close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تذوّقي الموضة هذا الخريف بأطباقٍ شهيّة مجبولة بالألوان المميّزة

ما الذي يجعل طبقاً يناديكِ لالتهامه مرّةً بعد مرّة؟ المكوّنات وحدها ليست السبب، فسرّ كلّ وصفة تتلهّفين لتذوّقها هو تلك الروح المجبولة فيها، ذلك الإلهام وراء تحضيرها... هل تعلمين بأنّ الموضة بألوانها وتفاصيلها يمكنها أن تلهم أهمّ الطهاة لتحضير وصفاتٍ شهيّة ومميّزة؟ وقد يكون العكس صحيحاً! "جمالكِ" جمعت في صفحاتها بين صيحات خريف وشتاء 2017-2016، ووصفاتٍ تتميّز بها مطاعم لبنانيّة، لتكون سفرتكِ هذا الموسم على الموضة...

Play With Layers

تذوّقي الموضة هذا الخريف بأطباقٍ شهيّة مجبولة بالألوان المميّزة


قائمة الطعام في مطعم Breakfast Barn في بيروت، تخبّئ لكِ حلوى Quikies اللّذيذة والمميّزة . وصفةٌ تتضمّن مكوّناتٍ عضويّة صحيّة بنكهاتٍ مختلفة، تُسكب على شكل طبقات. على سبيل المثال، حلوى Bananaberry-Cado تتضمّن بودينغ بذور الشيا واللّوز، أفوكادو مطحوناً، قطعاً صغيرة من الفراولة والموز، لوزاً مكسّراً وعسلاً. أمّا Choconut، فابتُكرت لمحبّي الشوكولا، وتتميّز بحبوب الرمّان، الفراولة والفستق المكسّر.

Colorful Juice أو كوكتيل الفاكهة الملوّنة

تذوّقي الموضة هذا الخريف بأطباقٍ شهيّة مجبولة بالألوان المميّزة

  • المكوّنات: ¼ كوب من عصير اللّيمون،¼ كوب من عصير التوت، ¼ كوب من عصير الكيوي، ½ كوب من الثلج المطحون، شرائح رفيعة من الكيوي للزينة.
  • طريقة التحضير: اخلطي كلّ عصير على حدة مع الثلج المطحون. ضعي عصير الكيوي في الكوب، أضيفي إليه عصير اللّيمون ثمّ طبقة من عصير التوت. زيّني الكوب بشرائح الكيوي، وتلذّذي!

Go Green

تذوّقي الموضة هذا الخريف بأطباقٍ شهيّة مجبولة بالألوان المميّزةلذّة الأطباق المنزليّة والمكوّنات العضويّة تجتمع في Tawlet Biomass في بلدة البترون اللبنانيّة، مطعمٌ يشكّل جزءاً من مجموعة Souk El Tayeb. الديكور يعبّر عن نفسه، فالطبيعة الخلّابة تلفّ المكان، وتذكّرنا بالحياة القرويّة التقليديّة. يمكنكِ أن تقومي بنزهة في مزرعة Biomass، وأن تزوري المتجر لتبتاعي المنتوجات العضويّة. فلتحيا الحياة الصحيّة!

Stripes Charm

تذوّقي الموضة هذا الخريف بأطباقٍ شهيّة مجبولة بالألوان المميّزةالخطوط الملوّنة تضفي على أزيائكِ حيويةً وسحراً لا مثيل لهما، فلِمَ لا تنقلي هذا التأثير إلى مائدتكِ أيضاً؟ أعدّي الكيك أو التارت في قوالب مستطيلة، وبعد خبزها، ضعي عليها فاكهة ملوّنة ومكسّرات من اختياركِ. مطبخكِ سيصبح ساحةً للمرح!

Floral Flair

تذوّقي الموضة هذا الخريف بأطباقٍ شهيّة مجبولة بالألوان المميّزةتعاونٌ جمع بين المطعم اللبنانيّ Liza ومنصّة ChefXchange، أثمر أمسية استثنائيّة، وقائمة مقبّلات لبنانيّة، أو ما يُعرف بالـ"ميزا"، أقلّ ما يقال عنها إنّها لذيذة ومميّزة. أطباقٌ شرق أوسطيّة تقليديّة بنكهةٍ عصريّة، صنعتها أنامل الشيف الأستراليّ، لبنانيّ الأصل، Greg Malouf. الكبّة النيئة استقبلت مكوّن السلمون، التبّولة رقصت على أنغام العدس وليس البرغل كما جرت العادة، لحم الخروف رافقته الفريكة بدل الأرز، سلطة Shiraz زيّنتها الأزهار الملوّنة كحديقةٍ تناديكِ لالتهامها... أمّا المهلبيّة بالشوكولا، والآيس كريم بماء الورد ومربّى التين، فأذابت قلوبنا!