close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

موديل الفستان الأنسب بحسب شكل كل جسم

كلاسيكيّة أم جريئة، تقليديّة أم مبتكرة... بغضّ النظر عن أسلوبكِ وشخصيّتكِ، أنتِ لا تستطيعين التخلّي عن ارتداء مختلف موديلات فساتين. عنصر أساسي له مكانة خاصّة في عالم الموضة، تقدّمه دور الأزياء، وفي كلّ موسمٍ، بقصّاتٍ عدّة وألوانٍ مختلفة. قد تحتوي خزانتكِ على عشرات الفساتين، لكنّ هناك قصّة واحدة تميلين دائماً لشرائها إذ تشعرين أنّها هي الأنسب بحسب شكل جسمك. اكتشفي أدناه إن كان خياركِ صائباً واتّبعي هذه النصائح في رحلة التسوّق المقبلة.

موديل الفستان الذي يناسب كل جسم

1- فساتين تناسب صاحبات الجسم على شكل الإجاصة أو الكمثرى

موديل الفستان الأنسب بحسب شكل كل جسم

يجب أن تبحثي عن التصميم الذي يعطي مدىً وطولاً لجسمكِ من خلال إبراز النصف العلوي. اعتمدي صيحة رائجة من هذا الربيع، واختاري الفستان المكشوف الأكتاف والذي يتّسع عند منطقة الخصر. التصاميم التي تختارينها لا يجب أن تكون قصيرة، بل ابحثي عن الطول الذي يصل إلى 3 أو 5 سنتيمترات فوق الرقبة.

2- فساتين تناسب صاحبات الجسم على شكل التفاحة

موديل الفستان الأنسب بحسب شكل كل جسم

عليكِ أن تبعدي الأنظار عن منطقة الوسط والخصر، وتركّزي على إبراز الأكتاف والساقين. ابحثي عن الفساتين التي تأتي على شكل A أو ما يُعرف بـShift dress الذي غالباً ما يكون قصيراً ومكشوف الأكمام، مع العلم أنّ هذا الفستان يليق بكافّة أنواع الأجسام. يمكنكِ أيضاً اعتماد التصاميم ذات الخصر الإمبراطوري أي ما يتّسع فوراً بعد منطقة الصدر. ابتعدي عن الأحزمة العريضة والجئي إلى الأكمام الوسعة أو الجرسيّة في حال كانت يداكِ ممتلئتين.

3- فساتين تناسب صاحبات الجسم على شكل المستطيل

موديل الفستان الأنسب بحسب شكل كل جسم

عليكِ إبراز أصغر نقطة في خصركِ، لكي تبدو منطقة الأوراك والأكتاف أعرض ممّا هي في الحقيقة. لخلق هذه المنحنيات الوهميّة، إلجئي إلى الفساتين ذات الكشاكش وهي صيحة رائجة هذا الموسم، أو الفساتين التي تحتوي على فتحات عند منطقة الخصر. يمكنكِ أيضاً إضافة الأحزمة العريضة إلى إطلالاتكِ، لجذب النظر إلى منطقة الخصر.

4- فساتين تناسب صاحبات الجسم على شكل الساعة الرملية
موديل الفستان الأنسب بحسب شكل كل جسم

كل ما عليكِ فعله هو إبراز منحنياتكِ، الفساتين ذات قصّة الـV تمدح منطقة الصدر . إلجئي إلى الفساتين التي تلتفّ عند منطقة الخصر أو ما يعرف بالـWrap dress والتي غالباً ما تكون ذات قصّة صدر منخفضة.