close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أكثر من 10 أخطاء تقترفينها عند وضع طلاء الأظافر، تمنعكِ من الحصول على أنامل جميلة

طلاء اظافر طلاء الاظافرالإهتمام بالأظافر يُعدّ من الخطوات المهمّة والأساسيّة لتكميل الإطلالات ولفت الأنظار ولون طلاء الأظافر يلعب دوراً فعّالاً في عمليّة الجذب. الأمر لا يقتصر عند هذا الحدّ فحسب، بل يجب الإعتناء بنظافة الأظافر بالطريقة الصحيحة للحصول على أنامل خالية من الشوائب، إضافةً إلى تطبيق طلاء الأظافر بالطريقة المناسبة تفادياً لأي تلطخّ أم تشويه. نكشف لكِ في ما يلي عن أخطاء تقترفينها قبل تطبيق طلاء الأظافر، أثناء وضعه وبعد تطبيقه، تمنعكِ من الحصول على يدين جذابتين. تجنّبي هذه الأخطاء الـ15 من الآن فصاعداً:

أخطاء تقترفيها قبل وضع طلاء الاظافر

لا تنقعين أظافركِ

من المهمّ جداً أنّ تقومي بنقع أظافرك في مياه دافئة قبل أنّ تقلّميها وتضعي الطلاء، إذ أنّ هذه الخطوة تسهّل الخطوات الآتية وتمنع تكسّر الأظافر.

لا تزيلين الجلد الميّت

تساعد المياه الدافئة على إزالة الجلد الميّت بطريقة سهلة جدّاً. استخدمي مقصّ خاصّ للتخلّص من الجلد الإضافيّ عند الأطراف كي تتمتعي بأظافر مثالية لا تهدّدها أيّة شائبة.

لا تقلّمين أظافركِ بالطريقة الصحيحة

عندما تتشكّل قشرتان على الأظافر من المهمّ تقليمها في الإتجاه نفسه كي تزيلي التقشّرات. كلّ ما عليكِ فعله هو تقليم الأظافر بدءً من الطرف حتى المنتصف، ومن الأفضل استخدام المبرد المصنوع من الكرتون مع نوعين مختلفين من ورق البرد.

لا ترطّبين أظافركِ

بعد إزالة طلاء الأظافر القديم جيداً بحركات دائرية، احرصي على ترطيب أظافركِ باستخدام الزيوت للحصول على أنامل جميلة عند تطبيق طلاء أظافر جديد. هذه الخطوة ستمنع طلاء الأظافر من التقشر إضافةً إلى تجنّب ظهور الفقاعات أيضاً.

لا تلمّعين أظافركِ

قبل تطبيق طلاء الأظافر وبعد أن ترطّبي أظافركِ، عليكِ أن تقومي بتلميعها بواسطة المبرد الخاص والذي يأتي كطبقة سميكة. هذا المبرد كفيل في إزالة التشققات الموجودة على الظفر، لتحصلي على طلاء أظافر خال من العيوب.

تخضّين عبوة الطلاء قبل الإستخدام

قد تكونين من النساء اللواتي يقمن بخض عبوة الطلاء قبل استخدامه، لكن هذه الطريقة ليست في مصلحتكِ أبداً. السبب؟ إن فقاعات الهواء داخل العبوة ستتزايد لتنتقل بدورها إلى الأظافر أثناء التطبيق، ما يؤدي إلى تقشير الطلاء بشكل أسرع. أفركي بدلاً من ذلك، عبوة الطلاء بين يديك لتحريك الطلاء بداخلها.

أخطاء تقترفيها أثناء وضع طلاء الاظافر

لا تستخدمين طلاء الأساس الشفّاف

قبل أنّ تقومي بأيّ شيء عليكِ أنّ تطبّقي طلاء الأساس الشفّاف، إذ يمنع تغلغل الطلاء في ظفركِ ويحافظ عليه لمدّةٍ أطول قبل أن يتقشّر. الآن أصبحتِ جاهزة لتطبيق اللّون الذي تريدينه.

لا تنتظرين قبل وضع طبقة أخرى من طلاء الأظافر

إن كنتِ لا تنتظرين دقيقة أم دقيقتين على الأقلّ قبل تطبيق طبقة أخرى من طلاء الأظافر سواء أكان Top Coat أم غيره، فهذا الأمر سيخرّب طلاء الأظافر ويمنعكِ من التمتّع بأنامل جذّابة وجميلة.

تستخدمين الكثير من طلاء الأظافر

وضع كميّة كبيرة من طلاء الأظافر يصعّب عمليّة جفاف هذا المستحضر، الأمر الذي يؤدّي أيضاً إلى تلطّخ طلاء الأظافر وتشويه جمال أناملكِ. لذا احرصي على وضع طبقتين من طلاء الأظافر بكمّية خفيفة.

لا تضعين طلاء الأظافر عند الأطراف الأماميّة

من المهمّ جدّاً وضع طلاء الأظافر عند نهاية الظفر وتحديداً عند الطرف من الأمام وذلك لتغطية الجزء الأبيض ولضمان أظافر ملوّنة بطريقة ناجحة.

أخطاء تقترفيها بعد وضع طلاء الاظافر

لا تنظفين الأطراف

انظري إلى حول أضافركِ، هل هو ملطّخ وغير نظيف؟ لا تنسي أن تقومي بتنظيف هذه المنطقة من بقايا الطلاء القديم الذي غالباً ما يكون عالقاً عند الأطراف. يمكنكِ استخدام الفازلين لتسهيل العمليّة.

تضعين أظافركِ أمام المروحة

من الأخطاء التي قد ترتكبينها أحيانأً وخصوصاً إذا كنتِ على عجلة من أمركِ، هي تجفيف الأظافر من خلال تعريضها لهواء المروحة أو حتى مكيف السيارة. هذه العادة السيئة التي قد تقومين بها ستشوّه شكل الطلاء وتتسبّب بظهور الفقعات.

تطبّقين طلاء الأظافر في مكان رطب أم دافئ

هذه الأماكن قد تؤثّر سلباً على جفاف طلاء الأظافر إذ الحرارات المرتفعة أم الطقس الرطب يمنع الطلاء من الجفاف بطريقةٍ جيّدة. احرصي على تطبيق هذا المستحضر في مكان بارد أم مكيّف.

تستحمّين مباشرةً بعد تطبيق طلاء الأظافر

من المفضّل الإنتظار ساعة كاملة على الأقلّ قبل الإستحمام كما من المهمّ جدّاً تجنّب الإستحمام بمياه ساخنة إذ أنّها تتسبّب بتلطّخ طلاء الأظافر أم ظهور الفقاعات.

تخلدين إلى النوم بعد تطبيق طلاء الاظافر

بالرغم من أنّه قد يتهيّأ لكِ أن طلاء الاظافر اصبح جافّاً بعد 30 دقيقة من تطبيقه، إلّا أنّه يتطلّب ساعات عدّة ليجفّ بطريقة كاملة. احرصي على تطبيق طلاء الاظافر في النهار وتجنّبي هذه الخطوة قبل ساعات النوم وذلك لتفادي تشوّه لون أناملكِ.