close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لا تريدين أن تفقدي مستحضرات المكياج بسبب الحرارة المرتفعة، إليكِ إذاً هذه الحيل

منتجات المكياج الذوبان الحرارة المرتفعةتلعب الحرارة العالية جداً دوراً سلبياً على مستحضرات المكياج، فقد تتفكّك تركيبتها أو تتعرّض للذوبان خصوصاً إن كانت كريمية، كما أنها تساهم في تسريع انتهاء صلاحية المستحضر. من هنا حتى تحافظي على فعاليّة منتجات الميك اب الكريمية وتعيدي إليها شكلها الرئيسي، هناك بعض الحيل التي تساهم في ترميمها من جديد... اكتشفيها.

6 علامات تحذّركِ من انتهاء صلاحية مستحضرات المكياج

1- حيل لإعادة ترميم منتجات المكياج بعد الذوبان

الروج

ضعي الروج التالف أي الذائب في الثلاجة طيلة الليل، لإعادة إليه بعض الرطوبة التي ربما تكون قد تبخّرت.

قلم الايلاينر

ضعي قلم الايلاينر في الثلاجة طيلة الليل لإعادة لصقه مرة أخرى. أمّا إن كنتِ على عجلة من أمركِ، فباستطاعتكِ نقع القلم وهو مغلق في وعاء من الماء المثلّج.

الكونسيلر

إن كان الكونسيلر على شكل أصابع، فقومي تماماً مثلما فعلتِ لأحمر الشفاه. مرّري ولاعة على قاعدة القسم التالف لترميمه وإعادته إلى شكله الأساسيّ. بعدها احتفظي بالكونسيلر في الثلّاجة لمدة ساعة فقط حتى يثبت نهائيّاً. أمّا في حال كان في علبة، فقومي بتنعيم السطح الذائب بظهر الملعقة، بعدها ضعي الكونسيلر في الثلاجة لمدة ساعة.

الايشادو الكريمي أو البلاشر الكريمي

ضعي بضع قطرات من المحلول الملحي Saline إلى المنتج الكريمي الذائب، وحرّكيه باستخدام عود أسنان. هذا الأمر سيساعد في إعادة بعض الرطوبة التي ربما تكون قد تبخّرت، بعدها قومي بتنعيم سطح الكونسيلر بظهر الملعقة واتركيه في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل.

2- نصائح عامة للمحافظة على مستحضرات المكياج

  • تبريد مستحضرات المكياج غير مفيد، لأنها ستصبح المواد فيها جامدة صعبة الاستخدام. قد تنفصل الزيوت عن بقية المكونات أو تصبح صلبة للغاية، لذلك يفضل الاحتفاظ بها في مكان درجات الحرارة فيه طبيعية.
  • بعد الانتهاء من استخدام أي مستحضر مكياج، قومي بإغلاقه جيّداً لتفادي تغير لونه وكي لا تصبح تركيبته مركزة.
  • لا تضعي مستحضرات المكياج في الحمام، لأنّ العفن، الفطريات والبكتيريا تنمو في الأماكن الرطبة والحارة، وهذا ما يحصل عند الإستحمام واستخدام المياه الباردة أو الساخنة، ما يؤثّر سلباً وبطريقة مباشرة على مستحضرات المكياج. هذه الأخيرة ستضرّ بشرتكِ فور تطبيقها على وجهكِ. إضافة إلى ذلك، إن الحرارة والرطوبة في الجوّ، تساعدان في تسريع انتهاء مدة صلاحية مستحضرات المكياج، وذلك عبر تفكّك وانفصال المواد والزيوت في المنتج. هذا الأمر سينعكس مباشرة على بشرتكِ، لتصاب إمّا بالحساسية، الإحمرار أو حتى ظهور البثور المفاجئة.
مفاتيح