لكلّ فيتامين فائدته الجماليّة... ماذا يحصل إن فقدته؟

يارا ضومط

لكلّ فيتامين فائدته الجماليّة... ماذا يحصل إن فقدته؟

لقد سبق لنا أن تكلّمنا أكثر من مرّة عن أهميّة الفيتامنيات في روتينكِ الجماليّ سواء حصلتِ عليها من خلال المأكولات أو المكمّلات الغذائيّة، إذ لا تزوّدكِ ببشرة مشرقة ونضرة فحسب بل تحارب أيضاً علامات التقدّم بالسنّ ومختلف أنواع الشوائب. إذا كنتِ لا تحصلين على كميّة كافية من هذه الفيتامينات، فمن الطبيعيّ إذاً أن يكون جمالكِ هو المتضرّر الأكبر وبشرتكِ الضحيّة الأولى.

اكتشفي في ما يلي كيف يؤثّر نقص كلّ نوع من الفيتامينات الأساسيّة على بشرتكِ وجمالكِ.

 

  • نقص الفيتامين C: وظيفة هذا الفيتامين الأساسيّة تكمن في تحفيز إنتاج الكولاجين ما يترك البشرة مشرقة، نضرة ومشدودة. في حال كنتِ لا تحصلين على نسبة كافية من الفيتامين C، ستُصاب بشرتكِ بالجفاف والشحوب كما ستبدأ البقع الحمراء بالظهور فيها. كذلك، ستتكاثر التجاعيد والخطوط الرفيعة في وجهكِ ما سيضيف سنوات عديدة إلى عمركِ الحقيقي. لا يقتصر الأمر على ذلك، إذ أنّ شعركِ يتأثّر أيضاً بهذا النقص، فيصبح جافاً، متقصّفاً وأكثر عرضة للتساقط.

 

  • نقص الفيتامين E: هذا الفيتامين يحمي البشرة من ظهور البقع الداكنة والتجاعيد فيها كما أنّه يحفّز إنتاج الكولاجين ما يخفّف ظهور التجاعيد. عدم الحصول على كميّة كافية منه ينعكس سلباً على بشرتكِ، إذ تصبح كميّة الكولاجين قليلة فيها ما يعرّضها أكثر للتجاعيد والشوائب. إذا لاحظتِ أنّ بشرتكِ جافّة ومليئة بالتصبّغات والخطوط الرفيعة، فأنتِ على الأرجح بحاجة إلى نسبة أكبر من الفيتامين E.

 

  • نقص الفيتامين D: مع التقدّم بالسن، تنتج بشرتكِ كميّة أقلّ من الفيتامين D، وفي حال لم تزوّديها بنسبة كافية تعوّض عن هذا النقص ستعانين من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

 

  • نقص الفيتامين A: إذا كنتِ لا تحصلين على كميّة كافية من هذا الفيتامين فلا تستغربي ظهور التجاعيد والبقع الداكنة في بشرتكِ. الفيتامين A يعالج خلايا البشرة من العمق فيحافظ على شبابها ونضارتها، ونقصه في الجسم ينعكس سلباً على بشرتكِ وجمالكِ.

 

  • نقص الأوميغا 3: من الضروريّ أن تتناولي هذا المكمّل الغذائي يوميّاً وإلّا غزت البثور والتجاعيد وجهكِ. فضلاً عن ذلك، ستعانين من شعرٍ جاف، ضعيف ويفتقر إلى الحيويّة واللماعيّة.

 

  • نقص الفيتامين K2: يساعد هذا الفيتامين في إنتاج البروتين داخل الخلايا، فيحافظ على صحّة البشرة ويقلّل من ظهور البثور والشوائب فيها. إذا كنتِ لا تحصلين على نسبة كافية منه، ستعانين من تصلّب البشرة وظهور التجاعيد واضحة فيها.

 

إقرئي أيضاً الفيتامينات والمكمّلات الغذائيّة التي تحدّ من ظهور السيلوليت

أفضل الفيتامينات والمكمّلات الغذائيّة التي تعزّز حجم الثديين

 

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا