close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مقابلة خاصة مع طبيبة جويل ماردينيان حول زرع الحواجب

مقابلة خاصة مع طبيبة جويل ماردينيان حول زرع الحواجب

نشرت منذ فترة خبيرة المكياج جويل ماردينيان فيديو وصور تكشف مباشرة عن خضوعها لعمليّة زرع الحواجب. في مقابلة خاصّة مع موقع Jamalouki.net قامت د. Hanieh Erdman الطبيبة التي اهتمّت بالزرع من Clinica Joelle بالردّ على كلّ الأسئلة التي يمكن أن تطرحها المرأة قبل القيام بهكذا خطوة. إجابات تؤكّد على فعاليّة هذه التقنيّة التي تزوّدكِ بإطلالة طبيعيّة وحاجبيّ "الأحلام".

ما هي تقنيّة زرع الحواجب؟
زرع الحواجب مشابه لتقنيّة زرع الشعر في الرأس. كميّة قليلة من الشعر المتواجد وراء الأذن يتمّ سحبها وزرعها في الحاجبين. يقوم بهذه الخطوة اختصاصيّ ويتمّ اللجوء خلال هذه العمليّة إلى التخدير الموضعيّ. يمكن زرع الشعر بطريقة الخطّ الواحد التقليديّة أو بتقنيّة شعيرة شعيرة.

كم من الوقت يتطلّب تطبيق هذه التقنيّة؟
بين ساعتين و3 ساعات، بحسب عدد الشعيرات التي يجب زرعها.

ما الذي يجب تتوقّعه بعد اللجوء إلى هذه التقنيّة؟
تقوم عمليّة الزرع على نظام Follicular unit transplantation الذي يؤمّن نتيجة طبيعيّة بحيث أحداً لن يعلم بأنّ السيّدة قامت بزرع حاجبيها. بفضل النتائج المبهرة والكلفة العقولة، يكثر الطلب على هذه العمليّة يوماً بعد يوم. معظم زبائننا يقمن فقط بالزرع والبعض يعود للقيام ببعض التعديلات أهمّها زيادة الكثافة.

طبقة من القشرة تحدث بعد الزرع ومن ثم تزول بعد أيام، الحال نفسه للاحمرار. سيتساقط الشعر المزروع بعد بضع أسابيع من العمليّة ومن ثم يعود للنموّ بعد بضع أشهر. لذلك النتيجة النهاية تتطلّب أشهر وفي بعض الأوقات سنة كاملة، لتظهر.

ما هي العوارض الجانبيّة لهذه الخطوة؟
من الطبيعيّ حدوث بعض التورّم والكدمات، وكلّ ذلك يختفي بعد 5 أيام. لا تتأثر عضلات الحاجب بما أنّ العمل يحدث على الطبقة العميقة من البشرة.

ماذا عن الألم؟
الألم الوحيد خلال العمليّة يحدث فقط عند التخدير الموضوعي أي فقط لمدّة 2-3 دقائق. بعد الزرع تشعر بعض السيّدات بالقليل من عدم الراحة من خلف الرأس، أي من حيث تمّ استخراج الشعر.

هل سيتّخذ الشعر المزروع الجديد مظهراً طبيعياً؟
الشعر المزروع عند الحاجبين يختلف عن شعيرات الحاجب الطبيعية هذا يعني أنه ينمو كالشعر عند فروة الرأس وبالتالي يتطلّب المزيد من الاهتمام ليبدو مرتّباً. عندما تأخذ الشعيرات المزروعة مكانها الجديد وتنمو داخل الحاجبيين ستتطلب المزيد من الاهتمام من ناحية التمشيط والقصّ أو السيطرة عليها من خلال تطبيق الجيل أو الشمع.

متى يمكن للمرأة مزاولة حياتها الطبيعيّة؟
ننصحها بالانتظار والراحة ليوم أو يومين وكلّ شيء سيعود إلى طبيعته بعد أسبوعين. يمكنها حينها العودة إلى تطبيق المكياج أو حتى الجيل الخاص بالحواجب. معظم السيّدات يعدن إلى عملهنّ بعد يوم واحد من العمليّة، لكن مع التنبّه إلى الابتعاد عن ممارسة التمارين الرياضيّة المكثّفة والسباحة.

متى تلمس المرأة النتيجة النهايّة؟
سيبدأ الشعر بالنموّ بعد 3 أشهر أمّا النتيجة النهائيّة فتلمسها في غضون 8 إلى 12 شهر.

هل ستصاب الشعيرات بالشيب مع الوقت؟
حتى لو اخترنا استخراج الشعر الأسود وزرعه فلا يمكننا تحديد الوقت الذي تتطلّبه الشعيرة لتصاب بالشيب. هذا يرتكز على العامل الجينيّ والتقدّم في السنّ. مع العلم أنّه يمكن تلوين وصبغ الشعر مثل أيّ شعر طبيعيّ.

كلمة نهائيّة
عمليّة الزرع هي عمليّة جماليّة وفنيّة بامتياز، بحيث يتمّ تصميم شكل الحاجب بدقّة وبطريقة متناسقة مع ملامح الوجه. إنّها طريقة مناسبة لملئ فراغات الحاجب الناجمة عن عدّة عوامل. يمكن حتى للمرأة التي لجأت إلى التاتو أن تقوم بهذه العمليّة شرط مرور وقت على تنفيذ التاتو. استشارة معمّقة مع طبيب الأمراض الجلديّة تسبق عمليّة الزرع.