close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 أدوات تجميل لا تعيريها لأحد أبداً!

6 أدوات تجميل لا تعيريها لأحد أبداً!

ليس هنالك أسوأ من تلك العادة التي تنتشر بين النساء وهي استعارة أدوات التجميل والعناية. إنّها عادة سيئة، غير صحيّة وبعيدة كل البعد عن النظافة. ربما نسيت صديقتكِ يوماً مبرد الأظافر أو ملقط الشعر وكانت في حاجة ماسّة إليه، فكنتِ لطيفة كفاية كي تعيريها الخاصّ بكِ، ولكن للطف حدود. تعرّفي على 6 أدوات خاصّة لا تعيريها لأحد أبداً أبداً.

6 أدوات خاصّة لا يجب أن تعيريها لأحد أبداً

1- لا يجب أن تعيري الصابون لأحد

كشفت دراسة في جامعة فلوريدا في العام 2008 أنّ اللذين يتشاركون الصابون كانوا أكثر عرضة للتعرّض للالتهابات. لذا استبدليها بالصابون السائل كي تستطيعي مشاركتها مع أهل بيتكِ.

2- لا يجب أن تعيري مضادّ التعرق لأحد

لا يقتل مضادّ التعرق البكتيريا تحت الإبط، بل يخفّف فقط من التعرقّ. لذا البكيتريا، إضافة إلى الشعر والجلد الميت تحت إبطكِ كلّها ستنتقل إلى مضادّ التعرق الخاص بكِ.

3- لا يجب أن تعيري الشفرة أو ملقط الشعر لأحد

فلتكن لكِ فقط لأنّها تنقل الإلتهابات إضافة إلى الأمراض الجنسيّة مثل السيدا والتهابات الكبد B وC.

4- لا يجب أن تعيري المنشفة لأحد

إنّ تبادل المنشفة يسبّب بانتقال أمراض مثل التراخوما (العين الزهريّة) والسيلان. ضعيها في مكانٍ آمنٍ تحسّباً من أن يستخدمها أحد بالخطأ.

5- لا يجب أن تعيري فرشاة المكياج لأحد

هي مرتع للبكتيريا والجراثيم بسبب ليونتها، لذا تجنّبي إعارتها لصديقاتكِ كي تحافظي على جمال بشرتكِ وتمنعي الشوائب من أن تصيبها.

6- لا يجب أن تعيري أحمر الشفاه لأحد

إنّ الشفاه منطقة حساسة جدّاً، تسحب الإلتهابات بسرعة فائقة، لذا لا تعيري أحداً قلم الشفاه الخاصّ بكِ كي تحافظي على جمال شفتيكِ.