close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 أخطاء شائعة في استخدام بيوتي بلندر تخرّب المكياج

7 أخطاء شائعة في استخدام بيوتي بلندر تخرّب المكياج

مؤخراً باتت البيوتي بلندر من أدوات المكياج الأساسة وذلك لأنها ستؤثر بشكل كبير في الحصول على كريم أساس ومكياج مثالي. لكن إذا كنتِ تستخدمين هذه الإسفنجة ولم تحصلي على النتيجة المرجوة فلا بدّ أنك تستخدمينها بشكل خاطئ. من هنا، سنقدم لكِ في هذا المقال أخطاء قد تقومين بها عند استخدام إسفنجة بلندر للدمج.

أكثر من 10 أخطاء ترتكبينها خلال الليل، تؤثر سلباً على البشرة والشعر

7 أخطاء شائعة في استخدام بيوتي بلندر

1- استخدام بيوتي بلندر جافة

قد تكون قراءة تلك التعليمات المكتوبة بخط صغير على الجزء الخلفي من علبة البلندر هي آخر شيء تريدين القيام به عندما تشترين اسفنجة مكياج جديدة وتكونين متحمسةً لتجربة الاسفنجة الجديدة الخاصة بك. لكن لا تتجاهلي هذه الخطوة فهي ضرورية وتقول التعليمات المرفقة بنقع اسفنجة المكياج بالكامل في الماء لتُنشط المواد الفريدة داخلها. استخدامها جافةً يجعل الاسفنجة تمتص المنتج بشكل أكبر بدلاً من توزيعه على وجهك. الشيء الرائع في الأمر أن الاسفنجة تتوسع إلى حوالي 50٪ من حجمها عند استخدامها وهي مبللة. هذا يمكّن الإسفنجة من إعطاء لمسة نهائية خالية من الخطوط الرفيعة، ولا تهدرين أياً من كريم الأساس بل ستعمل على توزيعه بشكل كامل ومتساوي.

ملاحظة: يمكنكِ استخدام بيوتي بلندر وهي جافة لتوزيع خافي العيوب، كما يمكنكِ الطبطبة بالاسفنجة الجافة فوق المناطق التي استخدمتِ فيها الكثير من أحمر الخدود أو البرونزر اللذان يكونان على شكل بودرة للمساعدة في تخفيف اللون.

2- وضع كريم اساس مباشرةً على بيوتي بلندر

إذا كنت تستخدمين كريم أساس سائل، فحاولي عصر بضع قطرات على ظهر يدك ثم اغمسي الإسفنجة في القطرات لا تقومي بوضع كريم الأساس على الإسفنجة مباشرةً لأنك تهدرينه بهذا الشكل. تأكّدي من أنك لن تهدري المنتج وستحصلين على طبقة تغطية أكثر حين تضعيها على يدك وتغمسين فيه الإسفنجة.

3- عدم ترطيب بيوتي بلندر عند الوصول إلى أجزاء أخرى من الوجه

عندما تقومين بتمرير كريم الأساس على مناطق أخرى من وجهك، تأكدي من الحفاظ على رطوبة الإسفنجة كي لا تحصلي على مناطق من وجهك بدمج مرتب وأخرى لا. احتفظي بكوب من الماء في مكان قريب أو فومي بتبليلها تحت ماء جارية إذا شعرتِ أنها تجف، عليك ترطيبها مجدداً ثم عصرها في منديل ورقي. كما يمكنك وضع عبوة بخاخ بلاستيكية تحتوي على الماء ورشها بشكل لطيف على الإسفنجة.

4- استخدام بيوتي بلندر من خلال المسح لا الطبطبة

توفّر بيوتي بلندر أفضل تطبيق للمكياج خالٍ من الخطوط عند ضغطها على الجلد بشكل لطيف ثم سحبها أي بطريقة الطبطبة لا المسح، بدلاً من تمريره ذهاباً وإياباً مسحاً وبقوة على وجهك قومي بالتربيت على الوجه. تحاكي حركة التربيت قوام بشرتك الطبيعية، بعكس المسح الذي ممكن أن يظهر الخطوط التعبيرية بشكل أوضح أي يسبب في تقشير كريم الأساس ليبدو غير مرتب ونظيف.

5- الضغط بقوّة على البشرة عند استخدام بيوتي بلندر

أفضل شيء في اسفنجة المكياج هو أنها تقوم بكل العمل نيابةً عنك ولا داعي لممارسة الكثير من الضغط على بشرتك. ستحافظ الإسفنجة المبللة على تغطية متساوية وشفافة لتطبيق سهل للغاية كل ما عليك فعله هو المزج برفق لا تقومي بالضغط.

6- عدم تجديد بيوتي بلندر عند الحاجة

اعتماداً على مدى استخدامك لاسفنجة المكياج بانتظام سيتلفها والأمر هذا طبيعي لأن البيوتي بلندر عمرها قصير عادةً. يجب استبدالها بشكل دوري أكثر من بعض أدوات المكياج الأخرى. عندما تلاحظين أن الإسفنجة بدأت تفقد حيوية لونها، أو بدأت في التآكل والتفتت، أو تصبح ملوثةً بالمنتج بحيث حتى بعد غسلها تبقى ملطخة باللون هذا سيعمل بشكل سلبي عند تطبيق كريم الأساس ولن يبدو مرتباً وستكون هذه إشارة لرمي الإسفنجة فوراً. إسفنجة جديدة كل شهر هي قاعدة جيدة لتكوني في الجانب الآمن، ولكن يمكن أن تمتد المدة إلى شهرين أو ثلاثة إذا حافظت على الإسفنجة مع كل استعمال.

7- استخدام بيوتي بلندر فقط مع الفاونديشن

تعدّ اسفنجة المكياج متعددة الاستخدامات للغاية، ولم تختبري إمكاناتها الكاملة إذا كنت تستخدمينها فقط مع كريم الأساس. إنها رائعة أيضاً مع أحمر الخدود الكريمي أو البرونزر والكونتور الكريمي، أو من أجل توزيع منتجات التسمير الذاتي على الجسم. حتى أن البعض يذهب أبعد من ذلك ويستخدها في توزيع ومستحضرات العناية بالبشرة و يعدونها من أدوات العناية بالبشرة ليقمن بفرد طبقة متساوية من التغطية من الواقي الشمسي والمرطب وهذه الحركة ستجعل كريم الأساس يبدو مثالياً أكثر كطبقة واحدة مخملية.