close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

8 معلومات مدهشة عن Amal Clooney قد لم تعرفيها من قبل

8 معلومات مدهشة عن Amal Clooney قد لم تعرفيها من قبل

إنّها المحامية اللبنانيّة الأصل التي انتقلت بسرعة الضوء إلى الأضواء والنجوميّة منذ إعلان علاقتها مع George Clooney عموماً، وبعد زواجهما تحديداً. إسمها لم يعد حكراً على عالم السياسية والقانون، إنّما أصبح من أبرز الأسماء في عالمي النجمات والموضة. لمناسبة عيد ميلادها هذا الأسبوع وبلوغها عامها الـ38 يوم 3 فبراير، نقدّم إليكِ 8 معلومات مدهشة قد لم تعرفينها من قبل عنها:

  • فستان زفافها قام بتصميمه خصيصاً لها Oscar de la Renta، وكانت آخر نجمة يصمّم لها فستان زفاف قبل مماته في أوكتوبر 2014. إضغطي هنا لمشاهدته

  • الإطلالة الرسميّة الأولى للثنائيّ، على السجّادة الحمراء، قبل زفافهما، كانت في حفل Celebrity Fight Night في مدينة فلورانس الإيطاليّة، في أوكتوبر 2014. ارتدت فستان من Dolce&Gabanna خطف الأضواء بجدارة، إضغطي هنا لمشاهدته.

  • في حفل Golden Globes 2015 فاجأت الجميع بتنسيق فستانها مع قفّازات بيضاء. بغضّ النظر عن هذه الخطوة التي أثارت الجدل بين مؤيّد ومعارض، لكن كشف جورج كلوني أنّ أمل هي مَن قرّرت اعتماد هذا الأكسسوار واتّخذت هذا القرار صباح يوم الحفل. إضغطي هنا لرؤية إطلالتها.

  • في العام 2014: اختارتها الصحفايّة Barbara Walters كأبرز شخصيّة ساحرة Most Fascinating Person، وتصدّر اسمها لائحة المنافسين على جوائز British Fashion Awards، مع Kate Moss وRita Ora و Cara Delevingne و David Beckham و Jourdan Dunn.

  • ولدت في بيروت وانتقلت إلى بريطانيا في عمر السنتين حيث نشأت ودرست وحصلت على شهادات بالمحاماة من بريطانيا وثم نيويورك. هذا المجال التي برعت به وبرز اسمها عندما تولّت الدفاع عن Julian Assange رئيس تحرير موقع WikiLeaks، الذي أثار ضجّة إعلاميّة وسياسيّة كبيرة منذ العام 2013.

  • والدتها، بارعة علم الدين، صحافية مضرمة في صحيفة الحياة، شبّهتها الصحف العالميّة بالأسطورة Elizabeth Taylor وتغنّى سعيد عقل بجمالها "الإغريقي"، في إحدى قصائده قصائده.

  • تعاونت في العام 2015 مع جامعة United World College في أرمينيا لتقديم 100 منحة مدرسيّة لـ100 فتاة لبنانيّة، في ظلّ مبادرة 100 Lives التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي عن المجزرة الأرمنية.

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع نجمة غلاف جمالكِ لعدد يناير 2024 ريا أبي راشد