close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 خطوات للمحافظة على علاقة حميمة ناجحة بعد زواج طويل

7 خطوات للمحافظة على علاقة حميمة ناجحة بعد زواج طويل

بعد سنواتٍ طويلة من الزواج، قد تشعرين أحياناً أنّ الروتين قد بدأ يتسلّل إلى حياتكِ خصوصاً عندما يتعلّق الأمر بالعلاقة الحميمة. إذا لاحظتِ أنّ الملل قد بدأ يحكم علاقتكما ويهددها بطريقةٍ أو بأخرى، فإليكِ في ما يلي مجموعة من النصائح لإنعاش الرغبة بينكِ وبين زوجكِ من جديد.

7 خطوات للمحافظة على علاقة حميمة ناجحة بعد زواج طويل

  • ضعي العلاقة الحميمة على لائحة أولويّاتكِ: من الضروري جدّاً أن تظهري رغبتكِ وحماسكِ لوقتكِ الخاص مع زوجكِ. أخبريه كم أنتِ مشتاقة وأظهري حبّكِ له بكلّ الطرق ولا تنسي مغازلته.
  • كوني غير متوقّعة: لا تسمحي للملل أن يكون عنواناً لعلاقتكِ، بل فاجئي زوجكِ بحركةٍ ملفتة وغير متوقّعة. يمكنكِ شراء ملابس داخليّة جديدة أو حتّى ابتكار لعبة مرحة تزيد من الحماس بينكما. عودي في الزمن إلى الوراء وتذكّري الأوقات المرحة التي جمعتكما في شهر العسل، ولا تترددي في إعادة إحيائها من جديد.
  • التعب ليس حجّةً بعد اليوم: من الطبيعي أن تشعري بالتعب بعد يومٍ طويل، وبالطبع زوجكِ أيضاً لكن ذلك لا يجب أن يكون السبب الدائم الذي يمنعكِ من الحصول على علاقة حميمة رائعة! إذا شعرتِ بالتعب، أطلبي من زوجكِ أن يمنحكِ تدليكاً خفيفاً وقومي بالمثل له، إذ أنّ ذلك سيضيف الإثارة إلى الأجواء بشكلٍ غير متوقّع.
  • إعتني بنفسكِ: أنتِ أوّلاً! جمالكِ وأناقتكِ لا يجب أن يزولا مع مرور الوقت، بل عليكِ دائماً الاهتمام بمظهركِ الخارجي لتشعري أوّلاً بالثقة بنفسكِ فتأسرين بالتالي انتباه زوجكِ. حاولي أن تظهري بأجمل حلّة أمامه وأكّدي له أنّ رأيه يهمّكِ جدّاً. لن يتمكّن من مقاوتكِ ولو للحظةٍ بل سيفكّر بكِ طوال اليوم.
  • اعتمدي الإثارة حتّى في الأمور الصغيرة: قد لا تعلمين ذلك، لكن الرجل يلاحظ الكثير من التفاصيل حتّى ولو لم يظهر لكِ ذلك. كوني مثيرةً وجذّابة حتّى في تصرّفاتكِ اليوميّة، وستلاحظين أنّ الملل سيختفي من حياتكما.
  • غرفة النوم ليست للعمل: إحرصي على عدم نقل حياتكِ المهنيّة وانشغالاتكِ معكِ إلى الغرفة، بل اجعلي منها مكاناً مميّزاً لكِ ولزوجكِ. عندما تغرقين في أعمالكِ وهمومكِ، زوجكِ سيتجنّب إزعاجكِ الأمر الذي قد يهدّد العلاقة الحميمة بينكما.
  • لا تتجاهلي أهميّة المداعبة قبل العلاقة الحميمة: هذه الخطوة تزيد من التقارب والمودّة بينكِ وبين زوجكِ وتلعب دوراً أساسيّاً في العلاقة.

فيديو قد تحبين مشاهدته

استخدمتُ العسل من خلال الشامبو لشعر حريري وقوي كالإسمنت