close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

المستحضرات التي يجب استخدامها مع كريم الريتينول لبشرة نضرة

المستحضرات التي يجب استخدامها مع كريم الريتينول لبشرة نضرة

محاربة الشيخوخة مهمّة صعبة تحاربها كل سيّدة بعزمٍ وصبر، وقد برزت مستحضرات الريتينول كسلاحٍ فتّاك للقضاء على التجاعيد. الروتين الجماليّ بات حقل تجارب لكلّ هذه المستحضرات التي تعد بشبابٍ لا يُقهر. لا تكادي أن تنتهي من منتج حتى تبدئي بآخر جديد يعد بمفعولٍ أقوى، لكنّ الحيلة تكمن بكيفيّة استخدام هذه المستحضرات. فأن شعرتِ سابقاً أنّكِ لم تحصلي على النتيجة المرجوّة باستخدام سيروم أو كريم الريتينول، فعلى الأرجح أنّكِ لم تُرفقي هذا المستحضر بهذه الخطوات إلى روتينكِ الجماليّ.

منتجات يجب استخدامها مع كريم الريتينول للحصول على بشرة نضرة

1- يجب استخدام مقشر للبشرة مع الريتينول

إلجئي إلى تقشير البشرة. خطوة بسيطة ستخلّصكِ من الجلد الميّت وتحسّن نسبة رطوبة البشرة ممّا يسمح للريتينول بإعطائكِ نتائج أفضل خاصّةً أنّه يعمل على طبقات الجلد العميقة لتحفيز إنتاج الخلايا الجديدة. انتبهي ولا تكثري من عمليّة التقشير لكي لا تتسبّبي بأي تهيّجات للبشرة، وحاولي أن تبحثي عن مستحضر لا يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي أو الـAHA الذي يُبطل مفعول الفيتامين C ويسبّب احمرار البشرة إذا استخدم مع الريتينول.

2- طبّقي سيروم فيتامين C مع الريتينول

تطبيق سيروم من هذا الفيتامين قبل وضع مستحضر الريتينول يمنح بشرتكِ حماية أقوى، يحفّز إنتاج الكولاجين، وكذلك يساعد كريم الريتينول ويعزّز مهمّته في إنتاج خلايا جديدة.

3- طبّقي كريم واقي شمس مع الريتينول

خطوة هامّة وأساسيّة في روتينكِ الجماليّ سواء تستخدمين الريتينول أم لا، لكنّ تطبيق الكريم الواقي من الشمس فوق مستحضر غنيّ بالفيتامين A (مثل الريتينول) و E و C يُعطي حماية إضافيّة للبشرة من الأشعة ما فوق البنفسجيّة. الريتينول يجعل البشرة حسّاسة والوقاية من الشمس أكثر من ضروري.

نصائح في استخدام الريتينول

  • لا تستخدمي كميّة كبيرة من كريم الريتينول لتفادي احمرار البشرة وتهيّجها، فأنتِ لستِ بحاجة إلّا لكميّة جد قليلة.
  • لا تتعرّضي للشمس عند تطبيق الريتينول، والبعض ينصح باستخدامه مساءً بدلاً من الصباح.
  • لا تستخدمي هذا المستحضر إن كنتِ حامل أو تقومين بإرضاع مولودكِ الجديد.
  • تجدين هذا المستحضر في الصيدليّة أو ضمن تركيبة مستحضرات العلامات التجاريّة البارزة. اسألي طبيب الجلد عنه واستشيريه قبل استخدامه.