close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 أمور لم تنتبهي لها من قبل وتجعل إطلالتكِ غير مرتّبة

7 أمور لم تنتبهي لها من قبل وتجعل إطلالتكِ غير مرتّبة

تعرفين أن البقع والأزرار الناقصة والملابس غير المكويّة والأظافر غير المقلّمة تمنحكِ إطلالةً مهملة، لكن هنالكِ بعض الأمور الدقيقة التي لم تفكّري بها من قبل والتي تقومين بها أحياناً بشكل عفوي، قد تؤذي إطلالتكِ بشكل كامل. عندما تلتقين أحداً للمرّة الأولى أو تحضرين مناسبة أو تشاركين في اجتماع عمل أو تذهبين إلى مقابلة توظيف أو حتى في الصباح قبل مغادرة المنزل، تنبّهي إلى هذه الأمور:

7 أمور لم تخطر في بالك تؤثر سلباً على إطلالتكِ

1- لا تضعي ربطة الشعر في معصمكِ

لا تضعي ربطة الشعر في معصمكِ، فهي ليست سواراً! حتى لو كان من المزعج وضعها في الحقيبة، ثمّ التفتيش عنها كإبرةٍ في كومة قشّ، فذلك الأمر أفضل من أن تنظري إلى صوركِ في مناسبةٍ ما وترين تلك العصبة السوداء جنباً إلى جنب مع مجوهراتكِ.

2- لا تصففي شعركِ على طريقة نصف كعكة أو نصف ذيل حصان

لا تلملمي شعركِ في ما يشبه نصف كعكةٍ ونصف زيل حصان من الخلف، إذ سيبدو كالمكنسة. صحيح أنّ هذه التسريحة مريحة وعمليّة وتدوم طيلة النهار لذا نحبّها جميعنا، لكن لا ضرر في منحها دقيقة إضافيّة في الصباح لصنع تسريحة ذيل حصان مثاليّة.

3- لا ترتدي سروالاً يلامس الأرض

هنالك فرقٌ كبير بين سروالٍ يتمّ تنسيقه مع كعب عالٍ ليتوقّف تماماً قبل مليمترات من ملامسة الأرض، وآخر يتحوّل إلى رقعة تمسح الأرض كلّما مشيتِ. أمّا الكارثة الأكبر، فتكمن في طيّه طيّاتٍ عدّة لجعله أقصر في حال ارتديتِ كعباً معتدلاً أو حذاءً مسطّحاً. انتبهي إلى هذه النقطة جيّداً عند شراء سروال في المرّة المقبلة.

4- لا ترتدي قمصاناً ذات أكمام تحمل علامات الكوي

لا ترتدي قمصاناً ذات أكمام تحمل علامات الكوي، فذلك خطأ يعدّه منسّقو الأزياء مدمّراً للإطلالة. اطلبي أن يتمّ كيّ الأكمام بواسطة البخار لتفادي هذه الآثار، وإذا تعذّر ذلك، اصنعي عدّة طيّات عفويّة في أسفل الكمّ لإضفاء روحٍ عصريّة على مظهركِ، ولا تنسي وضع أساوركِ المفضّلة.

5- تابعي مكياجكِ خلال النهار

تابعي مكياجكِ خلال النهار، فهو يحتاج إلى صيانة! التغييرات التي تحدث له كاللمعان وذوبان الكحل وزوال أحمر الشفاه بشكلٍ ملطّخ، قد تعطي طابعاً بأنّكِ لم تنظّفي وجهكِ منذ أيّام. أبقي في حقيبتكِ مرآةً صغيرة، اسفنجة لامتصاص اللمعان، ريشة جافّة أو قطنة لتعديل الكحل الملطّخ وأحمر الشفاه الذي وضعته في الصباح.

6- لا تدعي أشياءً تخرج من حقيبتكِ

لا تدعي أشياءً تخرج من حقيبتكِ وكأنّكِ وضعتِ غرفة نومكِ فيها، فذلك يشوّه شكلها ويمنحكِ طابعاً غير مرتّب. ضعي فيها فقط ما يلبّي احتياجاتكِ كامرأةٍ عصريّة ولا تحشي جيوبها الصغيرة، فذلك سيجعلها منتفخة وغير متساوية.

7- تأكّدي أنّ عبايتكِ أو ملابسكِ خالية من أيّ وبر

تأكّدي أنّ عبايتكِ أو ملابسكِ خالية من أيّ وبر أو حبيبات لامعة أو بقع كريم أساس أو عطر، وليكن ذلك آخر أمرٍ تقومين به قبل الخروج من المنزل. اجعلي الورق اللاصق رفيقكِ في هذا المجال، وذلك لالتقاط الوبر والغبار، إضافةً إلى المناديل المرطّبة لتنظيف أيّة بقعة طارئة.

