close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كونتورينغ الحواجب حيلة ربما لم تجرّبيها من قبل... تمنحكِ حواجب جميلة وطبيعية

كونتورينغ الحواجب حيلة ربما لم تجرّبيها من قبل... تمنحكِ حواجب جميلة وطبيعيةالكونتورينغ حيلة ذكية في المكياج أصبحت أشهر من أن تعرّف، تنحت وجهكِ وتجعله يبدو خالٍ من "العيوب" وكأنكِ خضعت للمسات من الفوتوشوب. لكن هل سمعتِ من قبل عن كونتورينغ الحواجب؟ هي تقنية في المكياج هدفها تحديد الحواجب ورسمها، والحصول على نتيجة مثالية وطبيعية في الوقت عينه. للقيام بهذه الخطوة، أنتِ لستِ بحاجة إلى قلم تحديد الحواجب بلون مناسب لكِ فحسب، بل إلى اثنين: واحد فاتح وآخر داكن. هذان التدرّجان سيمنحانكِ حواجب طبيعية وغير مبالغ بها، وفي الوقت عينه ستبدو كثيفة. لا تقلقي بشأن تنفيذ كونتورينغ الحواجب فهي سهلة، كما أنّنا سنطلعكِ خطوة بخطوة على كيفية تطبيقها بالطريقة الصحيحة.

طريقة عمل كونتورينغ الحواجب

1- أنتِ بحاجة إلى هذه الأغراض لعمل كونتورينغ الحواجب

  • قلم حواجب بلون فاتح وداكن
  • كونسيلر باللون الفاتح
  • هايلايتر
  • بيوتي بلندر

2- خطوات عمل كونتورينغ الحواجب

اختاري قلم حواجب بلون فاتح

إبدئي برسم الحواجب من الأمام مستخدمةً قلم حواجب بلون فاتح وقومي بتلوينها قليلاً، لتحصلي على مظهر طبيعي. بعدها مشّطي شعيرات حاجبيكِ لكي تخفّفي من حدّة اللون (في حال أفرطتِ) وحتّى تكون مرتّبة.

... ثمّ الجئي إلى قلم حواجب بلون داكن

استخدمي اللون الداكن لملء الأطراف الخارجيّة من الحاجبين، وعاودي تمشيطهما للتخفيف من اللون حتى تحافظي على لوك جماليّ غير مبالغ به.

اختاري من بين أفضل قلم حواجب، بحسب اللون الذي تريدينه

طبّقي الكونسيلر حول الحواجب

طبّقي الكونسيلر حول الحواجب، بهدف الإضاءة على هذه المنطقة وجعلها نظيفة أكثر وغير ملطّخة. ادمجي الكونسيلر ببشرتكِ جيّداً مستعينة بفرشاة مكياج.

ضعي هايلايتر تحت خط الحواجب

إن وضع هايلايتر تحت خط الحواجب، لا يساعد في إضاءة هذه المنطقة فحسب، بل يعمل أيضاً على جعل العين تبدو أكبر ومشرقة أكثر.


من ناحية أخرى، للحصول على كونتورينغ حواجب مثالي، عليكِ أوّلاً أن تكوني قد نظّفتِ الحواجب بطريقة صحيحة، وخصوصاً عند استخدام الملقط. إكتشفي ما هي أدناه:

8 خطوات من أجل ازالة الحواجب بالملقط وتنظيفها

1- تحديد شكل الحواجب المناسب لشكل الوجه

قبل البدء بإزالة الحواجب وترتيبها، عليكِ أن تختاري الشكل المناسب لوجهكِ، ما يساعدكِ في إبراز ملامحكِ أكثر فأكثر، خلق توازن فيها والتخفيف من الزوايا الحادّة في وجهكِ.

إكتشفي شكل الحواجب المناسب لكِ بحسب شكل وجهكِ

2- غسل الوجه بمياه دافئة قبل ازالة الحواجب بالملقط

قبل أن تزيلي الحواجب، قومي بغسل وجهكِ جيداً بمياه دافئة، ما يساعد في استرخاء الجلد وبصيلات الشعر فيصبح بالتالي من السهل إزالتها بشكل أسرع.

3- تنظيف الملقط قبل ازالة الحواجب بالملقط

قومي بتطهير الملقط قبل أن تستخدميه لإزالة الحواجب، حتى لا تنتقل البكتيريا إلى مسام البشرة وتسبّب لكِ مشاكل جمالية.

4- التأكّد من وجود ضوء طبيعي عند ازالة الحواجب بالملقط

قبل ازالة الحواجب، تأكّدي أنّكِ موجودة في مكان يصل إليه ضوء طبيعي، لرؤية الشعيرات البارزة وتلك غير الواضحة.

5- تدليك الحواجب بمكعبات الثلج قبل ازالة الحواجب بالملقط

دلّكي حاجبيكِ بمكعبات الثلج أو ضعي كريم مخدّر، لتفادي الشعور بالوجع ومنع احمرار بشرتكِ أثناء ازالة الشعر. كذلك، لا تنسي أن تشدي بشرة الحاجب بلطف عند التخلّص من الشعيرات، حتى لا تشعري بالألم أيضاً.

6- عدم المبالغة في إزالة شعيرات الحواجب بالملقط

لا تبالغي في إزالة الشعيرات في القسم العلوي من الحاجب كي لا يصبح رفيعاً جدّاً، كما تخلّصي من الشعيرات الزائدة في بداية الحاجب. نظّفي خطّاً واحداً من القسم السفليّ في حال كانت حواجبكِ كثيفة، لتحديد شكلها بطريقةٍ واضحة لكن غير مبالغ بها. في حال كانت رفيعة، حاولي أن تزيلي الشعيرات الزائدة فقط من الأسفل، فلا تبالغي بذلك حتى لا تصبح أرفع ممّا هي غليه. لا تلمسي إطلاقاً الشعيرات الموجودة في النصف التي تزيد من كثافة حاجبكِ وتزوّده بمظهر طبيعيّ. كما لا تتسرّعي خلال هذه العمليّة الدقيقة لتفادي تشويه جمال حاجبيكِ. توضّح الصورة أدناه كيفية تنظيف الحاجبين وأين عليكِ إزالة الشعيرات (بحسب الأسهم الحمراء) وأين يجب تفادي لمسها.

كونتورينغ الحواجب حيلة ربما لم تجرّبيها من قبل... تمنحكِ حواجب جميلة وطبيعية

7- قص الشعيرات عند ازالة الحواجب بالملقط

مشطّي الحواجب جيداً إلى الأعلى، ففي حال وجدتِ أن هناك شعيرات أطول من الأخرى، قومي بقصّها بشكل مستقيم حتى تصبح بطول الشعيرات عينه.

8- تحديد الحواجب بعد ازالة الشعيرات

أخيراً، استخدمي مستحضر خاص سواء كان قلم، بودرة أو جلّ لتعبئة مكان الشعيرات الفارغ. طبعاً لا تنسي أن تختاري التدرّج المناسب للون حواجبكِ حتى تحصلي على نتيحة رائعة.