close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تمرين الـFoam Rolling ينحت الجسم، يشدّه ويرخّي العضلات

تمرين الـFoam Rolling ينحت الجسم، يشدّه ويرخّي العضلات

إن كنتِ تحبّين ممارسة الرياضة في المنزل، فعليكِ الحصول على إسفنجة الفوم رولر الأسطوانيّة التي ستساعدكِ على الإسترخاء ونحت جسمكِ في آنٍ واحد. استخدامتها متعدّدة وسعرها مقبول يتراوح بين 20 و40 دولار. سواء تحبّين المَساج أم أنّكِ لا تتخلّين عن تمارينكِ الرياضيّة، هذه القطعة ستناسبكِ وستفاجئكِ باستعمالاتها:

لتدليك الجسم وتحرير التشنّجات أو ما يعرف بالـSelf-Myofascia: هذه الأسطوانة الإسفنجيّة هي وسيلتكِ المنزليّة للحصول على مساج عميق للأنسجة. بمجرّد التدحرج فوق الـFoam Roller ستساعدين جسمكِ على الإسترخاء وتحرير العضلات من أيّ تشنّجات. استخدمي وزنكِ للتدحرج فوق هذه الإسفنجة للوراء والأمام بحركةٍ بطيئة، توقّفي على النقاط الأكثر تشنّجاً واضغطي بجسمكِ قليلاً على الإسفنجة لمدّة 30 ثانية.

لنحت الجسم وتقوية العضلات على الأخص في منطقة المؤخّرة والبطن: يمكنكِ استخدام إسفنجة الفوم رولر لتطبيق كافّة التمارين الرياضيّة. خلال شهرٍ واحد، ستتمكّنين من الحصول على مؤخّرة مشدودة ومرتفعة بمجرّد ممارسة بعض الحركات باستخدام هذه الإسفنجة. مثلاً، قومي بالجلوس على الفوم رولر، ضعي ساقكِ اليمنى فوق ساقكِ اليسرى، واستخدمي يديكِ للدعم. قومي بالتحرّك للوراء والأمام. كرّري هذه الخطوة بالعكس (شاهدي الفيديو أدناه دقيقة 3:40).

أمّا إن كنتِ تريدين شدّ منطقة البطن، فقومي بالإستلقاء كي يكون وسط الظهر فوق الإسفنجة، وضعي يديكِ وراء رأسكِ. ارفعي منطقة الأكتاف والرأس، وضعي قدميكِ بشكلٍ عاموديّ على الأرض. قومي برفع ساقكِ اليمنى قدر الإمكان ثمّ أنزليها وكرّري هذه الخطوة 10 مرّات. لا تنسي إعادة تطبيق هذا التمرين على الساق اليسرى.

إقرئي أيضاً: Khloé Kardashian تكشف عن التمارين الرياضيّة التي نحتت جسمها وغيّرته جذرياً

4 نقاط في جسمكِ ستخسركِ الوزن إن ضغطتِ عليها يوميّاً