close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ماذا سيخبركِ البرج الذي تنتمين إليه عن المهن المناسبة لكِ؟

مهنة - وظيفة - صفات الأبراج

صحيح أنكِ قد تخطّطين لمهنتكِ منذ مغادرة مقاعد الدراسة، لكن في بعض الأحيان قد لا يكون ذلك الأمر سهل. لكن هل كنتِ تعلمين أن علم الفلك والأبراج قد يكون لها تأثير نسبة يتعلّق باختيار المهنة؟ من هنا، سنخبركِ في هذا المقال عن المهنة التي قد تفضّلينها عن غيرها بحسب البرج الذي تنتمين إليه. تابعي قراءة السطور التالية للميد من التفاصيل.

كيف تتقدّمين في مهنتكِ؟ 6 خطوات تساعدكِ في التطوّر في العمل

المهن الأنسب لكِ بحسب البرج الذي تنتمين إليه

1- المهن الأنسب لمولودة برج الحمل

تحبّين تسلّم زمام الأمور لذلك لا تناسبك الوظائف العاديّة التي يملي فيها الآخرون عليك ما يجب أن تفعليه. تملكين أفكاراً رائعة وطموحات كبيرة، وأنتِ بحاجة إلى منصب يُشعركِ بأهميّتكِ وقدرتكِ على التغيير، فأنت تمتلكين روح المنافسة والثقة الكبيرة، تستثمرين كامل قوّتكِ ونشاطكِ في عملكِ، وتفضّلين القيام بالمهمّات بنفسكِ بدلاً من تسليمها إلى غيركِ، تعملين بشكل جيّد تحت الضغط، وتعرضين نفسك للمخاطر في سبيل تحقيق طموحات. حساسة، تضحين دائماً لنصرة المظلوم والمصتضعف. المجال الأنسب لكِ بحسب برجكِ هي العلاقات العامة الذي سيجعلكِ تتحدين نفسكِ كل يوم كما أن مهنة الاستكشاف، التدريب والرياضة.

2- المهن الأنسب لمولودة برج الثور

تحبّين البقاء في مساحتك الخاصة، ويميل ذوقك الى عشق الفخامة، والأمان والراحة وتحبين الأشياء والأماكن ذات الجودة العالية، والمال هو المفتاح الوحيد لتصلي للحياة التي تطمحين إليها. تتمييزين بذكاء حاد، ولديك روح مثابرة عالية، لا تعرفين ما هو الاستسلام، هذا ما يجعل المهن المناسبة لكِ بحسب برجك هي الوظائف المصرفية، مستشارة ماليّة، مرشدة أعمال، صاحبة مطعم، طاهية، مستشارة ضيافة، مصممة للديكور الداخلي، مدرّسة، عارضة أزياء، مصمّمة أزياء، مهندسة معمارية.

3- المهن الأنسب لمولودة برج الجوزاء

تتمتّعين بشخصية فضولية وتحبّين اكتشاف كلّ ما حولكِ. لا مكان للغموض في حياتكِ فأنتِ كالجاسوسة تفضحين المستور. تحبّين المغامرات وتفضّلين التنقّل خلال دوام عملكِ بدلاً من ملازمة المكتب طيلة اليوم. ربّما ستجدين نفسكِ سعيدةً ومرتاحةً في مجال الصحافة. كما أنّك تملين لتولي عدد من الوظائف في الوقت عينه. أنت مبدعة فطرياً، تدفق أفكارك بلا توّقف وهذا يجعل المهن المناسبة لكِ هي الكتابة والرسم وجميع المجالات الإبداعية كالأدب والإخراج، والتجميل، مناسبة لك.

4- المهن الأنسب لمولودة برج السرطان

غالباً ما تأخذين بالإعتبار راحة الآخرين قبل راحتكِ فأنت متعاطفة جداً مع الجميع، وهذا أمر طبيعي إذ أنّ مواليد برج السرطان دائماً ما يبحثون عن وسائل لإسعاد مَن حولهم. تحسنين التعامل مع الغير وتندفعين لتضميد جراحهم، وإيجاد حلول سريعة لمشاكلهم، وهذا ما يجعل من مجال المناسب لكِ بحسب برجك هو التمريض أو العناية بالأطفال، أو التدريب الشخصي، أو طب النفس، أو الطب والتمثيل، مجالات مناسبة لك.

5- المهن الأنسب لمولودة برج الأسد

تملكين قدرة كبيرة على إقناع الآخرين بوجهة نظركِ، وتتمتّعين بثقة عالية بنفسكِ ما يُسهّل عليكِ عمليّة التواصل مع الغير. لن تناسبكِ المهن المتواضعة والعادية، فأنتِ بحاجة إلى مجالٍ يجعلكِ تتحدين نفسكِ إلى أقصى الحدود كون طموحاتك كبير جداً. أنت قائدة بالفطرة، وتحبين التنافس بشدّة حيث تستمتعين بحصد الجوائز. إلّا أنّك تعانين دائماً من ضيق الوقت. قد تكون الوظائف التي تشعرك بالقوة والسيطرة مناسبة لكِ كالمحاماة والسياسة وغيرها.

