close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تجربتي مع الزيوت الطبيعية لتنظيف الوجه... هكذا كانت النتيجة بعد أسبوع

تجربتي مع الزيوت الطبيعية للبشرة زيت الزيتون زيت جوز الهند

خلال تصفحي اليومي لمواقع الموضة الإلكترونية، وقع نظري على مقال يكشف عن عادات جمالية تستعين بها النجمات، وجذبني روتين كانت تتّبعه كل من النجمات Suki Waterhouse وEmma Stone وMiranda Kerr: تنظيف الوجه بواسطة الزيوت الطبيعيّة. إذا كنت أقلّد النجمات في أسلوبهن من ناحية الأزياء، فلا شيء سيمنعني من سرقة روتينهن الجمالي وتجربته لمدةأسبوع!

بحثت في مطبخ والدتي، وجدت زيت الزيتون وزيت جوز الهند وبدأ التحدّي كل ليلة قبل النوم. في الأيام الـ3 الأولى، وضعت زيت الزيتون على كامل وجهي ورحت أقوم بحركات تدليك دائرية لمدّة دقيقتين، ثمّ غلّفت وجهي لحوالي 3 دقائق بمنشفة رطبة وخلدت إلى النوم من دون أن أغسل وجهي. شعرت تحت المنشفة ببعض الحرارة تنبعث من وجهي، وكأنني مستلقية تحت الشمس الذهبيّة لاكتساب السمرة خلال الصيف الحار! في الأيّام الثلاثة اللاحقة، اتّبعتُ الروتين الجمالي نفسه، لكن باستخدام زيت جوز الهند. في اليوم الأخير، مزجت نوعَي الزيت سويّاً.
في الواقع، أثببت الدراسات أنّ الزيوت الطبيعية غير مضرّة، فهي تساعد على تعزيز التوازن الحمضيّ في خلايا البشرة، حيث أنها تحتوي على موادّ مضادّة للأكسدة للوقاية من التجاعيد، وتقوم بدور المنظّف من الأعماق. النتيجة التي حصلت عليها بشرتي كانت مذهلة، إذْ أصبح ملمسها كالحرير، زادت إشراقتها ولم أعد أشعر بالجفاف الذي كان يزعجني سابقاً. إضافةً إلى ذلك، اكتشفت أنّ الزيوت الطبيعيّة، وخصوصاً زيت جوز الهند، هو أفضل مزيل سحريّ لرواسب المكياج! أخبرت صديقاتي عن تجربتي مع الزيوت الطبيعية والتي أصبحت روتيني الجماليّ الجديد وهنّ الآن متحمّسات لخوض التجربة.

بعدما عرضت لكِ تجربتي مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند، سأطلعكِ بالتفصيل على فوائد كلٍ من هذه الزيوت الطبيعية على البشرة.

فوائد زيت الزيتون للبشرة

زيت الزيتون يرطّب البشرة

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الفيتامين E كما إنه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من عوامل خارجيّة مختلفة. بفضل تركيبته الخفيفة، يدخل زيت الزيتون إلى أعماق البشرة.

إذا كنتِ صاحبة بشرة جافّة، قومي بتطبيق زيت الزيتون على وجهكِ قبل النوم واتركيه خلال الليل ثمّ اغسلي بشرتكِ عند الصباح بمياه دافئة.

زيت الزيتون يساهم في التخلّص من التجاعيد

يحتوي زيت الزيتون على الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تحارب التجاعيد والخطوط الرفيعة، ومثلما ذكرنا أعلاه فإنّه يعمل كمرطّب فعّال للبشرة ليخلّصها من الجفاف.

انقعي منشفة في مياه ساخنة وضعيها على وجهكِ لمدّة 5 دقائق. طبّقي زيت الزيتون على وجهكِ وقومي بفركه جيّداً. أعيدي نقع المنشفة مرّة أخرى في المياه الساخنة وطبّقيها أيضاً على وجهكِ لمدّة 5 دقائق. اخلطي ملعقة من بيكاربونات الصودا مع ملعقتين من زيت الزيتون، وطبّقي هذا المزيج على وجهكِ. بعدها، ضعي المنشفة الساخنة على بشرتكِ، التي في هذه الأثناء تتغلغل فيها عناصر هذين المكوّنين، واتركيها لمدّة 5 دقائق. أخيراً، اغسلي وجهكِ بالمياه الباردة.

زيت الزيتون يزيل المكياج

زيت الزيتون هو مكوّن طبيعيّ يساعدكِ على التخلّص من المكياج من دون أن يتسبّب بأي ضرر على بشرتكِ!

اغمسي قطعة من القطن في زيت الزيتون وافركيها على وجهكِ لإزالة المكياج. يمكنكِ أيضاً استخدام قطعة قطنيّة لإزالة المكياج على عينيكِ.

زيت الزيتون يعالج الشفاه المتشقّقة

يساهم زيت الزيتون على معالجة شفتيكِ المتشقّقتين إذ يساعد على ترطيبهما وجعلهما أكثر نعومة.

اخلطي القليل من السكّر البنّي مع بعض قطرات زيت الزيتون والقليل من عصير الليمون. افركي شفتيكِ جيّداً بهذا المزيج قبل الخلود إلى النوم ولاحظي النتائج المذهلة.

إن استخدام زيت جوز الهند، لا يقف عند هذا الحدّ بل يتمتّع كما ذكرنا سابقاً بالعديد من المنافع على البشرة، تذكّريها معنا. يعمل زيت جوز الهند على:

فوائد زيت جوز الهند

زيت جوز الهند ينظّف البشرة

زيت جوز الهند ينظف البشرة لأنه يحتوي على مواد مضادة للجراثيم، ما يساعد في تنظيف الوجه بشكل فعّال من كل الأوساخ العالقة.

زيت جوز الهند يزيل المكياج

زيت جوز الهند يساهم في إزالة المكياج حتّى لو كانت المستحضرات مضادة للمياه.

زيت جوز الهند يرطّب البشرة

زيت جوز الهند يرطّب البشرة من الأعماق، لأنه غني بالفيتامين E. الدراسات أثبتت أن زيت جوز الهند يحسّن البشرة ويرطّبها من الأعماق ليزيد جمالها ونقاوتها.

زيت جوز الهند يقشّر البشرة

زيت جوز الهند يستخدم لتقشير البشرة، إزالة الجلد الميّت، الحدّ من البقع الداكنة وبالتالي تبيض البشرة. احرصي على ألاّ تفرطي في عملية التقشير، إذ كل ما زاد عن حدّه نقص. الجئي إلى هذه العملية مرّتين في الأسبوع فقط.

زيت جوز الهند يحارب التجاعيد

لأنّ زيت جوز الهند يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تحارب تلف البشرة وظهور علامات الشيخوخة. إضافة إلى ذلك، هذا النوع من الزيت غنيّ بالفيتامينين A وE والبروتينات الضروريّة لتعزيز إنتاج الكولاجين ممّا يحافظ على نضارة البشرة، يجدّد خلاياها ويحدّ من التجاعيد والخطوط الرفيعة.

زيت جوز الهند يخفف الألم الناتج عن إزالة الشعر

يمكن لزيت جوز الهند تخفيف الألم الناتج عن إزالة الشعر، إذ بإمكانكِ استبدال جيل الحلاقة بزيت جوز الهند، كونه يحتوي على خصائص مرطّبة للبشرة. دلّكي المنطقة المراد إزالة الشعر منها بهذا المكوّن الطبيعيّ، ثمّ احلقي الشعر. النتيجة: بشرة ناعمة وخالية من الإحمرار.