5 أسئلة عن ثدييكِ تخجلين من طرحها والإجابة لكلّ منها

 

منطقة الصدر بالنسبة للمرأة تشكّل أهميّة كبيرة فهي دليل على أنوثتها وجاذبيّتها، غير أنها أيضاً منطقة حسّاسة قد تشكّل مصدر قلق لأسباب عدّة. هناك ربما العديد من المعلومات المفاجئة والغريبة التي قرأتها عن الثديين، أو عن الأشكال المختلفة للصدر، لكن حتماً لا تزال بعض الأسئلة تحيّركِ وتخجلين من طرحها. لا عليكِ، نحن هنا للإجابة!

 

لماذا تظهر تلك الشعيرات الخفيفة حول منطقة الثديين؟

بسبب التقدّم في السنّ والتغيّرات الهرمونيّة التي تمرّ بها المرأة، يعدّ ظهور الشعيرات الخفيفة عند منطقة الثدي أو حولها أمر طبيعيّ. بشرة عند منطقة الصدر تحتوي على بصيلات الشعر، غير أن بعض النساء معرّضات لظهور الشعيرات في هذه المنطقة من الجسم اكثر من غيرهنّ.

 

لماذا أملك ثدي أكبر حجماً من الآخر؟

كلّ أعضاء الجسم الثنائيّة ليس متساوية في الحجم، لذا طالما أن ازدياد الحجم لم يحدث فجأة، يعدّ ذلك طبيعياً جداً. في حال حدث تغيّر في حجم إحدى الثديين بشكلٍ غير متوقّع أو بين ليلة وضحاها، استشيري طبيبكِ فقد يكون ذلك دليلاً على احتمال وجود ورم.

 

لماذا أشعر بوخز مستمّر عند منطقة الثديين؟

التبدّل المناخي قد يكون السبب وراء ذلك، فككلّ مناطق الجسم، تصاب بشرة الثديين بالجفاف، مما يسبّب الشعور بالوخز والاحمرار. رطبّي هذه المنطقة من جسمكِ باستمرار لتفادي هذه المشكلة، بواسطة الزيوت الطبيعيّة أو الكريمات المرطّبة.

 

لماذا يؤلمني ثدياي بعد العلاقة الحميمة؟

ينتج عن إقامة العلاقة الحميمة تغيّرات هرمونيّة في جسمكِ، يستجيب لها النسيج الموجود في ثدييكِ بشكلٍ تلقائيّ مما يسبّب الألم أو التورّم أحياناً.

 

لماذا أعاني من ترهّل الثديين وأنا لستِ كبيرة في السن؟!

مشكلة ترهّل الثديين تصيب كلّ النساء في مراحل متقدّمة في حياتهنّ، لكنها ممكنة عند اللواتي يتمتّعن بثديين كبيري الحجم، أو اللواتي يمارسن الرياضة بطريقة مبالغ بها. الترهّل ينتج عندما تخسر بشرة الصدر مرونتها نتيجة الحجم الكبير أو نتيجة خضوعها لضغط معيّن يجعلها تتمدّد أو تتحرّك باستمرار.

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا