close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الطريقة الصحيحة لاستخدام المنشفة كي تتخلّصي من كلّ مشاكل البشرة

إن كنتِ تعانين من البثور، فنحن متأكدات أنكِ صرفت الكثير من الوقت والمال على مستحضرات التنظيف للتخلّص منها. ربما تقصدين طبيباً جلدياً بانتظام، يتابع بشرتكِ ويصف لها الكريمات التي تناسبها ولا تنامين قبل إتمام روتينكِ التنظيفيّ بالكامل. كلّ ما تفعلينه جيّد، ولكن، هل فكرتِ يوماً أن المنشفة التي تستخدمينها يمكن أن تكون السبب في عدم امتثالكِ للشفاء السريع؟ فمشكلة المناشف، أنّها تبدو نظيفة، ولكن تحمل ربما أعداداً كبيرة من الأوساخ والغبار غير المرئية التي تؤدي إلى تكاثر البكتيريا، وبالتالي ظهور البثور.

لتفادي هذه المشكلة، عليكِ اتباع هذه الخطوات الثلاث:

  • استخدمي منشفة نظيفة لتجفيف وجهكِ، ونقصد بنظيفة أيّ تمّ غسلها حديثاً. لا تفركي وجهكِ بالمنشفة أثناء تجفيفه، ما قد يسبب تهيجاً للبشرة وبالتالي ظهور الحبوب. فقط طبّقيها على البشرة بطريقة ناعمة.
  • لا تستخدمي المنشفة نفسها للشعر والجسم والوجه: احرصي على تنظيف وجهكِ أوّلاً ومن ثمّ شعركِ وباقي جسمكِ. فيمكن أن تتلطّخ المنشفة ببقايا بسلم الشعر أو أي مستحضر آخر، وبالتّالي تنتقل هذه المواد إلى وجهكِ ولا أريد التحدث عن الأماكن الأخرى في جسمكِ التي ستنقلين منها البكتيريا إلى وجهكِ! لذا جفّفي بهذه الطريقة: وجه، شعر، جسم.
  • ضعي منشفة نظيفة على وسادتكِ عند النوم: هذه المنشفة ستحمي بشرتكِ من الأوساخ وبقايا المكياج المتراكمة وخلايا الجلد الميتة. احرصي على تبديل المنشفة كل ليلة، لنومٍ هنيئٍ ونظيف. هذه التقنية أثبتت فعاليتّها بالتخلّص من البثور في أسبوع واحد فقط!

ملاحظة: يمكنكِ دائماً استخدام المناشف الورقية التي تعدّ أكثر نظافةً من المناشف. يعود السبب إلى أن بعض البكتيريا في المناشف لا تموت ولو تمّ غسل المنشفة بحرارة 30 درجة.