close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هذا هو سر رشاقة المرأة اليابانية للمحافظة على جسمها وإطالة عمرها

المرأة الكورية تتناول طعام ياباني صحي

لا يمكن لأي أحد أن ينكر أن المرأة اليابانية من أكثر النساء حول العالم اللواتي يحرصن على المحافظة على رشاقتهنّ، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على صحّتها فتعيش لعمر طويل. إذاً ما هو سرّ المرأة اليابانية الكامن وراء هذا الواقع؟ وماذا تفعل لتحافظ على جسم رشيق؟ إليكِ بعض الخطوات التي تلجأ إليها لحياة صحية وسليمة.

سر رشاقة المرأة اليابانية

1- تتناول الشاي الاخضر

تحرص المرأة اليابانية على تناول الشاي الأخضر مرة في اليوم على الأقلّ، فهذا يساعدها في تسريع عملية الأيض وحرق الدهون. كذلك وبحسب الدراسات، يتمتّع الشاي الاخضر بفوائد صحية عدة تساهم في اطالة عمر اليابانيات، كونه يعمل على تحسين الذاكرة وحماية العقل من أمراض الخرف والنسيان. كما أنّه يمنع تأكسد الكولسترول في الشرايين، لذلك فهو يقي الجسم من أمراض القلب وتصلبات الشرايين.

2- تتناول الطعام ببطىء

تقوم المرأة اليابانية بتناول الطعام ببطىء، فهي تعطي وقتاً كافياً للمضغ، الأمر الذي يسهّل عليها عملية الهضم ويمنع الإنفتاخ. إن تناول الطعام ببطء، يساعد في منح الوقت الكافي للمعدة بأن تعطي الأمر للدماغ بأنها ممتلئة. كما أنّه من بين الحيل التي تساهم في تناولها الوجبة ببطىء هو استخدامها لأعواد الطعام.

3- تكثر من تناول السمك

تتألّف وجبات المرأة اليابانية الكثير من الاسماك مثل التونة، الماكريل، السلكون وغيرها. جميعها تحتوي على مستويات عالية من أحماض الأوميغا 3 الدهنية. هذه الأخيرة يمكن أن تقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب وسرطان الثدي.

4- ... والخضار أيضاً

النظام الغذائي الصحي والمتوازن الذي تتّبعه المرأة اليابانية يرتكز أيضاً على الخضار. هذه الأخيرة مليئة بالعناصر الغذائية والمواد المضادة للأكسدة الأساسية التي قد تمنع الأمراض وتعزز الصحة العامة. البروكلي، القرنبيط، اللفت وبراعم بروكسل، الملفوف الصيني وغيرها، كلّها خضار تحتوي على مستويات عالية من العناصر الغذائية والألياف التي تساهم في إنقاص الوزن والصحة العامة.

5- تتناول كميات قليلة من الطعام

تفضّل المرأة اليابانية تناول كميّات قليلة من الوجبات، شرط أن تحتوي على عناصر مغذية مثل الأرز، الخضار والأسماك. أثبتت الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن كميات قليلة من الأطعمة يخسرن الوزن بطريقة سليمة وصحية.

6- تطهو الطعام على البخار

تطهو المرأة اليابانية أطباقها على البخار ببطء، ما يحدّ من كمية الدهون المتواجدة في الأطعمة. بهذه الطريقة تتناول النساء الأسيويات المأكولات قليلة الدهون، ما يساعدها على المحافظة على جسمها واطالة عمرها.

7- تلجأ إلى حلويات يابانية قليلة الدسم

تتكوّن عادةً الحلويات اليابانية من الفاكهة، الأرز والفاصوليا الحلوة، التي غالباً ما تكون منخفضة السكر. الموتشي مثلاً هي حلوى يابانية، مكوّنها الرئيسي هو الأرز مع إضافة الفاصوليا الحمراء الحلوة والفراولة. كلّ هذه المكوّنات على سبيل المثال هي قليلة السعرات الحرارية التي تحافظ على رشاقة المرأة اليابانية.

8- تمارس رياضة المشي

المشي هو عادة تقوم بها المرأة اليابانية، كونه يساعدها في حرق الدهون من كامل جسمها وبالتالي خسارة الوزن بشكل صحيّ وسليم. كما أن المشي مفيد لصحة القلب ويدير مستوى الكوليسترول في الدم. كما أنه جيّد للدماغ والعضلات من أجل إطالة العمر.

9- ... ورياضة اليوغا والتأمّل

من العادات الطبية اليابانية التي تلجأ إليها المرأة لإطالة عمرها، التخلّص من التوتر ناهيك عن خسارة الوزن، هي القيام باليوغا والتأمّل. بعض التمارين الخاصة باليوغا تساهم في حرق الدهون وخسارة الوزن تدريجياً.