close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تطبّقين احمر الشفاه في عمر الـ40؟

كيف تطبّقين احمر الشفاه في عمر الـ40؟

تطبيق احمر الشفاه هو من الخطوات التي تجعل المكياج يكتمل، فهو يضيف لمسة مميّزة. لكن تطبيق احمر الشفاه قد يختلف من عمر إلى آخر وذلك لأن شكل الشفاه قد تتغير، كذلك قد يتغيّر لونها وملمسها مع التقدّم في السن. من هنا، سنسلّط الضوؤ في هذا المقال على طريقة تطبيق احمر الشفاه في سن الاربعين.

خطوات تطبيق احمر الشفاه في سن الاربعين

1. تقشير الشفاه جيداً قبل تطبيق الروج

تقشير الشفاه سيساعدك على التخلص من الجلد الميت الموجود على الشفاه لو حتى كانت طبقة رقيقة، لكن الجلد الميت سيجعل مظهر أحمر الشفاه متشققاً وغير مرتّب. قومي بتقشير الشفاه مرتين على الأقل أسبوعياً حتى أنه يمكنك تقشيرها يومياً إذا أردت. يمكن القيام بهذه الخطوة ببساطة من خلال استخدام فرشاة أسنان في الصباح. بلّلي كل من فرشاة الأسنان وشفتيك، ثم افركي الشفايف بلطف ومن خلال حركات دائرية.

2. لا تنسي ترطيب الشفايف قبل تطبيق الروج

الحفاظ على ترطيب الشفاه باستخدام مرطب شفايف هو المفتاح للحصول على شفاه مثالية. هذه الخطوة ستمنحكِ فرق في شكل احمر الشفاه في عمر الاربعين إذ إنها تجعل الشفاه ناعمة، كذلك لن تتكتل الروج عليها.

3. اختاري لون احمر الشفاه مناسب لسن الاربعين

لا تقلقي إذا أردت تطبيق أحمر شفاه بالألوان القوية ولا تظنّي أنها غير مناسب لسنك. تأكّدي أنه يمكنك تطبيق أي لون كان وبثقة ولكن هناك خطوات معيّنة عليك اتباعها. بعد التقشير والترطيب اختاري لون نيود طبقيه على كامل شفتيك ثم اختاري اللون الذي تريدينه مثل الزهري وطبّقيه بشكل خفيف على الشفاه بدون الوصول للأطراف الخارجية. ثم ادمجي اللون بشكل لطيف بإصبعك، الأمر الذي سيجعل تطبيق أي لون ممكن ويبدو مناسباً لعمرك.

4. طبّقي محدد شفاه كي يدوم الروج لفترة أطول

من الخدع التي يمكنكِ اللجوء إليها في عمر الاربعين، خاصةً إذا كان لديكِ الكثير من المسؤوليات، هي تطبيق محدد الشفاه. هذه الخطوة تجعل أحمر الشفاه يدوم طويلاً. إذا كنتِ تفضلين إطلالة طبيعية أكثر، استخدمي محدد شفاه قريب من لو شفتيك الأصلي.

5. قومي بتطبيق روج لامع

استخدام روج لامع يجعل الشفاه تبدو ممتلئة، الأمر الذي يزيد من جاذبية شفاهكِ. كما يمكنكِ مثلاً تطبيق احمر شفاه مات وإضافة القليل من القلوس فوقه، ليمنحكِ إطلالة مميّزة. لا تتردّدي إذاً اللجوء إلى هذه الخطوة إذا كنتِ في عمر الاربعين.