close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تساعدكِ القرفة على خسارة الوزن وحرق الدهون؟

كيف تساعدكِ القرفة على خسارة الوزن وحرق الدهون؟

من المعروف أنّ القرفة لم تعد مجرّد مكوّن تستخدمينه في مطبخكِ وتضيفينه إلى أطباقكِ، إذ أصبح أساسيّاً في روتينكِ الجماليّ أيضاً. يمكنكِ تحضير خلطات وأقنعة طبيعيّة منه لمحاربة التجاعيد، حبّ الشباب والعناية بالشعر. لكن لا يقتصر الأمر على ذلك، إذ أنّ القرفة تساعدكِ أيضاً على خسارة الوزن. كيف؟ هذا النوع من البهارات يمنع تكدّس الدهون في الجسم لا سيّما عند منطقة البطن، كما أنّه يقطع الشهيّة ويمنعكِ من الإفراط في تناول الطعام. إليكِ كيفيّة إدراج القرفة في نظامكِ الغذائيّ لخسارة الوزن.

  • شراب القرفة والتفّاح لبطنٍ مسطّح: ضعي ملعقة من بودرة القرفة وحبّة تفّاح مقطّعة في ليتر ونصف من الماء واتركي المزيج لساعة ونصف إلى ساعتين، ثمّ تناوليه خلال ساعات اليوم. هذا المشروب السهل التحضير يرفع نسبة الأيض في الجسم ويسرّع عمليّة حرق الدهون، كما يمنحكِ معدة مسطّحة بعد شربه لفترة قصيرة.
  • القرفة والماء: أضيفي عوداً من القرفة إلى زجاجة صغيرة من الماء، وتناولي المزيج كلّ يوم في الصباح والمساء على مدّة أسبوعين على الأقل. هذه الخطوة ستخلّصكِ من الكيلوغرامات الزائدة وتقضي على الدهون العنيدة المتراكمة عند منطقة البطن.
  • القرفة والعسل: إمزجي هذين المكوّنين معاً في كوب من الماء، واشربيه قبل 30 دقيقة من تناول وجبة الفطور وقبل 30 دقيقة من الخلود إلى النوم. بعد فترة قصيرة ستلاحظين أنّكِ بدأتِ تخسرين الوزن من دون تغيير أيّ تفصيل في نظامكِ الغذائي أو حتّى ممارسة الرياضة.
  • القرفة والشاي الأخضر: ضعي عوداً من القرفة في الماء المغلي ثمّ قومي بتصفيته. أضيفي ظرف من الشاي الأخضر إلى ماء القرفة واتركيه لدقائق قليلة قبل إضافة ملعقة من العسل. تناولي هذا المشروب مرّة أو مرّتين في اليوم.

إقرئي أيضاً زيت الـMCT يحرق الدهون ويساعدكِ في الحفاظ على وزنٍ مثاليّ

تناولي هذا العصير لمدّة 5 أيام واخسري 5 كيلوغرامات!