7 أخطاء تقترفينها عند استخدام إسفنجة بلندر للدمج تخرّب مكياجكِ

يارا ضومط

ما من بديلٍ لإسفنجة الدمج المعروفة بإسم Beauty Blender، أليس كذلك؟ هذه الأداة وحدها تمنحكِ بشرة مثاليّة، خالية من زوائد الماكياج وذات لونٍ موحّد يدوم طويلاً، وأفضل ما في الأمر هو أنّه بإمكانكِ استخدامها بنفسكِ من دون الحاجة إلى خبير مكياج. ولكن كأيّ أداةٍ أخرى، لن تمنحكِ هذه الاسفنجة النتيجة المرجوّة إذا لم تستخدميها بالطريقة الصحيحة، لا بل قد تخيّب أمالكِ أيضاً. إليكِ في ما يلي الأخطاء التي تقترفينها على الأرجح أثناء استخدام الـ Beauty Blender والتي تخرّب مكياجكِ، فتجنّبيها من الآن فصاعداً!

 

  • تستخدمينها جافةً: بهدف الحصول على مكياجٍ مثالي يخفي شوائب بشرتكِ، عليكِ حتماً ترطيب هذه الاسفنجة قبل استخدامها. قومي بنقعها في الماء ثمّ إضغطي عليها جيدّاً لتتخلّصي من الماء الفائض الذي لم تمتصّه. أثناء تطبيق المكياج، ضعي كوباً من الماء إلى جواركِ وقومي بترطيبها من حينٍ إلى آخر.
  • تغسلينها مرّة واحدة في الأسبوع: وهذا خطأ لا يغتفر، إذ عليكِ غسلها بعد كلّ مرّة تستخدمينها كباقي فراشي المكياج. بإمكانكِ غسلها بواسطة مستحضر خاص، أو حتّى بواسطة شامبو للأطفال أو الصابون ثمّ تركها لتجفّ تمهيداً لاستعمالها مرّة أخرى.
  • تضعينها في حقيبة مكياجكِ: إذا وضعتِ الاسفنجة في الحقيبة مع باقي المستحضرات وهي لا تزال رطبة، ستتجمّع البكتيريا عليها وبالتالي تنتقل إلى بشرتكِ في ما بعد. اتركيها لتجفّ بالكامل وضعيها في كيسٍ بلاستيكي خاص بها للمحافظة عليها لأطول فترة ممكنة.
  • تضغطين عليها بقوّة: وهذا الأمر قد يتسبّب بتمزّقها مع الوقت. سواء كنتِ تغسلينها أو تستعملينها لتطبيق المكياج، لا تستعملي أظافركِ واضغطي عليها برقّة ونعومة كي تخدمكِ لفترةٍ أطول.
  • تستخدمينها مع المكياج السائل فحسب: في حين أنّها ستساعدكِ على تمديد أيّ نوع من المكياج بطريقةٍ سريعة ومثاليّة. خبراء المكياج يستعملونها مع الكونسيلر أو البودرة فهي تساعدهم على التحكّم بالكميّة وعلى الحصول على لونٍ موحّد.
  • تحتفظين بها لفترةٍ طويلة: حتّى لو غسلتِ هذه الأداة بعد كلّ استعمال، عليكِ استبدالها بأخرى جديدة كلّ 3 أشهر. إذا احتفظتِ بها لفترةٍ طويلة سوف تتمزّق ولن تمنحكِ النتيجة المرجوّة.
  • تستخدمين شكلاً ومقاساً واحداً من هذه الإسفنجة: هي تأتي بعدّة اشكال ومقاييس ولكلّ وظيفتها: الإسفنجة الكلاسيكيّة مثاليّة لتطبيق كريم الأساس ودمجه، الإسفنجة الصغيرة لإضافة لمسات بسيطة على مكياجك خلال النهار وإسفنجة Touch تخوّلكِ تطبيق كريم الأساس ودمجه من دون تعريض يديكِ للتلطّخ. إضغطي هنا وتعرّفي على أشكال هذه الإسفنجة الأخرى ومهمّتها.

 

إقرئي أيضاً خَبز أو طهو المكياج تقنيّة جديدة ستمنحكِ بشرة الأحلام

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا