شكل الفستان الأنسب لكل جسم

نادين سري الدين

كلاسيكيّة أم جريئة، تقليديّة أم مبتكرة... بغضّ النظر عن أسلوبكِ وشخصيّتكِ، أنتِ لا تستطيعين التخلّي عن الفستان. عنصر أساسي له مكانة خاصّة في عالم الموضة، تقدّمه دور الأزياء، وفي كلّ موسمٍ، بقصّاتٍ عدّة وألوانٍ مختلفة. قد تحتوي خزانتكِ على عشرات الفساتين، لكنّ هناك قصّة واحدة تميلين دائماً لشرائها إذ تشعرين أنّها هي الأنسب لشكل جسمكِ. اكتشفي أدناه إن كان خياركِ صائباً واتّبعي هذه النصائح في رحلة التسوّق المقبلة.

 

إقرئي أيضاً: شكل التنّورة المتوسّطة الطول الأنسب لكلّ جسم

8 صيحات ربيعيّة ستجعلكِ تبدين أنحف

 

شكل الإجاصة:


يجب أن تبحثي عن التصميم الذي يعطي مدىً وطولاً لجسمكِ من خلال إبراز النصف العلوي. اعتمدي صيحة رائجة من هذا الربيع، واختاري الفستان المكشوف الأكتاف والذي يتّسع عند منطقة الخصر. التصاميم التي تختارينها لا يجب أن تكون قصيرة، بل ابحثي عن الطول الذي يصل إلى 3 أو 5 سنتيمترات فوق الرقبة.

 

 

شكل التفاحة:


عليكِ أن تبعدي الأنظار عن منطقة الوسط والخصر، وتركّزي على إبراز الأكتاف والساقين. ابحثي عن الفساتين التي تأتي على شكل A أو ما يُعرف بـShift dress الذي غالباً ما يكون قصيراً ومكشوف الأكمام، مع العلم أنّ هذا الفستان يليق بكافّة أنواع الأجسام. يمكنكِ أيضاً اعتماد التصاميم ذات الخصر الإمبراطوري أي ما يتّسع فوراً بعد منطقة الصدر. ابتعدي عن الأحزمة العريضة والجئي إلى الأكمام الوسعة أو الجرسيّة في حال كانت يداكِ ممتلئتين.

 

 

شكل الجسم المستطيل:


عليكِ إبراز أصغر نقطة في خصركِ، لكي تبدو منطقة الأوراك والأكتاف أعرض ممّا هي في الحقيقة. لخلق هذه المنحنيات الوهميّة، إلجئي إلى الفساتين ذات الكشاكش وهي صيحة رائجة هذا الموسم، أو الفساتين التي تحتوي على فتحات عند منطقة الخصر. يمكنكِ أيضاً إضافة الأحزمة العريضة إلى إطلالاتكِ، لجذب النظر إلى منطقة الخصر.

 

 

شكل الساعة الرمليّة:

كل ما عليكِ فعله هو إبراز منحنياتكِ، الفساتين ذات قصّة الـV تمدح منطقة الصدر . إلجئي إلى الفساتين التي تلتفّ عند منطقة الخصر أو ما يعرف بالـWrap dress والتي غالباً ما تكون ذات قصّة صدر منخفضة.

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا