close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مقابلة خاصة مع مصممة المجوهرات اللبنانية Alia Mouzannar

الانسجام، الشِعر، الحريّة وحسّ الفكاهة، قيمٌ عاطفيّة مُزجت مع الترف في دار Aziz&Walid Mouzannar، من خلال الشريكة الجديدة Alia Mouzannar. تتمتّع مصمّمة المجوهرات اللبنانيّة بثقافةٍ واسعة وبشغف للفنّ المعاصر، شكّلا مصدر إلهامٍ لتصاميمها التي تحمل أسلوباً هندسيّاً.

ما القيمة المضافة التي أدخلتِها إلى دار Aziz&Walid Mouzannar بصفتكِ شريكة الجيل السادس والمصمّمة الإبداعيّة؟
درستُ الهندسة والتصميم الداخليّ قبل دراسة تصميم المجوهرات، وأعتقد أنّ هذه الخلفيّة زوّدتني بنظرةٍ مغايرة في ابتكار قطعٍ قابلة للتجزئة وذات منحىً هندسيّ. أعتقد أنّ القيمة المضافة هي إدخال اللّمسة الشبابيّة إلى الدار، وإظهار التطوّر في التصميم مع تطوّر إرث العائلة.

أخبرينا أكثر عن خاتم Même Si Tu M’aimes Pas Je T’aime (حتى لو لم تحبّني، فأنا أحبّك).
صُنع هذا الخاتم لدعم مؤسّسة Phillippe Hatem For a Happy Childhood (مؤسّسة فيليب حاتم لطفولةٍ سعيدة). عندما التقيتُ بوالد فيليب، أخبرني عن مشاعر ابنه القويّة وإحساسه المرهف، وعن قدرته الهائلة على الحبّ. "حتى لو لم تحبّني، فأنا أحبّك"، كلماتٌ قالها فيليب لشقيقته، وقرّرتُ استخدامها كجزءٍ من حزام الخاتم لتبقى خالدة.

ما الذي يميّز عقد Shy-ning كي يندرج في قائمة أفضل 30 تصميماً مرشّحاً لجائزة HRD Diamond & Jewellery Awards للعام 2013 في بكين؟
أعتقد أنّ السبب يعود إلى تصميمه القابل للتجزئة، وإلى جوانبه الظاهرة والمخفيّة أيضاً. عادةً في عالم المجوهرات، ما تراه تحصل عليه، لكن أحبّ أن أبقي دائماً شيئاً مخفيّاً لصاحبة القطعة التي يعود القرار إليها بإظهاره أو العكس.

ما هي قطعتكِ المفضّلة؟
ليست لديّ قطعة مفضّلة، فجميعها كأولادي ولا يمكن التفريق بينها، لكنّني متحمّسة لتصميمي الجديد القابل للتجزئة، خاتم يحمل اسم My Other.

ما هي مشاريعكِ المستقبليّة؟
لديّ الكثير... من أين أبدأ؟