close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

خطوات العناية بالقدمين للحصول على بشرة ناعمة ومستحضرات عليكِ ابتياعها!

عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء
تشقق القدمين علاج تشقق القدمين

إن كنتِ لا تهتمّين كثيراً بقدميكِ، فعليكِ ذلك حتى تحصلي على بشرة ناعمة غير خشنة. في الواقع، إن أهملتِ هذه المنطقة من جسمكِ، ستصاب بالعديد من المشاكل مثل جفاف الجلد، التشقّقات، الإلتهابات الفطرية والرائحة الكريهة. لذلك من الضروري اتباع روتين العناية بالقدمين، ما يساعد في ترطيب البشرة وجعلها ناعمة للغاية. إكتشفي في ما يلي ما هي الخطوات التي عليكِ التقيّد بها:

خطوات العناية بالقدمين لبشرة ناعمة

1- نقع القدمين بالمياه الدافئة

انقعي قدميكِ بمياه دافئة مع ملعقة من خل التفاح أو الخل الأبيض لمدّة 20 دقيقة. كرّري هذه الخطوة مرّتين في الأسبوع حتى تتخلّصي من كل الخلايا الميّتة والتشققات. هذان النوعان من الخل يحتويان على خصائص حمضية تساعد في إزالة الجلد الميت والحصول على قدمين ناعمتين. إضافة إلى ذلك، هذان المكوّنان غنيّان بعناصر مضادة للجراثيم التي تساهم في الحدّ من التهابات والقضاء على رائحة القدم الكريهة. طبعاً، باستطاعتكِ الإستعانة بالملح الخشن بدلاً من الخل.

2- تطبيق كريمات مرطبة على القدمين

حافظي على جمال قدميكِ من خلال تطبيق الكريمات الخاصة التي ترطّب قدميكِ وتجعلهما ناعمتين أكثر وذلك قبل الخلود إلى النوم. بإمكانكِ أيضاً أن تطبّقي الفازلين وأن ترتدي الجوارب قبل النوم، الأمر الذي يساعدكِ في إزالة تشقق القدمين والجلد الميّت.

تشقق القدمين علاج تشقق القدمينكريم مرطب CLARINS Foot Beauty Treatment Cream

تشقق القدمين علاج تشقق القدمينكريم مرطب NEUTROGENA Norwegian Formula® Nourishing Foot Cream

3- تقشير القدمين

من أجل علاج الحصول على بشرة قدمين ناعمة وللتخلّص من الجلد الميّت، احرصي على أن تقومي بتقشير البشرة. بإمكانكِ اللجوء إلى قناع الجوارب عند المساء، لترطيب بشرة القدم وتخليصها من التشققات بفضل احتوائها على مكوّنات كيميائية. كل ما عليكِ فعله هو نقع قدميكِ بالمياه الدافئة، ثمّ ارتداء الجوارب لمدّة تتراوح بين 20 دقيقة و60 دقيقة.

تشقق القدمين علاج تشقق القدمينجوارب مقشرة BOSCIA Baby Soft Foot Peel

تشقق القدمين علاج تشقق القدمينجوارب TONYMOLY Shiny Foot Super Peeling Liquid

تشقق القدمين علاج تشقق القدمينجوارب KARUNA Exfoliating+ Foot Mask

4- تطبيق الزيوت الطبيعية على القدمين

إلى جانب استخدام الكريم المرطب وقناع الجوارب، احرصي على تطبيق الزيوت الطبيعية على بشرة القدم. زيت الزيتون، زيت الليمون، زيت جوز الهند وغيرها من العناصر الطبيعية تساعد في ترطيب البشرة وجعلها ناعمة غير خشنة.

زيوت طبيعية للتخلص من تشقق القدمين وجفافهما

5- تطبيق خلطات طبيعية على القدمين

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تدخل ضمن روتين العناية بالقدمين والتي تجعلهما ناعمتين. إليكِ أبرزها:

خلطة الأسبرين

امزجي 5 حبّات من الأسبرين المطحونة داخل وعاء مع 5 ملاعق صغيرة من المياه وعصير الحامض. طبّقي هذه الخلطة على قدميكِ خصوصاً في المناطق الأكثر جفافاً وتشققاً، بعدها لفّي قدميكِ بقطعة قماش دافئة لمدة 10 دقائق، وتخلّصي من الجلد الميت بواسطة حجر الخفّاف، ثم اغسليهما بالمياه الفاترة. يعمل الأسبرين كمقشّر ويزيل خلايا الجلد الميّتة والجافة من كعب القدمين، كونه يحتوي على حمض الساليسيليك. أمّا الليمون فهو غنيّ بالأحماض الطبيعيّة التي تعزّز تغلغل حمض الصفصاف داخل الخلايا، ممّا يسرّع عملية إزالة الرواسب من أوساخ وجلد ميّت.

خلطة الجيلاتين

امزجي ملعقة كبيرة من بودرة الجيلاتين مع المياه، حتى يصبح المزيج كالكريمة. ادهني هذا الخليط على قدميكِ، اتركيه لمدّة 15 دقيقة واغسلي بشرتكِ بالمياه الباردة، ثمّ طبّقي الكريم المرطب. هذه الطريقة لن تساعدكِ في التخلّص من الجلد الميّت فحسب، بل أيضاً ستبيّض بشرة قدميكِ.

خلطة القرفة

إمزجي ملعقة من القرفة الناعمة مع ملعقة صغيرة من الطحين وأضيفي القليل من المياه، حتى تحصلي على مزيج متماسك. إفركي قدميكِ بهذا المزيج بطريقة دائرية لمدّة دقيقة، ثمّ إغسليهما بمياه باردة. القرفة لن تزيل الجلد الميّت فحسب، بل ستحفّز أيضاً الدورة الدموية والكولاجين في البشرة.

6- ارتداء جوارب مع شوز

احرصي على ارتداء الجوارب مع الأحذية المغلقة حتى تتجنّبي تشقق القدمين، ظهور المسامير والروائح الكريهة المزعجة في آن واحد.