close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

توقّفي عن القيام بهذه العادات وإلّا ستدمّر رموشكِ

بعض النساء يتمتّعن برموش كثيفة وطويلة والبعض الآخر لا، لكن في كلتي الحالتين عليك الانتباه إلى بعض العادات التي قد تؤثر سلباً على الرموش. من هنا، سنسلّط الضوء في هذا المقال على بعض هذه العادات اليومية التي من شأنها تدمير الرموش وكيفية تداركها.

عادات سيئة تدمّر الرموش

1. تمشيط الرموش بقسوة

إن الرموش حسّاسة جداً، لذلك عليكِ تمرير فرشاة المسكره عليها بطريقة ناعمة لمنع تساقط الشعيرات وتشوّهها. حتى عند تطبيق ظلال العيون كوني لطيفة في تطبيقها واستخدمي فرشاة غير قاسية.

2. استخدام مجعد الرموش بطريقة خاطئة

قد يكون مجعد الرموش من الخطوات الأحبّ على قلب النساء، لأنّها تساعد على توسيع العين وإعطائها نظرة جذّابة. لكن هنالك جانب مظلم لها، إذ إنّ الضغط بقوّة وبشكل متكرّر على الرموش خاصةً بعد تطبيق المسكره، يعرّضها للتساقط شيئاً فشيء. كذلك، في حال تمّ تسخين مجعد الرموش واستخدامه مباشرةً يضر بالرموش.

3. فرك العيون بشكل مفرط

فرك العيون بشكل مفرط هي عادة سيّئة ترتكبها بعض النساء وتؤدّي إلى تشوّه الرموش. من هنا، عليكِ تفادي القيام بهذه الخطوة وضعي الماء البارد أو ماء الورد على عينيكِ متى شعرتِ بالإنزعاج بدلاً من فركها.

4. عدم تجديد المسكره كل 3 أشهر بعد فتحها

صحيح أنّ تاريخ صلاحيّة المسكره يدوم حتى سنتين، إنما في حال قمتِ بفتحها فعليكِ تغييرها بعد 3 أشهر كحدٍّ أقصى. هي ليست أزليّة والمواد التي بداخل هذا المستحضر تجفّ بسرعة مما يعرّض رموشكٍ لإلتقاط البكتيريا بشكل أسرع.

5. تطبيق مسكره مضادة للمياه يومياً

إن تطبيق المسكره المضادة للماء يضمن بقائها على الرموش لوقت أطول ولكن غالباً ما تبقى آثار هذا النوع من المسكره معلّقة على الرموش مما يتطلّب مجهوداً أكبر لإزالتها. تفادي تطبيقها بشكلٍ يوميّ والجئي إليها متى كنتِ تريدين التوجّه إلى الشاطىء مثلاً. أمّا حين تريدين إزالتها قومي باستخدام بمزيل مكياج مضاد للماء ويكون مخصّص للعيون هكذا ستخرجين بأقل ضرر ممكن.

6. الافراط في وضع الرموش الصناعية

على الرغم من أنّها تضيف جاذبيّة على نظراتكِ، غير أنّ الرموش الإصطناعية تضرّ برموشكِ الطبيعية وتعرّضها لتساقط شعيراتها. ابتعدي عنها قدر الإمكان والجئي إليها في المناسبات فقط.

7. عدم إزالة المسكره قبل النوم

لا بدّ من إزالة المكياج قبل الخلود إلى النوم وخصوصاً المسكره، لأنّ إبقائها طيلة الليل على عينيكِ تزيد من قساوة وخشونة الرموش ويمنع الأوكسيجين عن منبتها. لا يقتصر الأمر على استخدام مزيل للمكياج العاديّ والذي تطبّقينه على كافة وجهكِ، بل عليكِ اللجوء إلى مزيل خاص بالعيون لنتيجةٍ مضمونة.

8. عدم تطبيق سيروم الرموش

يجب تطبيق سيروم الرموش ومن الأفضل أن يكون طبّي طبعاً من أجل الحصول على نتائج فعالة. ما عليكِ معرفته أن نتيجة تطبيق السيروم قد لا تلاحظينها من الاستخدامات الأولى بل عليك المواضبة على استخدامه وادراجه في روتين العناية بالرموش اليومي.

9. فرك الرموش بغسول الوجه

معظم عبوات غسول البشرة وخاصة ذلك الذي يعمل على إزالة حب الشباب يُكتب عليها من الخلف أنه لا يجوز لهذا الغسول أن يلامس العينين ولا شك أن لهذا الأمر سبب وجيه. من هنا، عليك الحذر في المرة القادمة التي تقومين فيها بغسل وجهك وعدم ملامسته للعيون، لأنه قد يحتوي على مواد كيميائية قد لا تكون لطيفة على الرموش.