في المقابل وإذا أردتِ إضافة بعض الأمور إلى اطلالتكِ لزيادة جمال اطلالتكِ، من المهم أولاً ألا تقعي في الأخطاء التي ذكناها لكِ سابقاً، كذلك يمكنكِ اتّباع الخطوات التي سنقدمها لكِ في السطور التالية والتي ستجعلكِ تبدين جذّابة.

8 عادات ستجعلكِ جذابة من دون مجهود

1- اختاري اللون الأحمر

لا شكّ أن اللون الأحمر من أكثر الألوان الجذابة، وهذا ما أثبتته دراسة أجريت عام 2010 ونُشرت في Journal of Experimental Psychology، حيث أكّدت أن النساء والرجال ينجذبون أكثر إلى الآخر إن كان يرتدي اللون الأحمر. مثلاً الرجل ينجذب أكثر إلى المرأة التي ترتدي فستاناً أحمر أو حمرة حمراء.

2- ارسمي حاجبيكِ

لا تفوّتي وضع القليل من المكياج عند الصباح أو قبل موعد مهم، فهذا لن يزيد من الثقة بالنفس فحسب بل يزيد من جمالكِ وجاذبيتكِ أيضاً. من بين الحيل الذكية في المكياج التي تزيدكِ جاذبية، هي الحواجب الكثيفة والعريضة. لذلك، لا تترددي برسم حاجبيكِ بطريقة طبيعية لزيادة كثافتهما، لأن الدراسات أثبتت أن الحاجبين العريضين يجعلانكِ تبدين أصغر سناً.

3- اعتني ببشرتكِ

من أكثر الحيل ذكاءً هو اتباع روتين العناية بالبشرة يناسب نوع بشرتكِ لتكوني جذابة من دون أي مجهود. إن العناية بالبشرة مهمة للغاية ليس من ناحية الصحة فقط بل لأن بشرتك تساهم بشكل كبير في مضاعفة جمالكِ وشبابكِ. مهما تقدّمتِ بالعمر، تبقى بشرتكِ نضرة وخالية من الشوائب، في حال اتبعتِ روتين يومي للعناية بالبشرة بانتظام.

4- ضعي النظارات الشمسية

هي طريقة ذكية يمكنكِ اعتمادها، إن شعرتِ بأن عينيكِ متعبتان مثلاً، لتبدي جذابة من دون مجهود. يقول بعض الخبراء إن النظارات الشمسية الداكنة لا تزيدكِ جاذبية فحسب بل تزيدكِ غموضاً أيضاً إضافة إلى جعل وجهكِ يبدو متناسقاً.

5- نسّقي ملابسكِ

إن كنتِ تستيقظين في الصباح الباكر، يمكنكِ تنسيق الملابس في الليلة السابقة، لكي توفّري الوقت وتتجنبي أي إطلالة كارثية. اتبعي الموضة والصيحات التي تتوافق مع ستايلكِ وشخصيتكِ ولا تنسي تنسيق الملابس التي تتماشى مع بعضها أكان من حيث الموديل أو الألوان. في هذا الصدد، إلجأي إلى الألوان الزاهية التي تبرزكِ أكثر وبالتالي تزيد من جاذبيتكِ.

6- اختاري الحذاء المناسب

كوني ذكية وخططي إطلالتكِ بكاملها في الليلة السابقة. بعد الإنتهاء من تنسيق الملابس، اختاري الحذاء الذي يتماشى أكثر مع ملابسكِ، لأن الحذاء الخطأ يفسد لكِ الإطلالة بأكملها. إلجئي إلى اللون الأسود أو النيود، إن كنتِ محتارة. كذلك، إن الكعب العالي يزيدكِ إغراءً وأثبت علمياً أنه يزيدكِ جاذبية، لأنها تحسّن من وضعية جسمكِ ووقفتكِ كما أنها تزيد من أنوثتكِ خصوصاً عند المشي بها.

7- حافظي على وضعية جسم مستقيم

إن وضعية الجسم المستقيمة والجيدة تعكس الثقة بالنفس التي بدورها تجعلكِ جذابة من دون مجهود. لذلك، تذكّري دائماً أن تسحبي كتفيكِ إلى الخلف وارفعي رأسكِ قليلاً مع الحفاظ على شكل ظهر مستقيم. إن كنتِ تعجزين عن الجلوس أو المشي بوضعية جسم مستقيمة فالجأي إلى ممارسة بعض التمارين البسيطة التي تحسّن من وضعية جسمكِ.

8- ابتسمي

دعي الابتسامة الجميلة لا تفارق وجهكِ، لأنها تضاعف جمالكِ وتزيدكِ جاذبية من دون أي مجهود. إضافة إلى ذلك، تحثّك الإبتسامة على الشعور بالإيجابية والثقة بالنفس حتى لو لم تكوني كذلك. بالتالي لا تستخفي بقدرة الإبتسامة الجميلة على تحسين مزاجكِ وجعلكِ أكثر انفتاحاً على الآخرين.