close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لهذا السبب تبدو بعض النساء أصغر بـ10 سنوات من عمرهن الحقيقي

لهذا السبب تبدو بعض النساء أصغر بـ10 سنوات من عمرهن الحقيقي

تسعى المرأة دائماً للحفاظ على بشرة شابة مهما تقدّمت في السنّ. أساليب عدّة تساعدها في الوصول إلى مبتغاها نسبيّاً كاستخدام المستحضرات، الخلطات الطبيعيّة وإجراء العمليات الجراحيّة. لكن بعض النساء يلدن محظوظات ويبدو أنّهن لا يحتجن حتّى إلى كلّ هذه المحاولات الجماليّة، فحتّى لو تجاوزن الـ30 أو الـ40، نعتقد أنّهنّ لا يزلن في العشرينيات! ما سرّهن؟

العديد من الدراسات العلميّة ومن بينها دراسة أجرتها جامعة Harvard، شركة Olay ومختبر 23andMe لتحليل الجينات، وجدت أنّ مجموعة من الجينات التي جُمعت تحت إسم Methuselah Genes هي المسؤولة عن الحفاظ على شباب المرأة وجعلها تبدو أصغر بـ10 سنوات من دون أيّ مجهود.

تتمتّع كلّ جينة في هذه المجموعة بوظيفة مختلفة عن الأخرى، فبعضها مسؤول عن تجديد خلايا البشرة، في حين أنّ بعضها الآخر مسؤوول عن حماية الجلد من العوامل البيئية، إنتاج المواد المضادة للأكسدة وإصلاح الحمض النووي. من ناحية أخرى، أشارت الدراسات إلى أنّ مجموعة Methuselah Genes تتواجد عند النساء ذات البشرة السمراء أكثر من تلك ذات البشرة البيضاء.

إذاً، لهذا السبب تبدو بعض النساء أصغر بـ10 سنوات من دون القيام بأيّ مجهود إضافيّ، لكن لا تسمحي لذلك بأن يشعركِ بالإحباط. لا تنسي أن سرّ جمال المرأة يكمن في اعتنائها ببشرتها لتتخلّص من علامات التعب والتجاعيد التي تشوّه جمالها. اتبعي روتين جماليّ منتظم حتى لو تتطلب منكِ ذلك مجهوداً إضافيّاً لتتمتعي بجمالٍ خلاّب لا يزول! من هنا، وإذا أردتِ أن تبدي أصغر بـ10 سنوات، قررنا أن نقدّم لكِ 10 نصيحة سهلة وسريعة تساعدكِ على ذلك. تابعي قراءة السطور التالية للمزيد من التفاصيل.

10 نصيحة سهلة وسريعة لتبدي أصغر بـ10 سنوات

1- احصلي على قسطٍ كاف من النوم

النوم هو الحلّ الأوّل لمحاربة علامات التقدّم في السنّ، فخلال هذه الفترة تقوم بشرتكِ بتجديد خلاياها ويتعزّز تدفّق الدم فيها ما يؤمّن الصحّة لها.

2- لا تتخلّي عن السيروم

احرصي دائماً على استخدام السيروم في روتينكِ الجماليّ لمحاربة التجاعيد، شدّ الوجه وإضاءة البشرة. يجب أن يتضمّن مستحضركِ على مواد مضادة للأكسدة، الببتيد، الفيتامينات وخصائص مضادة للشيخوخة.

3- استرخي وتأمّلي

أنتِ بحاجة يوميّاً إلى وقت مخصّص لكِ كي تسترخي وتتأمّلي، كجلسة يوغا مثلاً للتحرّر من كل الضغوط التي تسبّب العديد من المشاكل للبشرة.

4- تناولي مأكولات صحيّة

كلّما تناولتِ مأكولات مشبّعة بالسكّر والدهون كلّما شكّلت خطراً على بشرتكِ وجعلت علامات العمر تظهر. احرصي على إدخال المزيد من الفواكه والخضار إلى أطباقكِ، إضافة إلى السمك، الحبوب الكاملة، وكلّ الأطعمة الغنيّة بمواد مضادة للأكسدة وبالأوميغا 3.

5- الرياضة ثمّ الرياضة

ألم تلاحظي أنّ كلّ النجمات اللواتي حافظن على شبابهنّ يمارسن الرياضة بانتظام؟ لا تكوني كسولة، هيا انهضي ومارسي أيّ نوع من النشاط أو التمارين التي تحبّينها، نحن لا نطلب منكِ أن تكوني بطلة رياضيّة!

6- اختاري الحمّالة الصحيحة

اعتمدي دائماً حمّالة صدر تشدّ وترفع الثديين مهما كانت ملابسكِ.

7- لا تهملي رقبتكِ، منطقة الديكولتي ويديكِ

التجاعيد والشوائب لا تنحصر عند الوجه، بل تمتدّ إلى الرقبة، الصدر واليدين وهذا الأمر سيفضح عمركِ حتى لو كنتِ تهتمّين ببشرة وجهكِ. استخدمي الكريمات الخاصّة وواقي الشمس حتى على هذه المناطق.

8- اعتمدي المكياج المناسب

بالنسبة للمكياج ابتعدي عن ظلال العيون البرّاقة، استخدمي ملمّع شفاه، طبّقي كريم مرطّب قبل وضع الكونسيلر وكريم الأساس لإضاءة وجهكِ، حدّدي عينيكِ بخطّ آيلاينر رفيع وارسمي حاجبيكِ ليبدوان كثيفين لكن بطريقة طبيعيّة. إن كنتِ تملكين ذقن مزدوج احرصي على إخفائه بواسطة الكونتورينغ.

9- استخدمي روائح منعشة

استخدمي عطوراً شبابيّة منعشة ترتكز على الفواكه خصوصاً الاستوائيّة.

10- غيّري تسريحة شعركِ

التغيير سيجعلكِ تبدين أصغر بـ10 سنوات خصوصاً إذا تعلّق الأمر بالشعر. اعتمدي قصّة جديدة كالـBOB أو LOB، أو لون شعر دافئ. في العموم، الشعر الطويل الأسود يجعلكِ تبدين كبيرة في العمر والشعر بالطول المتوسّط والألوان الدافئة المطعّمة بخصلات شقراء يجعلكِ تبدين أصغر.