4 أشكال من التجاعيد في الوجه، ما هي أسبابها؟ وكيف تتخلّصين منها؟

يارا ضومط

بغضّ النظر عن نوعيّة بشرتكِ أو جيناتكِ، التجاعيد الأولى التي تظهر على وجهكِ هي تلك التي تسببها تعابير وجهكِ. مكان ظهور الخطوط الرفيعة يختلف بحسب عادتكِ، فهل تبتسمين كثيراً، تعبسين في معظم الأوقات أو ترفعين حاجبيكِ باستمرار؟ نعم، كلّ تعبير يسبّب ظهور تجاعيد في مكانٍ معيّن في الوجه، فتابعي القراءة واكتشفي كيف تعالجين علامات الشخيوخة الأولى قبل أن تتكاثر.

 

  • التجاعيد الناتجة عن الابتسام والضحك: عندما تبتسمين، عضلات وجهكِ كلّها تتحرّك، لكن منطقة العينين ليست مدعّمة بعضلاتٍ قويّة بل هي الأكثر نعومة ورقّةً. لذلك، تبدأ التجاعيد الأولى تظهر حول عينيكِ ولا سيّما في الزاوية الخارجية، لكن لا تتوقّفي يوماً عن الابتسام يا عزيزتي. كلّ ما عليكِ فعله هو مدّ بشرتكِ بالفيتامينات اللازمة ويكون ذلك من خلال استخدام الكريمات الصحيحة التي تعزّز الكولاجين وتحافظة على مرونة الجلد في هذه المنطقة. إضغطي هنا واختاري من بين أفضل الكريمات للعناية بمنطقة حول العينين.

 

  • التجاعيد الناتجة عن وجه البطّة: إذا كنتِ تمدّين شفتيكِ في كلّ مرّة تلتقطين فيها صورة السيلفي، لا تستغربي ظهور خطوط رفيعة حول الفمّ خصوصاً فوق الشفاه العليا. عضلات وجهكِ تتعب مع الوقت، وهذه الحركة تزيد الطين بلّةً وقد تسبّب لكِ بما يُعرف بفمّ الأسد. إذا لاحظتِ ظهور الخطوط حول فمكِ فأسرعي وطبّقي مستحضرات غنيّة بالكولاجين تعيد شدّ بشرتكِ. إضغطي هنا للاختيار من بين الأفضل والأجدد.

 

  • التجاعيد الناتجة عن العبوس: تشدّين حاجبيكِ عندما تكونين غاضبة أو عندما تركّزين أو تفكّرين، لكن هذه العادة ستسبّب ظهور خطوط رفيعة بين الحاجبين مع مرور الوقت. حاولي الاسترخاء أكثر وتجنّبي القيام بهذا التعبير في وجهكِ كي لا تندمي لاحقاً. مدّدي الكريمات الغنيّة بالكولاجين بين حاجبيكِ أيضاً.

 

  • التجاعيد الناتجة عن رفع الحاجبين: إذا كنتِ تتفاجئين بكثرة أو بكلّ بساطة تميلين إلى رفع حاجبيكِ من حينٍ إلى آخر، فالخطوط الرفيعة ستغزو جبهتكِ عاجلاً أم آجلاً. عندما تلاحظين ظهور هذه الخطوط على جبهتكِ، أسرعي وطبّقي الكريمات الغنيّة بالكولاجين والفيتامينات لتعيدي المرونة إلى البشرة وتحاربي تفاقم هذه المشكلة.

 

 

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا