close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 فوائد يمكنكِ الحصول عليها عند شرب المياه بالعسل

شرب الماء – فوائد شرب الماء – عسل – فوائد العسل

فوائد العسل لا حصر لها، وبالتالي فإن مزجه مع الماء وتناوله يمكن أن يعزّز صحة الجسم ويمنحه العديد من الفوائد. من هنا، سنسلّط الضوء في هذا المقال على فوائد شرب الماء والعسل. تابعي القراءة للمزيد من المعلومات والتفاصيل.

ما هي فوائد الماء الدافئ والعسل؟

1- شرب الماء والعسل يساعد على التقليل من الالتهاب

يحتوي العسل على كميات كبيرة من المركبات مثل مركبات الفلافونويد والبوليفينول الأخرى التي قد تعمل كمضادات للأكسدة، مما يعني أنه يساعد في مكافحة الالتهاب السيء ويقلل من الالتهابات المزمنة. إن سبب التهاب جسمك يعود إلى إنتاجه هرمونات مثل البروستاجلندين، المصنوعة لمحاربة الالتهابات والمساعدة في شفاء جسمك. لكن في بعض الأحيان ينتج جسمك هذه الهرمونات عند عدم الحاجة إليها وتسبب الضرر بدلاً من المساعدة. يساعد تناول العسل على إزالة هذه المواد غير المستعملة التي تسبب الالتهاب.

2- شرب الماء والعسل يساعد على محاربة البكتيريا

العسل له خصائص مذهلة في قتل البكتيريا. إذا كنت تبحثين عن عسل عضوي خام فهو مليء بالأنزيمات والفيتامينات والمعادن التي تقود الخط الأمامي للحماية من البكتيريا. وجدت إحدى الدراسات التي قدّمت في مؤتمر الربيع لجمعية علم الأحياء الدقيقة العامة في هاروغيت بالمملكة المتحدة أن عسل مانوكا قد يساعد في عكس مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية. العسل أيضاً مضاد للأكسدة مما يساعد على محاربة الجذور الحرة السيئة التي تتسبب في فساد أجسامنا وبشرتنا.

3- شرب الماء والعسل يزيد الطاقة

العسل مليء بالسكريات الطبيعية، والتي يمكن أن تمنحك المزيد من الطاقة بطريقة صحية أكثر من المحليات الصناعية. العسل الممزوج بالماء يمنح جسمك المزيد من الترطيب ويزيد من تدفق الدم إلى المخ. إذا قمت بإضافة عصير الليمون أيضاً، فإنه يساعد على إخراج السموم من الجهاز الهضمي والتي تعد مصدراً للخمول.

4- شرب الماء والعسل يساعدك على خسارة الوزن

السكر الموجود في العسل هو سكر طبيعي، يوفر مصدراً صحياً للسعرات الحرارية. ليس ذلك فحسب، بل يمكن أن يساعد في سد أي اشتهاء شديد لتناول المشروبات الحلوة السكرية. إذا كنت تشتهين طعام غني بالسكريات فيمكنك الإسراع في تناول العسل لسد هذه الشهية.

5- شرب الماء والعسل يعزّز صحة القلب

يعزز العسل والليمون صحة القلب حيث تشير العديد من الدراسات إلى أن تناول ثمار الحمضيات وخاصة تلك التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي مفيد للغاية في تجنب مشاكل القلب والوقاية من السكتات الدماغية. كذلك يشبع الليمون بإمدادات جيدة من فيتامين سي ويعمل بشكل رائع للوقاية من العوامل التي تسبب أمراض القلب. إلى جانب العسل، يلعب هذا المرق دوراً رئيسياً في خفض مستويات الكوليسترول السيئ والدهون الثلاثية في الجسم والتي بدورها تمنع ترسب البلاك في الأوعية الدموية وتجنب تكوين تصلب الشرايين ومشاكل القلب الأخرى.

6- شرب الماء الدافئ والعسل يساعد على الحماية من الحساسية الموسمية

أشارت الأبحاث إلى أن شرب تركيبة من الماء والعسل يؤدي إلى استجابة الجهاز المناعي لحبوب اللقاح والجراثيم داخل العسل. يؤدي هذا إلى تكوين أجسام مضادة بشكل طبيعي لمحاربة حبوب اللقاح، مما يجعل جسمك أكثر مناعة ضد مسببات الحساسية الموسمية.

7- شرب الماء الدافئ والعسل يساعد على النوم

العسل والماء يحسنان جودة نومك لأنهما يؤديان إلى إطلاق الجسم للسيروتونين، وهو ناقل عصبي يحسن حالتك المزاجية، ويقوم جسمك بتحويل السيروتونين إلى ميلاتونين، والذي ينظم طول ونوعية النوم. يمكنك شرب الماء والعسل قبل الذهاب إلى النوم يومياً.