6- المهن الأنسب لمولودة برج العذراء

أنت شخصيّة منظمّة للغاية، تعيرين اهتماماً كبيراً إلى التفاصيل الصغيرة كونها أولويّة لديك. هدفكِ هو بلوغ المثاليّة في الحياة، وعلى الرغم من أنّ هذا الأمر مستحيل فأنتِ لا تفقدين الأمل. تمتلكين قدرات تحليليّة رفيعة، تخوّلك من إدارة الوقت بشكل صحيح، ما يجعل المهنة المناسبة لكِ بحسب برجكِ هي تلك التي يكرهها الآخرون حيث تناسبك المجالات التي تتطلّب دقّة عالية مثل الترجمة والكتابة والوظائف الإداريّة، التفتيش، العقارات والإستقصاء. يمكنكِ أيضاً أن تكوني خبيرة في الإحصاء.

7- المهن الأنسب لمولودة برج الميزان

التوازن هو عنوانك الأساسي، فما يميّزكِ عن غيركِ هو أنّكِ ترين الجانب الإيجابي والسلبي في كلّ المواضيع ولا تحكمين على أيّ كان من دون سبب، فأنت تسعين الى النظام وتحقيق الإنسجام والتخلّص من الفوضى، ولهذا فإّن أكثر ما سيناسبكِ هو حتماً كرسي القاضية في المحكمة. أنتِ ذكيّة، عادلة، وتؤمنين أنّ كل شخص يجب أن ينال ما يستحقه من عقاب، ما يجعل من وظائف المحاماة، المصارف، الشرطة وظائف ملائمة لكِ بحسب برجك.

8- المهن الأنسب لمولودة برج العقرب

تتميّزين بصبركِ وهدوئكِ وغالباً ما تقصدكِ صديقاتكِ لطلب النصائح. ترين الأمور من منظار مختلف عن الآخرين وقد تفهمين أحياناً ما يجول بخاطر أحدهم بمجرّد النظر إليه. الضغط النفسي لا يشكّل عائقاً في طريقكِ، إذ بإمكانكِ إتمام المهمّات مهما كانت معقّدة وصعبة. كما أنّك الأشجع والأقوى دائماً، تستعدين لمواجهة العقبات بجسارة، لذلك تجذبك الوظائف المحفوفة بالمخاطر والغموض. لا تعيقك التحديّات ولديك ثقة كبيرة بنفسك،وهذا يجعل وظائف السياسة والشرطة، الجيش والطب النفسي، مناسبة لك.

9- المهن الأنسب لمولودة برج القوس

أنتِ لا تتقبلين الوظائف التي لا تشعرك بالراحة والسعادة، لذلك من الضروري أن تجدي مهنة تحاكي شخصيّتكِ وتسمح لكِ بإثبات نفسكِ واستعراض مهاراتكِ نظراً لأنّك تتحلين بشهيّة كبيرة للحياة والنجاح. تحبّين السفر واكتشاف بلدان جديدة، لذلك أنتِ بحاجة إلى وظيفة تسمح لكِ بالتنقّل باستمرار. المجال المناسب لكِ بحسب برجك هو الطيران أو التصوير أو الصحافة الدولية، فهذه الوظائف ستحافظ على ديناميكية حياتك اليوميّة وتبعدك عن الملل الذي تكرهينه.

10- المهن الأنسب لمولودة برج الجدي

طموحكِ لا يعرف نهاية وأنتِ بحاجة إلى وظيفة تساعدكِ على بناء أحلامكِ فأنت متعطّشة للنجاح. تستمتعين بالتلاعب بالأشكال وتقدّرين الجمال والهندسة المعمارية أينما ذهبتِ، كما أنّكِ مهووسة بالديكور. دقيقة للغاية وتتنبّهين إلى التفاصيل كما أنّك تهتمين بكسب الكثير من الأموال، لذلك تناسبكِ وظيفة المهندسة المعمارية أو مهندسة ديكور.

11- المهن الأنسب لمولودة برج الدلو

أنتِ ذكية ولكن غير منّظمة، تسعين لجعل الكوكب مكان أفضل للجميع، والجلوس أمام الحاسوب في مكتب طيلة اليوم قد يسبب لكِ الاكتئاب، فأنتِ إنسانة حيويّة تكره الملل والروتين. تحبّين التواصل مع الآخرين وتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم. من هنا، المهنة المناسبة لكِ هي رائدة فضاء ناجحة، أو فنّانة أو كاتبة أو ناشطة إجتماعية.

12- المهن الأنسب لمولودة برج الحوت

أنتِ حكيمة وفريدة منذ الصغر، تبحثين عمّا يميّزكِ عن غيركِ فأنتِ ترفضين أن تكوني مثل الآخرين. تتمتّعين بذوقٍ رفيع وهذا يظهر واضحاً من خلال إطلالاتكِ لذلك قد تجدين مكانك المناسب في عالم تصميم الأزياء أو المجوهرات. هذا المجال يتطلّب دقّة عالية وذوقٍ رفيع، وأنتِ حتماً ستبرعين به. كما أنّك عطوفة وحنونة وروحانية الأمر الذي يتيح لك أن تتألقي في المجالات الباطنية، الفنون، الاستكشاف وعلم الفلك.

مفاتيح

فيديو قد تحبين مشاهدته

نوف المنيف نجمة غلاف جمالكِ لعدد فبراير 2024 في مقابلة خاصة