close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

علاج غير جراحي للتخلّص من آثار التعب، التجاعيد والهالات السوداء حول العينين

علاج غير جراحي للتخلّص من آثار التعب، التجاعيد والهالات السوداء حول العينين

بحسب دراسةٍ جديدة أُجريت على 13 ألف إمرأة، 53% من بينهنّ يجدن أنّ منطقة حول العينين لديهنّ متعبة وتفتقر إلى الحيويّة. الجفون المتدلّية والخطوط الرفيعة في هذه المنطقة تضيف في الواقع سنواتٍ عديدة إلى إطلالاتهنّ فتجعلهنّ يظهرن أكبر سنّاً. الجرّاحة التجميليّة المختصّة بجراحة العين Maryam Zamani تؤكّد أنّ شكل الوجه بأكمله يتأثّر سلباً إذا كان محيط العينين مليء بالتجاعيد والهالات السوداء. لذلك، أطلقت الطبيبة علاجاً ينقسم إلى مرحلتين: علاج الموجات فوق الصوتيّة يتبعها نوع معيّن من الحقن.

علاج غير جراحي للتخلّص من آثار التعب، التجاعيد والهالات السوداء حول العينين

علاج الموجات فوق الصوتيّة لتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة

علاج Ultherapy هو علاج غير جراحي يهدف إلى محاربة التجاعيد في البشرة وجعلها ناعمةً ومالسة. الموجات تخترق الطبقة السطحيّة من البشرة من دون إلحاق الأذى بها، وتصل إلى الأنسجة الداخليّة العميقة لتحفّز عمليّة إنتاج الكولاجين. بهذه الطريقة، يرتفع الحاجب ما يؤدّي إلى ارتفاع الجفن العلوي للعين وبالتالي توسيع المنطقة بطريقة طبيعيّة. عليكِ تحمّل الألم الداخلي لحوالي 10 دقائق، إذ أنّه وللأسف لا يمكن تفاديه بواسطة التخدير الموضعي. أمّا العوارض الجانبيّة فهي بسيطة جدّاً وتتمثّل بانتفاخ البشرة واحمرارها قليلاً. النتائج تدوم طويلاً ولا داعي للخضوع لهذا العلاج مرّة أخرى.

حقن للقضاء على الهالات السوداء

هذه المرحلة غير مؤلمة ونتيجتها مذهلة. تستخدم الطبيبة هنا حقن الهيالورونيك مباشرةً في مجرى الدمع لملء منطقة تحت العينين وبالتالي تخفيف الهالات السوداء بشكلٍ فوري. أخيراً، يتمّ استخدام توكسين البوتولينوم لمحو الخطوط الرفيعة في زاوية العين. على عكس الموجات فوق الصوتيّة، لا بدّ من الخضوع لهذه الحقن كلّ 6 أشهر.