close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

زيت الزيتون: 8 استخدامات تحوّله إلى مستحضر جمالي

زيت الزيتون: 8 استخدامات تحوّله إلى مستحضر جمالي

منذ زمنٍ طويل، وزيت الزيتون مكوّن أساسيّ في مطبخ كلّ سيّدة حول العالم، لا لمنافعه الصحيّة فحسب بل لاستعمالاته الجماليّة المتعدّدة أيضاً. هذا الزيت الطبيعيّ غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التي تغذّي الشعر، البشرة والأظافر، فلا بدّ لكِ أن تدرجيه في روتينكِ الجماليّ بدءً من اليوم. إليكِ في ما يلي كيفيّة تحوّل زيت الزيتون إلى مستحضر جمالي لا غنى لكِ عنه.

8 استخدامات لزيت الزيتون تحوّله إلى مستحضر جمالي

1- استخدام زيت الزيتون على شكل بلسم ينعّم ويغذّي الشعر

قومي بتسخين القليل من زيت الزيتون وطبّقيه على شعركِ وفروة رأسكِ لمدّة تتراوح ما بين الـ10 والـ20 دقيقة قبل غسله بالشامبو. هذه الطريقة ستمنحكِ شعراً حريريّاً وستغنيكِ عن البلسم الذي قد يكون مليئاً بالمواد الكيميائيّة. لا بدّ من الإشارة إلى أنّ زيت الزيتون سيقوّي شعركِ أيضاً وسيحارب التقصّف والجفاف.

2- استخدام زيت الزيتون على شكل مزيل مكياج ومرطّب في الوقت عينه

طبّقي القليل من هذا الزيت على قطنة لتتخلّصي من بقايا المكياج على وجهكِ بعد يومٍ طويل. هذه الطريقة سهلة، سريعة وفعّالة كما أنّها تغذّي بشرتكِ وترطّبها وبالتالي تتركها ناعمةً.

3- استخدام زيت الزيتون على شكل مقوّي للأظافر

قومي بتسخين الزيت قليلاً ثمّ إنقعي أظافركِ به لمدّة 5 إلى 10 دقائق. كرّري هذه الخطوة مرّة أو مرّتين في الأسبوع وستلاحظين أنّ أظافركِ أصبحت أقوى وتشعّ لمعاناً.

4- استخدام زيت الزيتون على شكل مرطّب شفاه

زيت الزيتون مقشّر طبيعيّ سيخلّصكِ من خلايا الجلد الميّتة، فامزجيه مع القليل من السكر، وافركي شفتيكِ بشكلٍ دائريّ وبنعومةٍ.

5- استخدام زيت الزيتون ليساعد على إزالة الشعر

دلّكي المنطقة المستهدفة بزيت الزيتون لمدّة 30 ثانية، ثمّ مرّري الشفرة لإزالة الشعر الزائد. لا تلجئي إلى كريمات الترطيب بعد ذلك فهذا المكوّن الطبيعي كفيل بحماية بشرتكِ من الجفاف والالتهابات.

6- استخدام زيت الزيتون من أجل علاج التجاعيد

إمزجي 5 قطرات من زيت الزيتون مع 3 قطرات من زيت جوز الهند وقومي بتدليكِ وجهكِ وخصوصاً الجبين وحول العينين بهذه الخلطة لمدة 10 دقائق.

7- استخدام زيت الزيتون من أجل علاج تشقّق القدمين وجفافهما

إغسلي قدميكِ بالماء الساخن والصابون، ثمّ إعمدي إلى تقشيرهما. بعد ذلك، قومي بفرك أسفل قدميكِ بهذا الزيت الطبيعي بطريقة دائرية وارتدي جوارب قطنيّة. بإمكانكِ القيام بهذه الخطوة قبل الخلود إلى النوم وستلاحظين النتيجة الرائعة في الصباح.

8- استخدام زيت الزيتون من أجل توحيد لون البشرة

بإمكانكِ مزج هذا الزيت الطبيعي مع عصير الليمون أو الخلّ للتخلّص من البقع السوداء في وجهكِ، فتنعمين بالتالي ببشرةٍ بيضاء مشرقة. بالطبع، هذه الطريقة لن تنفعكِ إذا عرّضتِ بشرتكِ بكثرة إلى أشّعة الشمس وامتنعتِ عن تطبيق كريم للوقاية.

فوائد زيت الزيتون للبشرة

  • يعتبر زيت الزيتون مادة طبيعية لزجة فعالة تساعد على تقليل الإحتكاك في الجلد، ما يسهّل عملية إزالة الشعر الزائد ويترك البشرة ناعمة. كما أن إعادة استخدامه بعد ازالة الشعر يحافظ على نعومة ورطوبة البشرة.
  • يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات الضرورية لنقاء البشرة وصفائها مثل فيتامينات أ، ك، هـ، والتي تؤخر ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة على البشرة.
  • يحتوي زيت الزيتون على مضادات أكسدة تساعد على إزالة الهالات السوداء حول العين.
  • يحتوي زيت الزيتون على مضادات الالتهابات التي تساعد على التقليل من حب الشباب والندوب التي تظهر على البشرة، كما أنه يعمل على منع انتقال العدوى.
  • زيت الزيتون ينظّف البشرة من الشوائب، كما أنه يزيل الترسبات والأوساخ الموجودة في مسامات البشرة، وخلايا الجلد الميتة العالقة فيها.
  • يساعد زيت الزيتون على زيادة نعومة وترطيب البشرة، إذ إنه يعالج على جفاف الوجه ويمنحه شباب وتوهّج.
  • زيت الزيتون يساعد في إزالة البكتيريا والالتهابات الجلدية والتي تجعله مثالي للعناية بالبشرة الدهنية.
  • يساعدكِ زيت الزيتون على التخلّص من المكياج من دون أن يتسبّب بأي ضرر على بشرتكِ!