close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

المكمّلات الغذائيّة التي تحتاجينها في كل عمر للمحافظة على جمالكِ

المكمّلات الغذائيّة التي تحتاجينها في كل عمر للمحافظة على جمالكِ

غالباً ما نحاول أن نهتم بنظامنا الغذائي وأن نُعيد التوازن إلى أجسامنا عبر تناول كل ما هو صحيّ والإكثار من الخضار والفواكه، لكنّنا وفي معظم الأوقات نتجاهل اللجوء إلى المكمّلات الغذائيّة. هذه الأخيرة وإلى جانب فوائدها الصحيّة، تساعدنا في تأخير ظهور علامات الشيخوخة ولا نتذكّر إدخالها ضمن روتيننا اليوميّ إلّا بعد فوات الآوان. الفيتامينات والمعادن أساسيّة في الحصول على بشرة نضرة وشعر قويّ، وقد لا نحصل على الكميّات اليوميّة الموصى بها، لذلك وبعد استشارة الطبيب، إليكِ أبرز الفيتامينات التي يمكن تناولها في مراحل العمر االمختلفة:

المكمّلات الغذائيّة التي يجب أخذها في عمر العشرين

أوميغا 3

هذا المكمّل الغذائي يحارب التجاعيد في المستقبل، ويمنع ظهور الحبوب. تناولي كبسولة الـ1000 ‫ملليغرام يوميّاً قبل أو بعد إحدى الوجبات. إضافةً إلى ذلك، يغذّي بصيلات الشعر للحصول على شعرٍ قويّ ولامع.

فيتامين C

تناولي كبسولتي الـ250 ملليغرام يوميّاً لمحاربة التجاعيد والمحافظة على العينين والبصر. هذا الفيتامين يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ويحفّز عمليّة إنتاج الكولاجين، كما أنّه يساعد على حماية البشرة من أشعّة الشمس الضارّة من خلال تعزيز فعاليّة المستحضر الواقي من الشمس.

المكمّلات الغذائيّة التي يجب أخذها في عمر الثلاثين

فيتامين A

هذا الفيتامين يقوّي النظر ويحافظ على صحّة البشرة، لكن لا يجب أن تتجاوزي المعدّل اليومي الموصى به : 2,333 وحدة دوليّة أو IU. الفيتامين A يزيد من تدفق الدم إلى سطح الجلد، يحافظ على عدم تدهور الكولاجين والإيلاستين داخل البشرة وبالتالي يبطّىء عمليّة الشيخوخة وظهور التجاعيد.

فيتامينات B المركّبة أو الـB complex

هذه المجموعة من الفيتامينات تعزّز صحّة الشعر والأظافر، كما أنّها تمنع جفاف البشرة وتحسّن مظهرها. أي نقص في إحدى فيتامينات B يمكن أن يؤدّي إلى جفاف البشرة، ظهور الشيب، الحبوب، وتساقط الشعر.

فيتامين C

يحافظ على صحّة الأسنان ويحارب التجاعيد عبر تحفيز عمليّة إنتاج الكولاجين.

المكمّلات الغذائيّة التي يجب أخذها في عمر الأربعين

فيتامين D3

أثبتت الدراسات أنّ هذا الفيتامين يساعد في الحفاظ على وزن مثاليّ. صحيح أنّ كميّات كبيرة من هذا الفيتامين تؤدّي إلى شيخوخة مبكرة، لكنّ الحصول على الكميّة اليوميّة الموصى بها تحافظ على قوّة الشعر وتمنع تساقطه.

حامض الهيدروكلوريك

يمنع الإنتفاخ ويحفّز عمليّة الهضم. كما أنّ نقصه في الجسم، يؤدّي إلى ضعف في امتصاص الفيتامينات B ممّا يسبّب ظهور الحبوب، الأكزيما، والأمراض الجلديّة.

الفيتامينات المضادة للأكسدة

هذه الفيتامينات مجموعةً تساعد الجسم على محاربة الشيخوخة. الفيتامين A على شكل البيتا كاروتين مع فيتامين C وE يحمي البشرة من ظهور البقع الداكنة والتجاعيد. الفيتامين C وكما ذكرنا سابقاً يعزّز إنتاج الكولاجين، والفيتامين E يحمي من أضرار الشمس، ويساعد أيضاً على إصلاح تلف بصيلات الشعر ومنع تآكل الأنسجة ممّا يحفّز نموّ الشعر الصحيّ.

إقرئي أيضاً: 9 أمور تقوم بها النساء ذوات البشرة المثاليّة

3 نصائح للقضاء على التجاعيد في عمر الـ40 لم تعرفينها من قبل