close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تخلّصي من احتباس المياه في جسمكِ، نهائيّاً!

إن كنت تعانين من احتباس المياه في جسمكِ وتشعرين دائماً بالتورّم وأحياناً بالألم عند اللمس وتجهلينَ مصدره... العلاج يكمن عند هؤلاء الاختصاصيّين الذين سيعالجون هذه المشكلة بثلاث طرق.

الحلّ الغذائيّ

لا تتناولي الأطعمة التي تحتوي على كميّةٍ كبيرة من الملح الذي يحبس المياه في الجسم مثل الجبنة والبسكويت المملّح والشوربة وكلّ الأطعة المعلّبة. تجنّبي مكعّبات المرقة في الطبخ وأزيلي المملحة عن طاولتكِ! ابتعدي عن المياه التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم. الجئي أيضاً إلى الخضار التي تحفّز إفراز البول مثل الكوسا، الهليون، الخيار والبصل الأخضر. كثّفي شرب الشاي الأخضر والزهورات.

التدليك بالزيوت العطريّة

اخلطي زيوت الأرز والسرو والباتشولي مع كميّة صغيرة من معجون الفستق ثمّ طبّقي هذا الخليط على المناطق المنتفخة كلّ يوم على مدى 20 يوماً. اشربي 3 فناجين من الشاي والزهورات يوميّاً ولثلاثة أسابيع. إن كنتِ حاملاً أم ترضعينَ، لا تلجئي إلى هذا العلاج.

الأزهار

تحارب بشكلٍ فعّال احتباس المياه وتحفّز أيضاً إفراز البول. أضيفي ملعقة من خلاصة الأزهار المجفّفة وأوراقها إلى 250 مليليتر من المياه المغليّة. غطّي الوعاء مدّة 10 دقائق ثمّ صفّي السائل من الأزهار. إشربي 3 أكواب من هذه الزهورات يوميّاً على مدى 3 أسابيع. إذا لم تتمكّني من شرب الكميّة كاملة، قسّمي السائل إلى جرعات تشربينها عند الصباح، الظهر والمساء.

اقرئي أيضاً: هذه الكمية من القهوة العربيّة ستخسركِ الوزن
رجيم صحي متكامل لإنقاص 5 كيلو في أسبوع