close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كلّ ما عليكِ معرفته عن Poke Bowl، الطبق الأكثر رواجاً في الآونة الأخيرة

كلّ ما عليكِ معرفته عن Poke Bowl، الطبق الأكثر رواجاً في الآونة الأخيرةإذا كنتِ من محبّات المطبخ الياباني، تخيّلي لفائف السوشي النيّئة مفكّكة ومقطّعة إلى شرائح سمك متبّلة وموضوعة في طبق مع الأرز. أضيفي إليها الأفوكادو، البصل الأخضر، بذور السمسم والأعشاب البحرية المحمّصة واحصلي على الطبق الهاوايي Poke Bowl. سلطة السمك هذه باتت من أجدد الصرعات في عالم الطبخ وأصبحنا نراها أينما كان، خصوصاً على مواقع التواصل الاجتماعيّ، وفي المطاعم العالميّة. يتمتّع هذا الطبق بمنافع صحيّة عديدة بسبب المكوّنات الغذائيّة الذي يحتويها، إضافةً إلى مذاقه الشهيّ والذي يأخذنا برحلةٍ بحرية إلى المحيط الهادىء.

يرتكز بشكلٍ أساسيّ على السمك الذي هو مصدر رئيسي للبروتين، خالٍ من الدهون وغنيّ بالأوميغا 3. يساعد البروتين على تجديد الأنسجة والخلايا في الجسم إضافة إلى تنمية العظام والعضلات. أما الأوميغا 3، فتقلّل من نسب الكوليسترول والدهون كما تساهم في إخفاض الوزن. لذلك، اختاري ما يطيب لكِ من سمك التونا أو السلمون وأضيفي عليها التوابل التي تريدين.

يعدّ الأرز (المستخدم في أطباق السوشي) غنيّاً بالألياف مكوّناً ثانويّاً في هذه السلطة. الألياف مهمّة جدّاً في نظامكِ الغذائي، فهي تتمتّع بفوائد صحيّة كثيرة، إذ تجعلكِ تشعرين بالشبع بشكل أسرع كما تساعد في السيطرة على وزنكِ.

إذا كنتِ من عشّاق تجربة أنواع أطعمة جديدة، كوني السبّاقة من بين صديقاتكِ ولا تتردّدي في تذوّق هذا الطبق الجديد والرائج في جميع أنحاء العالم.

اقرئي أيضاً: 6 وجبات خفيفة يمكنكِ تناولها أثناء السفر كي لا تكتسبي الوزن

عصير الأناناس للتخلّص من السيلوليت إلى غير عودة