close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي أسرار المحافظة على تسريحة الشعر لأطول فترة ممكنة؟

أسرار المحافظة على البراشينغ لأطول فترة ممكنة، تعرفي إليها!

ترغب الكثيرات في تصفيف شعرهن على طريقة البراشينغ المالس أو المجعد في معظم الأحيان، ويتجوّلن بثقةٍ عالية ويتباهين بخصلاتهن اللامعة والناعمة التي تضجّ حيويّةً وصحّةً. هذا ما يدفعهن للمحافظة على هذه التسريحة لأطول وقت ممكن، وذلك لصعوبة تكرارها بشكل يومي وحاجتها إلى الجهد والوقت غير متوفران خاصة لدى النساء العاملات. لذلك سنقدّم إليك اليوم مجموعة نصائح للحفاظ على شعر مالس لفترة أطول.

كيفية المحافظة على تسريحة الشعر لفترة أطول

- قبل تمليس الشعر

1- غسل الشعر جيداً

الحفاظ على البراشينغ يبدأ بغسل الشعر بالطريقة الصحيحة، والتي تتمثل بالغسل بالماء البارد والشامبو وذلك للتخلص من الزيوت التراكمة على فروة رأسك وجذور شعرك. هذا بالإضافة الى غسله جيداً من بقايا الشامبو وحتى من الماء، فالشعر الذهني أو المبلل يخفف من ثبات تسريحة شعرك.

2- إستعمال الكريمات المرطبة والمنعمة على الشعر

يعد إستخدام كريمات الشعر المرطبة والمنعمة والتي تتناسب مع فروة رأسك من الأمور المهمة للحفاظ على شعر مالس لأطول فترة ممكنة، بشرط أن تكون خالية من الدهون ومناسبة لنوع فروة رأسك، فإختاري بعناية.

3- تصفيف الشعر

قومي بتصفيف شعرك بإستخدام فرشاتك الخاصة قبل أن تبدأ بتمليسه، وتأكدي من أن شعرك ناعم تماماً وغير متشابك وذلك لأن هذا سيعقد خطوات البراشينغ ويؤثر على مظهر شعرك.

- بعد تمليس الشعر

1- تعريض الشعر للهواء

بعد الإنتهاء من تمليس الشعر، عرّضي شعرك للهواء البارد حتى يصبح الشعر بارداً بسرعة بعد إستخدام السشوار. فإذا تركتِ شعرك ليبرد تدريجياً فهاذا سيؤدي الى تلف التسريحة بسرعة.

2- رشّ الرذاذ على الشعر

بعد ذلك، رشي الرذاذ المثبت للشعر على خصال الشعر من جميع الاتجاهات، ولإعطاء أفضل النتائج إبعدي علبة مثبت الشعر نحو 30 سم عن الشعر ورشي بكمية خفيفة.

نصائح عامة تحافظ على البراشينغ

1- إستخدام المنتجات المضادة للرطوبة

قد تفسد الرطوبة شعرك المالس، لذلك إستعين بمنتجات مضادة للرطوبة، خاصة في فصل الصيف وفي الأجواء الماطرة، للحفاظ على شعر مالس لأطول فترة ممكنة.

2- تغطية الشعر أثناء الإستحمام

أثناء الاستحمام الحرص على عدم ملامسة الماء للشعر أثناء الحمام، ويفضّل تغطية الشعر بغطاء الحمام. هذا بالإضاف إلى الإستحمام بمياه باردة، والإبتعاد عن المياه الساخنة لتجنب إمتصاص الشعر للبخار المتصاعد منها، ممّا يؤدّي إلى تبلله وتلف التسريحة.

3- ربط الشعر أثناء النوم

أثناء النوم لا يفضّل ترك الشعر مفرود أثناء النوم حتى لا يتشابك مع بعضه البعض، كما لا يفضل شده للخلف بقوة على شكل ذيل الحصان، والحل الأفضل هو ربطه بشكل خفيف باستخدام ربطة مطاطية.

4- إستخدام الحرارة الصحيحة

يميل معظمنا إلى القفز إلى أعلى درجة حرارة ولكن هذا يمكن أن يؤدي إلى جفاف الشعر وتلفه وخشونته، مما يؤدي إلى تجعده. لذلك، إطلعي على دليل مكواة الشعر الخاصة بك وإضبطي درجة الحرارة المناسبة لشعرك.

5- عدم نسيان تمليس الجذور

تميل العديد من النساء إلى إهمال هذا الجزء عند تمليس الشعر، ولكن المظهر الدائم يبدأ من الجذور الأنيقة والمستقيمة. إبدئي من الجذور إلى الأسفل.

6- استخدام البخاخ الواقي من الحرارة

هذه الخطوة مهمة في عملية تمليس الشعر لأنها ستحمي شعرك من التلف الناتج عن الحرار. وتجعل معظم البخاخات الواقية من الحرارة شعرك أسهل في التصفيف وتحافظ على شعرك المالس لأطول فترة ممكنة.

7- استخدام وسادات من الساتان

تحافظ الوسادات من الساتان على شعرك المالس لفترة أطول، وتمنع تشابك شعرك أثناء النوم، ويمكنها أيضاً منع تكسر الشعر وبالتالي الحفاظ على مظهره عند الإستيقاظ.