close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيفية التخلص من الهالات السوداء في أسبوع

كيفية التخلص من الهالات السوداء في أسبوع

تشتكي الكثير من السيدات من مشكلة الهالات السوداء تحت العينين، وتنفق الكثير من الأمول للتخلص منها، بشراء الكريمات التي تعتقد أنها ستحلّ هذه المشكلة أو كريمات التّجميل التي تحاول من خلال وضعها إخفاء المشكلة، فما هي أفضل الطرق من أجل التّخلص من الهالات السوداء في وقت قياسي؟

ينبغي عليكِ أولاً أن تغيّري نظام وطريقة حياتكِ اليومية، قبل أن تبدأي باستعمال الماسكات الطبيعيّة التي تعتبر من أفضل الوسائل لتوديع الهالات السوداء، هناك بعض الأمور التي عليكِ القيام بها، والتي سنذكرها لكِ في ما يلي.

خطوات عليكِ القيام بها قبل تطبيق الماسكات للتخلص من الهالات السوداء

  • أن لا تقل ساعات نومكِ عن 8 ساعات يومياً؛ كون السهر إحدى أسباب ظهور الهالات السوداء.
  • ابتعدي عن القلق والعصبيّة، وحاولي أن تجعلي أعصابكِ هادئة.
  • استخدام كريم العيون
  • دلّكي محيط عينكِ خصوصاً عند تطبيق كريم العيون

بعد هذه النصائح الهامة التي تساعدك في التّخلص من الهالات السوداء، اختاري واحدة من الوصفات الطبيعيّة التالية لعلاجها.

وصفات تساعدكِ على التخلص من الهالات السوداء

1- وصفة الشاي والخيار: تستطيعين من خلال هذه المواد المتوفرة في كل بيت أن تتخلصي من الهالات، ففي الصباح استخدمي اكياس الشاي الباردة والدافئة ككمادات للعيون لمدة 5 دقائق، ضعي الدافة أولا ثم الكمادة الباردة. أما في المساء قبل النوم، ضعي شرائح الخيار الطازج على عينيكِ حتى تمتصّ البشرة الماء الموجود في الخيار.

2- وصفة زيت اللوز: قومي بوضع الزيت حول العينين قبل النوم مع تدليكهما من الخارج الى الداخل. اتركيه حتى الصباح لتستفيد بشرة العينين منه؛ فزيت اللوز يزيل الهالات السوداء، ثمّ قومي بإزالته صباحا بماء الورد.

3- وصفة عصير الخيار والليمون: اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون والخيار، وباستخدام القطن وزّعيه تحت عينيكِ، واتركيه لمدة ربع ساعة ثمّ اغسلي بالماء. ينبغي أن تستمري على هذه الوصفة ما لا يقل عن أسبوعين.

4- وصفة البطاطا: تعتبر البطاطا من أفضل المواد الطبيعيّة التي تساعدكِ في التخلص من الهالات السوداء؛ كونها تعتبر مبيض طبيعي للبشرة. اهرسي البطاطا حتى تحصلي على السائل منها وضعيه باستخدام قطنة على منطقة الهالات لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي عينيكِ.