close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 معلومات مدهشة لا تعرفينها عن سروالكِ الداخليّ

6 معلومات مدهشة لا تعرفينها عن سروالكِ الداخليّ

هل تعلمين أنّ ارتداء السروال الداخليّ غير المناسب أثناء الرياضة يزيد من نسبة تعرّضكِ للإلتهابات؟ كمّا أنّ هناك بعض الأوقات التي لا يجدر بكِ أن ترتدي بها سروالكِ الداخليّ؟ هل تعلمين كيفية غسله بالطريقة الصحيحة؟ سنبوح لكِ اليوم بـ6 معلومات مفاجئة ومدهشة عن سروالكِ الداخليّ من الضروريّ أن تعلمينها لتحافظي على صحّة مهبلكِ وتقي نفسكِ من إلتهابات أنتِ بغنى عنها.

  • اتركي مجالاً للتنفّس: إنّ السروال الداخليّ الضيّق في حال ارتديته لفترة طويلة، سيمنع مهبلكِ من التنفّس ما سيضرّ بصحته. هذا وتلعب الأقمشة دوراً مهماً في الحفاظ على صحّة منطقتكِ الحسّاسة، فالقطن هو القماش الأنسب الذي يسمح للبشرة في تلك المنطقة بالتنفس ما يمنع الإصابة بالإلتهابات. ابتعدي عن تلك المصنوعة من النيلون وغيرها من المواد الإصطناعيّة التي تحفظ الرطوبة وبالتالي تفسح مجالاً للإلتهابات بالتسلّل.

  • احذري من مساحيق الغسيل!: الطريقة الأفضل لغسل السروايل الداخليّة هي بواسطة اليد. أعرف بماذا تفكّرين "نحن لسنا في العام 1854"، ولكن هي فعلاً الطريقة الأمثل. اجمعي السراويل كلّها في وعاء واحد وأضيفي إليه المياه السّاخنة مع منظّف لا يحتوي على عطور أو مواد يمكن أن تتسبّب لكِ بالتقرّحات. تنظيف السروال الداخليّ بالغسّالة الأوتوماتيكيّة، يدمّر قماش السروال الداخليّ الناعم والحسّاس.

  • قومي بتغييره: بطبيعة الحال، يجب أن تقومي بتغييره يوميّاً أليس كذلك؟ لا تسمحي للتكاسل بأن يجعلكِ تنتظرين اليوم التالي للقيام بهذه المهمّة. الإفرازات المهبليّة تخلق منطقة رطبة في الأسفل، والرطوبة كما هو معروف تشكّل ملجأً آمناً للإلتهابات.

  • هل تريدين ارتداء النوع الرفيع منه (Thong)؟ فكّري مرّتين: إنّ شكل تصميمهما يتيح تشكيل مستعمرات من الباكتيريا ستزحف نحو المهبل ما سيؤدي بالطبع إلى إصابتكِ بالتهابات بوليّة.

  • راقبي الإفرازات على سروالكِ الداخليّ: إنّ الإفرازات المهبليّة تخبر الكثير عن صحتّكِ. إنّ الإفرازات البيضاء ليست دائماً مقلقة ولكنّ في حال لاحظتِ رائحة كريهة، إفرازات داكنة أو بقع صغيرة من الدمّ خارج دورتكِ الشهريّة، استشيري طبيباً.

  • متى يجب عدم ارتداء السروال الداخليّ؟ لنكن واضحين. ارتدي سروالكِ الداخليّ أوقات الرياضة وعند ارتدائكِ لسروال الجينز لأنّ قماش الدنيم يسبّب ظهور البثور في تلك المنطقة إضافة إلى تكوّن الإلتهابات. عندما تنامين، نامي بحريّة تامة من دون سروال داخليّ خصوصاً إذا كنتِ تعانين من إفرازات كثيرة وبعض الأوجاع الطفيفة.

إقرئي أيضاً: 8 معلومات مدهشة لا تعرفينها عن مهبلكِ

5 معتقدات خاطئة عن تنظيف المهبل

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة مع كارن وازن، نجمة غلاف جمالكِ لعدد ديسمبر 2023