close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

8 أمور عليكِ ابتياعها من هذه البلدان في رحلتكِ المقبلة في سنة 2016

8 أمور عليكِ ابتياعها من هذه البلدان في رحلتكِ المقبلة في سنة 2016


في كلّ رحلةٍ ساحرة تنطلقين بها إلى بلدٍ جديد لتستكشفي ثقافات العالم المختلفة تعودين محمّلةً بالهدايا، وتحاولين أن تختصري هذه السفرة بتذكار لكِ تشترينه قبل العودة. غالباً، ما نذهب إلى الأسواق المحليّة المخصّصة للسيّاح، فيقع اختيارنا على قطع عاديّة وبسيطة بدلاً من الحصول على أمور تختصّ بها هذه المدن بالذات. إليكِ 8 أشياء عليكِ ابتياعها من 8 محطّات مختلفة قد تزورينها قريباً:

  • سان تروبيز في فرنسا: عليكِ الحصول على صندال Les Tropeziennes الذي يمكنكِ طلب تنفيذه خصّيصاً لكِ.
  • جزيرة تاهيتي: من منّا لا تحبّ اللّؤلؤ. سارعي للحصول على هذه اللآلىء المميّزة التي تأتي بألوانٍ فاتحة وأخرى داكنة تتخلّلها تدرّجات زهريّة وخضراء. كلّما كانت الحبّة داكنة كلّما ارتفعت قيمتها.
  • البرازيل: هذا البلد معروف بأثواب السباحة البيكيني، لذلكَ لا تفوّتي فرصة الحصول على تصميمٍ أو أكثر. ستجدينها حتماً في مدينة ساو باولو. تخلّي عن الألوان ألتقليديّة واحصلي على بيكيني ملوّن ومنقّش لا تجدينه في بلدانٍ أخرى.
  • المغرب: لا تنسيّ أن تختاري شبشب أو Babouche لكِ ولكل صديقاتكِ. انتقي تصميماً جلدياً بنقشةٍ مغربيّة، فهذه الحضارة معروفة بأعمال التطريز المنمّقة.
  • كوبا: الفساتين تنعش الإطلالات الصيفيّة، فكيف إن كان تصميماً أنثويّاً. كوبا مشهورة بفساتين الكروشيه التي يمكنكِ الحصول عليها من أسواق هافانا القديمة.
  • جنوب أفريقيا: إن كنتِ من محبّات الجلود غير الإعتياديّة، فأنتِ في المكان المنشود. هذه المنطقة مشهورة بجلود النعام، فابحثي عن قطعة تعكس ذوقكِ الرفيع، أو احصلي على هذا الجلد وحوّليه إلى قطعة مميّزة من تصميمكِ لدى إحدى الحرفيّين المتخصّصين.
  • الهند: هذا البلد معروف بأقمشته الفاخرة، وخصوصاً قماش الباشمينا الذي ينتمي إلى فئة الكشمير. احصلي على قطعة من هذا القماش الذي يتمّ الحصول عليه من ماعز الباشمينا في جبال الهيمالايا، وحوّليها إلى تصميم رائج لدى خيّاطكِ المفضّل. يمكنكِ أيضاً ابتياع بعض الأوشحة المميّزة من هذا النوع من القماش. لا تنخدعي بالسعر الرخيص، فهذا يعني أنّه ليس مصنوع 100% من الباشمينا.
  • الصين: أضيفي حجر كريم جديد إلى مجموعة مجوهراتكِ. اليشب أو Jade هو جوهرة إمبراطوريّة في الحضارة الصينيّة. تأكّدي أنّ هذا الحجر شبه الثمين هو حقيقيّ، وابحثي عن هذين النوعين بالذات: jadeite jade وnephrite jade.

إقرئي أيضاً: 11 عبارة يجب أن تعرفيها بلغة البلد الذي تزورينه في عطلة الصيف

أفضل 5 وجهات سياحيّة عليكِ زيارتها بمفردكِ من دون الشعور بالملل