close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

8 خطوات لإخفاء الرؤوس السوداء بواسطة المكياج

الرؤوس السوداء - الرؤوس السوداء في الوجه - مكياج

الرؤوس السوداء هي من المشاكل الجمالية التي قد تعاني منها العديد من النساء، كما أنها تحتاج إلى روتين عناية بالبشرة لعلاجها. لكن قد تتطلّب المنظّفات والكريمات القليل من الوقت لتُظهر نتائجها، لذلك فكلّ ما يمكنكِ فعله هو اللجوء إلى حقيبة المكياج، وتطبيق بعض الخطوات الجمالية من أجل إخفاء الرؤوس السوداء. تابعي قراءة السطور التالية واكتشفي كل التفاصيل.

4 ماسكات للوجه تساعد على إزالة الرؤوس السوداء من البشرة

ما هي الرؤوس السوداء؟

الرؤوس السوداء هي عبارة عن نتوءات صغيرة تظهر على بشرتك بسبب انسداد بصيلات الشعر. تسمى هذه النتوءات الرؤوس السوداء لأن سطحها يبدو داكناً أو أسود. الرؤوس السوداء هي نوع خفيف من حب الشباب يتشكل عادةً على الوجه، ولكن يمكن أن يظهر أيضاً على أجزاء الجسم التالية: الصدر، الرقبة، الأكتاف، المؤخرة وغيرها.

8 خطوات لإخفاء الرؤوس السوداء في المكياج

1- اختاري منظف لطيف

سيساعد ذلك على تقليل الدهون الزائدة بدون إضافة احمرار غير مبرر لبشرتك. سيساعد أيضاً على تنظيف البشرة حتى يصبح مكياجك أكثر نعومة. عادة ما يحتوي المنظف اللطيف على مكونات مضادة للإلتهاب. تجنبي أي منظفات قاسية أو منتجات قابضة قبل وضع المكياج. يؤدّي ذلك إلى جفاف بشرتك، وسيؤدي إلى إنتاج المزيد من الدهون. يمكن أن تسبب أيضاً التهاب الرؤوس السوداء نفسها.

2- رطبي الوجه بعد غسله

تعتقد الكثير من النساء أنه مع البشرة المعرضة لحب الشباب أو الدهنية، لا تحتاجي إلى الترطيب، ولكن غالباً ما زلتِ بحاجة إلى مرطب. يمكن أن يساعد استخدام مرطب خالٍ من الزيوت في الحفاظ على صحة بشرتك بدون إضافة زيوت غير ضرورية إلى بشرة دهنية بالفعل. تأكدي من وضع المرطب الخاص بك بالتساوي على الجلدع مكعبات الثلج على الرؤوس السوداء، واستخدمي قطعة قماش لأن الثلج لا ينبغي أن يلمس بشرتك مباشرةً.

3- إستخدمي برايمر يعالج حب الشباب

يمكن أن يساعد البرايمر في تنعيم البشرة لوضع مستحضرات التجميل الأخرى. كما أنه يساعد على بقاء المكياج لفترة أطول. يساعد استخدام البرايمر الذي يعالج حب الشباب أيضاً على منح وجهك مظهراً أكثر نعومة.

4- ضعي كريم اساس

بمجرد اختيار كريم أساس غير لامع جيد، ستحتاجين إلى تطبيقه للتغطية على الرؤوس السوداء. في البداية، ضعي طبقة خفيفة من كريم الأساس قدر الإمكان. إبدئي بالأجزاء غير المستوية من الجلد وتمرني من هناك. استمري في التقديم بطبقات خفيفة حتى تنعم بشرتك. يمكنك استخدام فرشاة كريم الأساس أو فرشاة التنقيط للمساعدة إذا شعرت أن أصابعك لا تعمل جيداً على بشرتك.

5- ضعي خافي عيوب على الرؤوس السوداء

ضعي كمية صغيرة من خافي العيوب غير اللامع بتغطية كاملة فوق الشوائب. ثم إضغطي بأصابعك أو بفرشاة صغيرة على الكونسيلر لدمجه. ضعي في اعتبارك استخدام خافي العيوب، وهو عبارة عن كونسيلر يحتوي على واحد أو أكثر من المكونات التي تعالج حب الشباب بشكل مباشر مثل حمض الساليسيليك. من المهم وضع خافي العيوب قبل كريم الأساس حتى تحصل بشرتك على العلاج داخل الكونسيلر.

6- ضعي بودرة شفافة

بعد وضع الكونسيلر، ضعي فوقه القليل من البودرة الشفافة أو الملونة. سيساعد ذلك في الحفاظ على المنطقة غير لامعة، كما سيساعد أيضاً في تقليل ظهور الرؤوس السوداء أو حب الشباب.

7- لا تبالغي باستخدام منتجات تعالج حب الشباب

يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى احمرار بشرتك. من هنا، إذا كنت ترغبين في الحصول على أفضل النتائج، فقد ترغبين في اختيار شيء واحد يحتوي على صفات علاج حب الشباب، مثل خافي العيوب أو كريم الأساس أو البرايمر.

8- تجنّبي المكونات التي تسبب الرؤوس السوداء

في حين أن هذا ينطبق بالتأكيد على المنظف الذي تختاريه، إلا أنه ينطبق أيضاً على أي منتجات للوجه تستخدمها. كذلك لا تنسي أبداً بإعادة تنظيف البشرة بعد تطبيق المكياج.