close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

8 خطوات لتبدي أنحف في أقلّ من 24 ساعة

8 خطوات لتبدي أنحف في أقلّ من 24 ساعة

نعم، بإمكانكِ أن تبدي أنحف في يومٍ واحد فقط حتّى لو لم تتبعي حمية غذائيّة قبل أسابيع. إذا كنتِ ستشاركين في حفلٍ ما أو مناسبة معيّنة مساء اليوم وترغبين أن تبدي وكأنّكِ خسرتِ الوزن، فما عليكِ سوى اتّباع النصائح التي نقدّمها لكِ في ما يلي. تأكّدي أنّنا لن نقول لكِ امتنعي عن تناول الطعام طيلة اليوم، ولكنّنا نضمن لكِ في المقابل أنّكِ ستبدين أنحف مع حلول موعد غروب الشمس. ملاحظة: معظم الخطوات التالية تخلّصكِ من الانتفاخ ما يجعلكِ تبدين بالتالي أنحف وأكثر رشاقةً.

  • تناولي طعامكِ بعناية فائقة: فلتكن وجبة الفطور عبارة عن قطع من البطيخ، الغداء والعشاء عبارة عن طبق من السلطة تكون مكوّناتها: خسّ، كرفس، خيار، هليون وقطع من الدجاج المشوي مع صلصة مؤلّفة من خلّ التفّاح، الليمون وزيت الزيتون. أمّا وجباتكِ الخفيفة خلال اليوم فيجب أن تكون عبارة عن خضار وفاكهة من شأنها أن تشعركِ بالشبع وتمنع احتباس المياه في جسمكِ.

  • لا تتناولي المأكولات الغنيّة بالكربوهيدرات ومشتقّات الحليب: منذ لحظة استيقاظكِ، لا تتناولي هذه الأطعمة لأنّها صعبة الهضم وتسبّب بالتالي بانتفاخ البطن وأنتِ حتماً بغنى عن هذا الأمر.

  • أكثري من شرب المياه: وتجنّبي المشروبات الغازية على أنواعها إذ أنّها ستتسبّب بانتفاخ البطن. ابتعدي خصوصاً عن المشروبات الغازية الدايت إذ أنّها تزيد الشعور بالجوع وتجعلكِ تفرطين بالطعام من دون أن تشعري بذلك.

  • تناولي مكمّلات غذائيّة: هي تمدّ الجسم بالغذاء الذي يحتاجه كما أنّها تساهم في عمليّة خسارة الوزن. فيتامين الـ B6 مثلاً يسرّع عمليّة الأيض ويرفع نسبة حرق الدهون في الجسم، فتناوليه صباحاً، ظهراً ومساءً على شكل كبسولة.

  • اجعلي من العلكة مرافقتكِ طيلة اليوم: إذا شعرتِ بالرغبة في تناول الحلويات أو أطعمة غنيّة بالدهون، أسرعي وتناولي العلكة التي تخفّض احتمال سيلان اللّعاب عند تخيّل طعم مأكولاتكِ المفضّلة. ستحاربين الرغبة بطريقة سهلة للغاية.

  • أضيفي الملح الإنكليزي أو ما يدعى Epsom Salt إلى حوض الاستحمام: هذا المكوّن يخلّص الخلايا من المياه الفائضة المحتبسة فيها، ما يخلّصكِ بالتالي من الانتفاخ ويجعلكِ تبدين أنحف. استرخي في حوض الاستحمام لمدّة 15 دقيقة.

  • نحّفي وجهكِ بواسطة المكياج: طبّقي البرونزر على المناطق التي ترغبين تنحيفها في وجهكِ، وذلك كي تحدّدي ملامحكِ بطريقة دقيقة، ما يجعلكِ تبدين أنحف على الفور.

  • حسّني وضعيّة جسمكِ: قفي جالسةً، كتفيكِ إلى الوراء ومعدتكِ مشدودة إذ أنّ هذه الطريقة تجعلكِ تظهرين أنحف على الفور. لا تنسي أن تتحلّي بالثقة بالنفس!

إقرئي أيضاً 8 نصائح لتسريع عمليّة الأيض وحرق الدهون في سنّ الـ40

3 أشكال من الدهون في الجسم، إلى أيّها تنتمين؟ وكيف تتخلّصين منها؟