close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 معلومات مدهشة لا تعرفينها عن القدمين

7 معلومات مدهشة لا تعرفينها عن القدمين

بعدما كنّا قد تكلّمنا عن معلوماتٍ مدهشة لا تعرفينها عن المهبل، الثديين والمؤخّرة، ها قد حان الوقت لنكتشف معاً معلومات غريبة تتعلّق بالقدمين. تحملان وزن جسمكِ وتشكّلان وسيلة التنقّل الخاصّة بكِ منذ الصغر، فلا بدّ لكِ أن تتعرّفي إلى بعض الأمور المتعلّقة بهما. بعضها سيصدمكِ وبعضها الآخر سيضحككِ، فتابعي القراءة.

أصابع القدمين تثير رغبة الرجل: بعض الرجال يجدون أصابع قدم المرأة عنواناً للإثارة والجاذبيّة، وتربط الدراسات هذا الهوس الغريب بالتخيّلات الجنسيّة. تلفتهم المرأة التي تعتني بقدميها وخصوصاً أصابعها. يعير بعض الرجال شكل الأصابع أهميّة كبيرة ويعتبرون هذا الأمر مهمّ ومصيري لإنجاح العلاقة، إلى درجة أنّهم قد ينفرون حتّى من المرأة التي لا تتطابق أصابعها مع توقّعاتهم.

لقدميكِ بصمات خاصّة بهما: يداكِ ليستا الوحيدتين اللتين تتمتّعان ببصمات! كلّ إنسان له بصمات قدم فريدة ومختلفة عن الآخر لكن الكثيرون يجهلون هذه المعلومة.

قدماكِ حسّاستان: كلّ كعب قدم يحتوي على أكثر من 100 ألف عصب، ما يجعل من قدميكِ حسّاستين للغاية! الأعصاب في القدم مهمّتها الأساسيّة إرسال إشارات للعقل حول طبيعة سطح الأرض التي تمشين عليها.

أظافر قدميكِ تنمو بشكلٍ أبطأ مقارنةً بأظافر يديكِ: كلّ شهر، تنمو أظافر يديكِ حوالي الـ3.5 ميليمتر في حين تنمو أصابع قدميكِ 1.67 ميليمتر. احرصي على العناية بقدميكِ جيّداً لتجنّب الإصابة بالفطريّات ومشاكل أخرى.

المشي حافية القدمين مفيد لكِ: حرّري قدميكِ من حينٍ إلى آخر وتجوّلي حافيةً في المنزل، فهذه الخطوة تقوّي العضلات والمفاصل كما أنّها تحسّن وضعيّة الجسم بشكلٍ عام.

مَن هي صاحبة القدمين الأجمل؟ يقوم موقع Wikifeet العالمي المتخصّص بالأقدام فقط بالإعلان عن إسم النجمة صاحبة القدمين الأكثر جاذبيّة وشعبيّة بحسب نسبة بحث زوّاره. في العام 2015، أتت Emma Watson في المرتبة الأولى، يليها قدميْ كلّ من Selena Gomez وKaty Perry.

طبّقي الكريم الواقي من الشمس على قدميكِ: لا تتجاهلي أهميّة هذه الخطوة عند انتعال أحذية مكشوفة، وإلّا ستعانين في وقتٍ لاحق من ظهور التصبّغات ومشاكل أخرى. الوقاية أفضل من العلاج.

مفاتيح