close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

5 أمور لا يجب أن تعرّضي ثدييكِ لها أبداً!

5 أمور لا يجب أن تعرّضي ثدييكِ لها أبداً!

بعض النساء مستعدّات لأيّ شيء بهدف الحصول على شكل ثديين مثالي، لكن قد لا يدركن أحياناً التأثير السلبي للعادات التي يتّبعنها أو الخطوات التي يطبّقنها إلّا بعد فوات الأوان. إليكِ في ما يلي الأمور التي لا يجب أن تعرّضي ثدييكِ لها أبداً ومهما كان السبب! هل أنتِ مذنبة؟

  • رفعهما بواسطة الشريط اللاصق: صدمت كيم كارداشيان العالم عندما أعلنت أنّها تلجأ إلى الشريط اللاصق لرفع الثديين حتّى من دون ارتداء حمّالة صدر، مشيرةً إلى أنّ هذه الخدعة تمنحها شكلاً مثاليّاً وجذّاباً. بالطبع، هنالك العديد من النساء اللواتي جرّبن هذه الحيلة بأنفسهنّ (هل أنتِ من بينهنّ؟) لكنّها في الواقع خطوة خطرة وغير محبّذة إطلاقاً! الشريط اللاصق سيسبّب لكِ بالحساسيّة وبالشعور بالحكاك كما أنّه سيترك بشرتكِ حمراء ومتورّمة. لا تنسي أيضاً الألم الذي ستعانين منه عند إزالة الشريط، خصوصاً أنّ البشرة في منطقة الصدر حسّاسة وناعمة للغاية!

  • حقنهما بالبوتوكس: يبدو أنّ البوتوكس بات الحلّ لكلّ مشكلة جماليّة تواجهها النساء، لكن ما مدى فعاليّته عند استخدامه للثديين؟ باختصار، هذا العلاج لن يمنحكِ النتيجة التي ترغبين بها، إذ أنّ مادة البوتوكس عاجزة عن شدّ بشرة الصدر المترهّلة ولن تسبّب لكِ سوى بالمتاعب. في الواقع، هذه الخطوة قد تسبّب لكِ مشاكلاً في التنفّس خصوصاً إذا تمّ حقن البوتوكس في المكان الخاطئ أو بكميّة غير مناسبة. وفي حال كانت الحقنة عميقة، قد تنتج عن مشاكل في الرئتين أيضاً، فلا تخاطري!

  • سجنهما في حمّالة الصدر طيلة اليوم: بحسب دراسةٍ حديثة، حمّالة الصدر تعيق التدفّق اللمفاويّ للثديين وتضايق قدرتهما على تنظيف نفسهما بنفسهما من السموم، فتكون النتيجة أنسجة متضرّرة قد تتحوّل إلى سرطان. في الواقع، النساء اللواتي يرتدين حمّالة الصدر لمدّة 24 ساعة في اليوم معرّضات لخطر الإصابة بسرطان الثدي أكثر بـ 3 أو 4 مرّات من النساء الأخريات. إضغطي هنا للمزيد من التفاصيل حول هذه الدراسة.

  • تعريضهما لعمليّة إزالة الشعر: هذه الخطوة لا تسبّب لكِ الحساسيّة والألم فحسب، بل قد تترككِ أيضاً مع ندباتٍ أنتِ بغنى عنها. لكن إذا كانت الشعيرات في هذه المنطقة تزعجكِ، فننصحكِ أن تقومي بقصّها بواسطة المقصّ بعناية ودقّةٍ عالية.

  • اعتماد حمّالة الصدر اليوميّة خلال ممارسة الرياضة: عندما تمارسين الرياضة، حتّى ولو كانت التمارين بسيطة وسهلة، تتعرّض أنسجة ثدييكِ للتكسّر والضرر جرّاء الحركة ما يسبّب الترهّل. لذلك من الضروري أن تقتني حمّالة صدر رياضيّة أو ما يُعرف بالـ Sport Bra.

إقرئي أيضاً 6 أشكال من حمّالة الصدر على كلّ امرأة امتلاكها ولماذا