمع وجهكِ بشكل مبالغ فيه ويبدو متوهجاً. لذلك في حال كنتِ ستذهبين إلى مكان كهذا ابتعدي عن المستحضرات المسمرة ذات التركيبات اللامعة، واستخدمي البرونزر ذات التركيبة الناشفة لكي لا تقعي بموقفِ محرج يفسد إطلالتكِ.

6- تستخدمين الأدوات الخاطئة عند تسمير البشرة

لا تقلّلي من أهمية نوع الفرشاة التي تستخدمينها لوضع البرونزر. يُحدث نوع الفرشاة المستخدمة فرقاً كبيراً في عملية التطبيق، نظراً لأنكِ تريدين بشرة سمراء طبيعية، فإن استخدام فرشاة كبيرة جداً أو صغيرة لتطبيق البودرة المسمّرة يمنعكِ من توزيعها بشكل متوازن على وجهكِ، فتفسدين مكياجكِ. اختاري الفرشاة بعناية بشكل تكون دائريّة ومتوسطة الحجم للتحكم بكلّ خطوة تقومين بها. يسمح هذا النوع لك بنثر البودرة على كامل الوجه بطريقة غير مبالغ فيها ما سيمنحكِ السمار الناعم وليس الغامق المبالغ فيه. يمكن للفرشاة الكبيرة جداً أو الصغيرة جداً أن تترك الكثير من المستحضر على وجهك لذا لا تستخدميها.

7- تطبّقين منتج تسمير البشرة في غرفة معتمة

الإضاءة الجيّدة هي المفتاح لتطبيق مكياج سلس وجميل خصوصاً إن كنتِ تريدين تطبيق البرونزر. في الواقع، تلعب الإضاءة دوراً رئيسياً في إبراز الألوان، إذا كنتِ في غرفة معتمة فلن تتمكني من تمييز الألوان بشكل جيّد وستكثرين من البرونزر ظناً منكِ أنه لم يعطي مفعولاً ويسمّر البشرة وعندما تخرجين إلى الضوء ستلاحظين أنك بالغتِ في الكمية ولكن قد فات الأوان! لتجنّب هذا الموقف تأكدي من عمل مكياجك في غرفة مضاءة جيّداً.