close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيفيّة استخدام القناع المرطّب بالطريقة الصحيحة لشعر حريري

كيفيّة استخدام القناع المرطّب بالطريقة الصحيحة لشعر حريري

في كل مرّةٍ تقفين في قسم العناية بالشعر، تحتارين بين اختيار الكريم المرطّب (البلسم) والقناع المرطّب (الديب كونديشنر)، وعلى الأرجح أنكِ تنتقين المستحضر الأسهل استخدامه في آخر المطاف. صحيح أن الكريم المرطّب سريع التطبيق، فهو لا يتطلّب سوى تركه لمدّة دقيقتين على الشعر، إلا أن القناع ضروري أيضاً. إن كنتِ لم تضيفيه إلى روتينكِ الجمالي حتى الآن، فهيّا تعلّمي الخطوات الصحيحة لتطبيقه، وسارعي للحصول على إحدى هذه المستحضرات التي ستغذّي شعركِ، تحافظ على صحّته، وتجعله حريري الملمس:

استخدميه بشكلٍ روتينيّ ومتكرّر: لن تحصلي على النتيجة المثالية إن استخدمته مرّة شهريّاً أو أقل، بل عليكِ خلق روتين يناسبكِ ويتناغم مع نوعيّة شعركِ. استخدميه مرّتين أسبوعياً إذا شعركِ جاف جدّاً، أو مرّة كل أسبوعين إذا كان شعركِ ضعيفاً.

سخّنيه قبل تطبيقه على الشعر: لا تتفاجئي، فإن كنتِ تريدين نتيجة أفضل، فقومي بتسخينه قليلاً لكي تمتصّه خصلات شعركِ بشكلٍ أكبر وأسرع. تجنّبي الميكرويف والجئي إلى وعاء بان ماري الذي يعمل على تسخينه بواسطة الماء والبخار.

تناوبي في استخدام القناع المرطّب: الشعر الصحيّ يرتكز على توازنٍ بين الترطيب والبروتين. تناوبي على استخدام هذين النوعين من الأقنعة: لشعرٍ ناعم، ابحثي عن القناع المرطّب الغنيّ بالدهنيّات مثل سيتيل، ستياريل، الزيوت المرطّبة، والمكوّنات المغذيّة مثل الغليسرين، الألو فيرا، والسيراميد. أما لتقوية الشعر، فابحثي عن القناع المرطّب الغنيّ بالبروتينات مثل الكيراتين، الأحماض الأمينية والحناء.

ابدئي من الأطراف باتّجاه الجذور: خطوة بسيطة ستمنح خصلات شعركِ وقتاً أطول لتتغذّى من منافع القناع المرطّب، وبالتالي ستمنعها من التقصّف والتكسّر.

إلجئي إلى البخار أو الحرارة العالية: إذا كنتِ تملكين آلة بخار فاستخدميها لفتح مسامات الشعر وتحفيز الخصلات على امتصاص كامل الغذى من القناع المرطّب، أو ضعي قبّعة شعر خاصّة ووجّهي المجفّف عليها لبضعِ دقائق.

تجنّبي:

تركه على الشعر لوقتٍ طويل: لا تتركيه على شعركِ لساعاتٍ طويلة أو طيلة اللّيل أثناء النوم، فهكذا تعرّضين شعركِ للتكسّر. عليكِ إبقاءه على الشعر لمدّة 30 دقيقة إن كنتِ تستخدمينه مرّة أسبوعياً، و15 دقيقة إن كنتِ تستخدمينه عدّة مرّات أسبوعيّاً.

استخدامه كبلسم شعر عاديّ: هذا القناع لا يحلّ مكان البلسم، فلا تستخدميه عند الإستحمام وحتّى لو عمدت فقط لتركه دقيقتين على الشعر.