close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

SoHo تاريخ نيويورك وروحها في شارع

SoHo
تاريخ نيويورك وروحها في شارع

عندما تجوب قدماكِ أرض التفّاحة الكبيرة، ستتوهين تارةً بين ناطحات السحاب الشاهقة التي يتحوّل الناس بقربها إلى مخلوقاتٍ شبه مرئيّة، وطوراً بين الجادّات التي تكتظّ بالسيّاح والسكّان. من وقتٍ إلى آخر، ستعجبين ببعض الشوارع المترفة وأخرى تحمل طابع مانهاتن القديم... ولكن ماذا لو حصلتِ على مزيجٍ من كلّ ذلك، إضافةً إلى تجربة تسوّقٍ رائعة؟ لا تغادري نيويورك قبل زيارة حيّ SoHo.

أكنتِ مهتمّة بالهندسة أم لا، ستسحركِ المباني التقليديّة المصنوعة من الحديد المصبوب والتي تزيّن واجهاتها سلالم النجاة من الحريق، رمزٌ من رموز الهندسة النيويوركيّة. تلك النفحة الأصيلة التي تعود إلى القرن التاسع عشر تقابلها حداثة بعض المباني السكنيّة المعاصرة، فيتكوّن مزيجٌ من الأزمنة يمنح شارع سوهو طابعه الخاصّ.

SoHo
تاريخ نيويورك وروحها في شارع

تاريخ نيويورك يتلخّص في هذا الشارع الذي كانت تشغله المنازل الكبيرة في القرن التاسع عشر، ثمّ خلا من سكّانه بعد الحرب الأهليّة ليتحوّل إلى مساحة صناعيّة لأكبر المعامل والمشاغل. في منتصف القرن الماضي، انتقلت هذه المصانع لتترك مبانيَ فارغة جذبت الفنّانين بمساحاتها الواسعة وشبابيكها الكبيرة التي تُدخل ضوء النهار بكرم، فأصبح شارع سوهو نقطة تجمّع الفنّانين بامتياز.

SoHo
تاريخ نيويورك وروحها في شارع

توقّفي في أحد المطاعم لتناول طبقٍ شهيّ قبل الإكمال في إفراغ بطاقة ائتمانكِ! زوري Balthazar لتذوّق خبزه الرائع وطبق الدجاج مع البطاطس المهروسة، أو سيري لدقائق نحو شارع Little Italy المكتظّ بالمطاعم الإيطاليّة التي يناديكِ نادلوها للدخول والتمتّع بالباستا والبيتزا. أنتِ من عشّاق السوشي؟ Lure Fishbar هو حتماً وجهتكِ...

SoHo
تاريخ نيويورك وروحها في شارع

اليوم، يُعتبر سوهو الشارع الأكثر اكتمالاً في نيويورك إذْ يحتوي على شقق سكنيّة، عشرات المحالّ لأبرز الماركات العالميّة، مطاعم ومقاهٍ جعلت منه مقصد الجميع، خصوصاً مَن يفضّلون القسم السفليّ من مانهاتن.

من محالّ الدور الأميركيّة المعاصرة مثل DKNY، Theory، Ralph Lauren والدور العالميّة الأخرى مثل Fendi، Versace وStella McCartney، وصولاً إلى الماركات الأكثر شعبيّة مثل Adidas، Zara وH&M، مروراً بـ Apple Store، سينتهي يومكِ قبل أن تكتفي من التسوّق الرائع في سوهو.

جرعةٌ من الفنّ هي دائماً فكرةٌ جميلة في نيويورك! زوري غاليري Artists Space التي تأسّست في العام 1972. فيها ستجدين أعمال فنّانين جدد وأخرى لفنّانين كبار. لا تغادري قبل أن تدخلي إلى New York City Fire Museum الذي كان مركز إطفاء منذ 100 عام وتحوّل إلى متحف يعرض أدوات إطفاء تعود إلى القرن الثامن عشر.

إقرئي أيضاً: إليكِ برنامج تنحيف من منتجع Carnac Thalasso & Spa
قومي بالاختبار الشخصيّ: إلى أيّة عاصمة موضة تنتمين؟

فيديو قد تحبين مشاهدته

أجمل وأبرز لحظات عام 2023