close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

5 أخطاء تقومين بها عند التسوّق تجنّبيها فوراً

5 أخطاء تقومين بها عند التسوّق تجنّبيها فوراً

تفتحين خزانتكِ المليئة بالفساتين، التنانير، القمصان والسراويل ولكنّكِ لا تجدين أيّة قطعة لترتديها. تتفقّدين كلّ قطعةٍ وتتأمّلينها جيّداً قبل الانتقال إلى أخرى، ولا زلتِ لا تجدين أيّ شيء يرضيكِ! ألستِ من اشترى هذه الأزياء بنفسكِ؟ ألم تختاريها وكنتِ أكيدة أنّها تناسبكِ؟ ماذا حصل؟ وما الذي تغيّر فجأةً؟

لنعالج المشكلة من جذورها، فمن الواضح أنّكِ وقعتِ ضحيّةً لخياراتكِ السيّئة أثناء التسوّق واقترفتِ أخطاءً لا تُغتفر في حق نفسكِ وفي حق حسابكِ في المصرف! كي تتجنّبي الوقوع في هذا الفخ من جديد، عليكِ اتّباع خطواتٍ بسيطة ولكن فعّالة في رحلة تسوّقكِ المقبلة فتملئين خزانتكِ إذاً بأزياءٍ مميّزة ستُحافظ على وهجها حتّى بعد فترةٍ طويلة من شرائها!

  • جرّبي القطعة قبل شرائها لتتأكّدي أنّ مقاسها وشكلها يناسبان جسمكِ ومنحنياتكِ، وتذكّري إذا كنتِ تملكين قطعة تشبهها في خزانتكِ. إيّاكِ أن تشتري أيّة قطعة لمجرّد أنّها تبدو جميلة على عارضة الأزياء أو لأنّ نجمتكِ المفضّلة قد ارتدتها مؤخراً.
  • لا تتجاهلي نمط حياتكِ ولا أسلوبكِ الخاص من أجل أجدد صيحات الموضة. إذا كنتِ تعملين طوال اليوم لن تحتاجي إلى فساتين برّاقة وقصيرة أمّا إذا كنتِ سيّدة مجتمع وعليكِ المشاركة في احتفالاتٍ بشكلِ شبه يوميّ فلا بدّ لكِ أن تختاري الأزياء الأنيقة والمميّزة. ولكن ذلك لا يعني أنّكِ لا تستطعين اقتناء أزياء مميّزة من شأنها أن تسمّر الأنظار عليكِ، ولكن احرصي على أن يكون اختياركِ مدروساً.
  • اختاري المقاس المناسب، وإيّاكِ شراء ملابس ضيّقة تعتقدين أنّها ستحفّزكِ على خسارة الوزن وإلّا ستبقى معلّقةً في خزانتكِ إلى الأبد! عندما تكونين في غرفة القياس، استديري حول نفسكِ وتأمّلي شكل القطعة جيّداً لتتأكّدي أنّها تناسب جسمكِ وتؤمّن لكِ الراحة.
  • لا تتأثري بأراء من حولكِ، وخصوصاً بأقاويل صاحبة المتجر أو الموظّفة إذ أنّ مهمّتها تكمن في إقناعكِ لشراء أيّ شيء كان حتّى لو لم يناسبكِ. بإمكانكِ مرافقة والدتكِ أو صديقتكِ المقرّبة إلى السوق وهنّ بالتأكيد لن يخدعنكِ.
  • لا تشتري القطعة لمجرّد أنّ عليها تخفيضات، بل اشتريها لأنّكِ بحاجةٍ إليها وبإمكانكِ تنسيقها مع مختلف الأزياء من دون أن تشعري بالضياع. استفيدي من فترة التخفيضات كي تشتري القطع الأساسيّة التي بإمكانكِ ارتدائها في معظم الأحيان.

إقرئي أيضاً 5 حيل لإخفاء البطن الكبير

حيلة سريعة في طريقة ارتداء سروال الجينز عليكِ اتباعها من الآن فصاعداً

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة حصرية مع نجمة غلاف جمالكِ دانييلا رحمة